آخر الأخبار

البزايعة: “سوفكس” منصة عالمية ثرية بالخبرات

عمان- قال مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى عبدربه البزايعة إن معرض ومؤتمر قوات العمليات الخاصة “سوفكس” يعد منصة عالمية ثرية بالخبرات العسكرية والدفاعية والأمنية.
وأضاف البزايعة في مقابلة مع (بترا) امس الثلاثاء، على هامش أعمال الدورة الثانية عشرة لمؤتمر ومعرض “سوفكس”،
ان المعرض وبما يوفره من معدات يمكن أن يعمق ويعزز الأمن والسلم العالميين في الدول الصديقة والشقيقة التي تشارك في أعماله، كما يشكل مظلة عالمية جامعة لتبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات والتجارب الرائدة.
وقال إن جناح الدفاع المدني يضم في أروقته تجارب واسعة ومعدات متطورة منها ما قام الدفاع المدني بتطويره عبر أبحاث ودراسات محكمة وتجارب واسعة تحاكي استخدام تلك المعدات في مختلف الظروف العملياتية، مشيرا إلى أن جهاز الدفاع المدني يواكب التطوير والنهضة العالمية الشاملة ويعرض لكل جديد من المعدات والآليات الحديثة ويبرز الخبرات العلمية والعملية من حيث نوعية التدريب والمستوى المتميز للكفاءات التدريبية للمدربين.
ويظهر في الجناح المرافق العلمية المتخصصة مثل أكاديمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية، وكلية الدفاع المدني.
ويجسد أحد النماذج المعروضة في الجناح محاكاة للمدينة التدريبية، وإجراءات الحماية المدنية، وكلية الدفاع المدني، وأكاديمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية، وقيادة فريق البحث والإنقاذ، والأمانة العامة للاتحاد الرياضي، إضافة الى مشبهات وميادين بحث تضفي لجمهور الزائرين أجواء تدريبية قريبة للواقع. كما تعرض المديرية في جناح الآليات والمعدات لسلم إنقاذ وإطفاء يمتاز بسرعة عالية.-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock