رياضة محلية

البطولة الإقليمية الآسيوية للواعدات تنطلق الأربعاء

عمان-الغد- تنطلق بعد غد، البطولة الإقليمية الآسيوية للواعدات تحت 14 عاما لمنطقة غرب آسيا والتي تقام على ملعب البترا.
وأنهت الأمانة العامة لاتحاد كرة القدم الترتيبات كافة الخاصة باستضافة البطولة، التي تقام بمشاركة منتخبات الأردن والبحرين والإمارات وفلسطين؛ حيث أكدت مديرة البطولة الآنسة عبير الرنتيسي، أن الاتحاد الآسيوي نظم دورة تحكيمية للحكمات المشاركات لإدارة مباريات البطولة بإشراف محاضرة أسترالية، وتشمل محاضرات بقانون اللعبة، تدريبات عملية، اختبارات لياقة بدنية وأشرطة تحليل لأهم المباريات.
وكثف المنتخب من تدريباته تأهبا للبطولة تحت قيادة المدير الفني منار فريج على ملعب الراحل قصي الخوالدة، وذلك لرفع الجاهزية الفنية والبدنية للاعبات من أجل المحافظة على لقب البطولة.
وتقام مباريات البطولة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة ويحرز اللقب المنتخب الحاصل على أعلى نقاط؛ حيث سيواجه المنتخب في الجولة الأولى والتي تقام بعد غد المنتخب الإماراتي عند الرابعة عصرا، فيما تلعب البحرين مع فلسطين عند الواحدة ظهرا، وفي الجولة الثانية التي تقام الخميس يواجه المنتخب نظيره الفلسطيني عند الرابعة عصرا، في حين تلعب الإمارات مع البحرين عند الواحدة عصرا.
وفي الجولة الثالثة والأخيرة التي تقام السبت المقبل، يواجه المنتخب الأردني نظيره البحريني عند الرابعة عصرا، فيما تلعب فلسطين مع الإمارات عند الواحدة ظهرا.
وعند سحب القرعة التي جرت في ماليزيا، جاء منتخب الأردن بطل غرب آسيا بنظام المجموعة الواحدة بمواجهة البحرين وفلسطين والإمارات، وتقام منافسات بطولة منطقة غرب آسيا في الأردن.
وفي المقابل، جاءت بنغلادش بطل منطقة جنوب ووسط آسيا ضمن المجموعة الأولى إلى جانب طاجيكستان وقرغيزستان وبوتان ونيبال، على أن تضم المجموعة الثانية كلا من المالديف وإيران وسريلانكا والهند.
وفي منطقة شرق آسيا، وقعت كوريا الشمالية بطلة العام الماضي بالمجموعة الثانية إلى جانب غوام والصين تايبيه وهونغ كونغ، في حين تضم المجموعة الأولى كلا من الصين المضيفة واليابان وجزر شمال ماريانا وكوريا الجنوبية.
أما في منطقة آسيان، فقد جاءت فيتنام بطلة العام الماضي بالمجموعة الثانية التي تضم أيضا ميانمار وسنغافورة وماليزيا، في حين تضم المجموعة الأولى كلا من لاوس المضيفة وتايلاند وكمبوديا والفلبين.
يذكر أن منتخب الواعدات تمكن من الظفر بلقب البطولة العام الماضي وللمرة الثالثة على التوالي بعد فوزه على نظيره الفلسطيني 5-1 في ختام مباريات البطولة التي أقيمت في البحرين بمشاركة منتخبات الأردن، البحرين، الإمارات، العراق وفلسطين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock