البريمير ليغ: صائدو الاهداف في مانشستر قالوا كلمة الفصل

البريمير ليغ: صائدو الاهداف في مانشستر قالوا كلمة الفصل
البريمير ليغ: صائدو الاهداف في مانشستر قالوا كلمة الفصل

  لندن - حقق مانشستر يونايتد فوزا صعبا على مضيفه نيوكاسل 2-صفر، وصعد تشارلتون الى المركز الثالث على لائحة ترتيب الدوري الانكليزي لكرة القدم اثر فوزه على مضيفه ميدلزبره 3-صفر امس الاحد في ختام المرحلة الرابعة.

اضافة اعلان

وصعد مانشستر يونايتد الى المركز الرابع بفارق الاهداف خلف تشارلتون بعد ان حقق كل منهما فوزه الثالث على التوالي في 3 مباريات ويملك في جعبته مباراة مؤجلة.

في المباراة الاولى، كان نيوكاسل الذي يعاني هذا الموسم من ضعف واضح في خطوطه الثلاثة، على وشك خطف نقطة ثمينة من ضيفه مانتشستر يونايتد صاحب الشهرة والنجوم، في لقاء لم يكن احد الفريقين طرفا افضل من الاخر فيه.

في البداية، كانت الكفة شبه متعادلة، وبادل نيوكاسل الفريق الزائر الهجمات ونجح مهاجمه الاسباني البرت لوكي المنتقل قبل يومين فقط من ديبورتيفو كورونا في افتتاح التسجيل مستفيدا وهو في وضع تسلل من كرة مرتدة من حارس مانشستر سددها الن شيرر فالغي الهدف (13).

وقدم لوكي المنتقل الى نيوكاسل مقابل رقم قياسي في تاريخ النادي الانكليزي هو 14 مليون يورو، اداء رائعا في المباراة حيث شغل مساحات كبيرة في جهتي الملعب وشارك في كل هجمات فريقه بنشاط فكان محور اداء اصحاب الارض.

وفي منتصف الشوط الاول، تعرض نيوكاسل لضربة بخروج لاعب وسطه التركي ايمري بيلوز اوغلو لاصابته فدخل جيرماين جيناس بدلا منه 23)، لكن الحال بقيت على ما هي عليه حتى نهاية الشوط الاول الذي شهد تسديدة قوية للاعب وسط مانشستر، البرتغالي كريستيانو رونالدو انحرفت عن القائم الايسر (36).

وفي الشوط الثاني، مالت الكفة لصالح مانشستر يونايتد الذي امتد الى الهجوم اكثر مع تراجع المضيف الى الخلف، واقتنص النجم واين روني الهدف الاول مستغلا خطأ دفاعيا فادحا للدولي الفرنسي جان الان بومسونغ خطف على اثره الكرة وانفرد بحارس نيوكاسل، الدولي الايرلندي شاي غيفن، ووضع الكرة بسهولة داخل شباكه

(66).

وبعد اقل من دقيقة، نجح غيفن في ابعاد خطر هدف ثان مؤكد بخروجه الى ما وراء خط المنطقة المحرمة وابعاد الكرة من امام رونالدو المنفرد تماما.

وكاد شيرر يأتي بالتعادل قبل 3 دقائق من النهاية من متابعة رأسية لكرة رفعت من الجهة اليسرى علت قليلا العارضة، وخطف روني الكرة في الجهة اليمنى وسار بها عدة خطوات ثم ارسلها عرضية فارتكب بومسونغ نفسه خطأ افدح من الاول لتصل الى الهولندي رود فان نيستلروي الذي ارسلها سهلة في الشباك في الدقيقة الاخيرة.

وفي الوقت بدل الضائع، فوت لوكي فرصة تقليص الفارق من كرة سهلة لعبها باستهتار فذهبت عرضية بجوار القائم الايسر.

وفي مباراة ثانية، حقق تشارلتون فوزا كبيرا على مضيفه ميدلزبره وافتتح الهولندي دينيس روميدال التسجيل في الدقيقة 38، وعزز كريس بيري تقدم الضيوف في الدقيقة 81، ثم اضاف دارين بنت الثالث مع الصافرة النهائية للحكم رافعا رصيده الى 4 اهداف تقاسم بها صدارة ترتيب الهدافين مع مهاجم وست بروميتش البيون جف هورسفيلد.

ترتيب الهدافين

 

 وفي ما يلي ترتيب ابرز الهدافين في الدوري الانكليزي لكرة القدم بعد المرحلة الرابعة:

- 4 أهداف: دارين بنت (تشارلتون) وجف هورسفيلد (وست بروميتش البيون)

- 3 اهداف: الهولندي رود فان نيستلروي (مانشستر يونايتد) وتييري هنري (ارسنال)

- هدفان: جيرماين ديفوي (توتنهام) والاسترالي مارك فيدوكا (ميدلزبره) وفرانك لامبارد والعاجي ديدييه دروغبا (تشلسي) والفرنسي باسكال سيغان (ارسنال) واميل هيسكي (برمنغهام) وماكبرايد (فولهام) واندي كول (مانشستر سيتي) وتيدي شرينغهام (وست هام) والاسباني ايفان كامبو (بولتون) وواين روني (مانشستر يونايند).


 

ترتيب الدوري الانكليزي  بعد المرحلة الرابعة

الفريق      لعب   فاز   تعادل خسر   له    عليه  نقاطه

تشلسي 4     4     -     -     8     -     12

مانشستر سيتي  4     3     1     -     6     3     10

تشارلتون    3     3     -     -     7     1     9

مانشستر يوناتيد    3     3     -     -     5     -     9

بولتون      4     2     1     1     6     4     7

توتنهام     4     2     1     1     4     2     7

ارسنال      3     2     -     1     6     2     6

استون فيلا   4     1     2     1     4     4     5

وستهام      3     1     1     1     4     3     4

ليفربول     2     1     1     -     1     -     4

بلاكبيرن      4     1     1     2     3     5     4

ميدلزبره    4     1     1     2     3     5     4

برمنغهام    4     1     1     2     4     7     4

فولهام 4     1     1     2     3     6     4

وست بروميتش 4     1     1     2     4     8     4

ويغان 3     1     -     2     1     2     3

ايفرتون     3     1     -     2     1     3     3

بورتسموث    4     -     1     3     3     7     1

نيوكاسل     4     -     1     3     -     6     1

سندرلاند     4     -     -     4     2     7     -