رياضة عربية وعالمية

البريميرليغ : مانشستر سيتي ينفرد بالصدارة موقتا

   لندن – حقق مانشستر سيتي فوزا غاليا على مضيفه سندرلاند 2-1 مساء أمس الاول الثلاثاء في افتتاح المرحلة الثالثة من مباريات الدوري الانجليزي لكرة القدم ليصعد مانشستر سيتي إلى قمة جدول المسابقة مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة. وشهدت المرحلة مساء أمس الاول أيضا فوزا كبيرا لميدلسبروه على مضيفه برمنغهام 3- صفر وتعادل بورتسموث مع ضيفه أستون فيلا 1-1.


   وعلى استاد الضوء.. نجح فريق مانشستر سيتي في إلحاق الهزيمة الثالثة بسندرلاند العائد هذا الموسم للعب في دوري الدرجة الممتازة في البطولة هذا الموسم وتغلب عليه بهدفين سجلهما كيلفن ديفيز وتريفور سينكلر في الدقيقتين العاشرة و35 قبل أن يحرز أنتوني لي تاليك هدف سندرلاند الوحيد في الدقيقة 41.


وأعلن داريوش فاسيل المنضم حديثا لصفوف مانشستر سيتي عن تواجده حيث مرر إلى ديفيز الكرة التي سجل منها الهدف الاول ثم أضاف سينكلر الهدف الثاني بتسديدة من قدمه اليسرى ليؤكد فوز الفريق قبل أن يسجل لي تاليك المعار من ليفربول هدف سندرلاند بضربة رأس.


وهذه هي المرة الاولى التي يعتلي فيها مانشستر سيتي قمة المسابقة منذ عام 2003. وأكد ستيوارت بيرس المدير الفني للفريق إن مانشستر سيتي كان محظوظا بالحصول على النقاط الثلاث للمباراة.


   وأضاف بيرس “أعتقد أننا طوال التسعين دقيقة لم نكن الافضل..وكان فريق سندرلاند بقيادة مديره الفني ميك مكارثي الافضل في المباراة وكان يستحق الفوز في اللقاء”.


وأوضح “نجح لاعبو مانشستر سيتي في تحقيق الفوز.. ولكن كانت هناك حالة من الاستياء. حيث كانوا يعلمون أنهم لا يستحقون الفوز”.


واستعاد فريق ميدلسبروه توازنه بعد الهزيمة التي مني بها في مطلع الاسبوع الحالي أمام توتنهام محققا فوزه الاول هذا الموسم وتغلب على مضيفه برمنغهام بثلاثة أهداف سجلها الاسترالي مارك فيدوكا (هدفان) في الدقيقتين 14 و45 من ضربة جزاء وفرانك كويدرو من ضربة حرة في الدقيقة 71.


   وهذه هي أول مباراة يخوضها فيدوكا منذ نيسان/أبريل الماضي.


وفي فراتون بارك.. تعرض أستون فيلا لصدمة كبيرة أمام مضيفه بورتسموث عندما طرد لاعبه البيروفي نولبرتو سولانو بعد عشر دقيقة فقط من اللقاء لاعتدائه بالضرب بمفصل اليد على ريتشارد هيوز لاعب بورتسموث.


ولكن هيوز نفسه أهدى فريق أستون فيلا هدفا في الدقيقة التالية عندما عاد للملعب بعد العلاج من الاصابة ليضع الضربة الحرة التي لعبها غاريث باري لاعب بورتسموث في شباك فريقه أستون فيلا عن طريق الخطأ.


واستغل بورتسموث التفوق العددي ونجح في تحقيق التعادل بالهدف الذي سجله الكونغولي الديموقراطي لومانا لوا لوا بتسديدة من 18 مترا في الدقيقة 44 ليحرز نقطة التعادل لفريقه.


– ترتيب فرق الصدارة


1- مانشستر سيتي 7 نقاط من 3 مباريات


2- توتنهام 6 من 2


3- تشارلتون اتلتيك 6 من 2


4- مانشستر يونايتد 6 من 2


5- تشلسي 6 من 2

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock