آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

البطاينة: ألفا أردني توظفو بقطر والمتقدمون 130 ألفا

عمان- بحث وزير العمل نضال البطاينة مع نظيريه القطري يوسف بن محمد العثمان فخرو، والعُماني عبدالله بن ناصر البكري التعاون ما بين الأردن وبلديهما في مجال العمل والعمال وخصوصا فيما يتعلق بتشغيل الأردنيين.
فقد بحث البطاينة وفخرو خلال لقاء جمعهما على هامش مؤتمر العمل الدولي بدورته 108 المنعقدة في جنيف، مجالات التعاون المشتركة، وتفعيل منصة قطر الخاصة بالمنحة القطرية لتأمين 10 آلاف وظيفة للأردنيين في دولة قطر.
وحسب بيان للوزارة أمس فقد أعرب البطاينة خلال اللقاء عن رغبته بالإسراع في عملية إشغال الوظائف المتفق عليها نظرا لأن ما تم تشغيله حتى الوقت الحالي هو ألفا موظف مع ان المسجلين على المنصة وصل لما يقارب 130 ألفا.
من جهته، أوضح فخرو أن سبب التأخير هو محدودية مواصفات المنصة الإلكترونية بتمكين القطاع الخاص القطري من البحث التفصيلي عن الكفاءات الأردنية.
وتعهد البطاينة للجانب القطري بأن تقوم كوادر الوزارة بتطوير المنصة وتحسين مدخلاتها خلال الشهرين القادمين.
واتفقا على زيارة فخرو على رأس وفد للاردن بالتوازي مع اعادة إطلاق المنصة بشكلها الجديد خلال الفترة القادمة.
وفي لقائه مع البكري، جرى بحث أهم آليات التعاون لإيجاد طرق لتسهيل وصول القطاع الخاص العُماني للكفاءات الأردنية في جميع المجالات.
وأكد البكري البصمة الواضحة للعامل الاردني في سوق العمل العُمانية منذ زمن بعيد، لافتا إلى حاجة السوق العمانية من الكفاءات في مجال القطاع الصحي وخصوصا المهن الطبية المساندة.
وأبدى البطاينة استعداد الوزارة لتأمين الكفاءات ذات المهارة العالية في جميع التخصصات.
وجرى خلال اللقاء الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين وترتيب الزيارة اللازمة.-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock