البطولة الوطنية للخيول العربية الأصيلة تنطلق اليوم

الأميرة عالية تتوج احد الجياد في بطولة سابقة للخيول العربية - (الغد)
الأميرة عالية تتوج احد الجياد في بطولة سابقة للخيول العربية - (الغد)

عمان- الغد- برعاية سمو الأميرة عالية بنت الحسين رئيسة اتحاد الفروسية الملكي الأردني، تنطلق صباح اليوم الخميس، على ميدان الاسطبلات الملكية في الحمر، فعاليات بطولة الأردن الوطنية للخيول العربية الأصيلة المسجلة.اضافة اعلان
وأنجز اتحاد الفروسية، تحضيراته الإدارية والفنية كافة لضمان إخراج المهرجان بصورة تنظيمية مميزة، حيث يشارك في فعاليات المهرجان، عدد كبير من الخيول التي تمثل العديد من الاسطبلات الأردنية.
ويتوقع أن تشهد فعاليات المهرجان تنافسا مثيرا بين جياد الاسطبلات المشاركة، للفوز بالمراكز الأولى لجمال مختلف الفئات العمرية، الأمر الذي يستقطب اهتمام وإعجاب عشاق رياضة جمال الخيول العربية الأصيلة، ويضفي جوا من الإثارة والمتعة على فعاليات المهرجان.
ويستكمل برنامج فعاليات البطولة يوم غد الجمعة، ووجهت الدعوة للجمهور ومحبي رياضة الخيول العربية لحضور فعاليات المهرجان.
وحسب برنامج فعاليات المهرجان تجري المسابقات على فترتين صباحية ومسائية خلال المهرجان، ويهدف اتحاد الفروسية الملكي من وراء تنظيم هذا المهرجان سنويا، الى الحفاظ على سلالة الخيول العربية، وتبدو الفرصة مواتية أمام الخيول الأردنية من الاسطبلات المحلية كافة للمنافسة على المراكز الأولى لمختلف الفئات.
ويتابع فعاليات المهرجان سنويا من جانب كبير من عشاق رياضة الخيول العربية الأصيلة، نظرا للأجواء المميزة التي تصاحب مسابقات البطولة.
ومع نهاية كل مسابقة من منافسات المهرجان، تقوم الأميرة عالية بنت الحسين وكبار الضيوف، بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى لمختلف الفئات، وتحظى البطولات الوطنية لجمال الخيول العربية الأصيلة، باهتمام العديد من الاسطبلات وملاك الخيول العربية، في العديد من الاسطبلات الأردنية، وكذلك يحظى المهرجان سنويا باهتمام واسع من قبل وسائل الإعلام المحلية والعربية، نظرا للتنظيم المميز لبرنامج المسابقات، ومستوى المنافسة القوي بين الاسطبلات المشاركة، على ألقاب مسابقات المهرجان كافة ولمختلف الفئات العمرية للجياد المشاركة.
وتساعد إقامة مثل هذه البطولات والمهرجانات على تنمية مواهب وتعزيز قدرات الكفاءات الفنية والإدارية الأردنية، وتتيح للعارضين الأردنيين الاستفادة من تجاربهم وخبراتهم وخبرات الآخرين في هذه البطولات لتصحيح الأخطاء في البطولات المقبلة.
قائمة المشاركين
يشارك في البطولة عدد كبير من الخيول التي تعود ملكيتها الى كل من: عبد الحميد الصالح، أمجد حماد، بركات الناطور، بهاء الخطيب، الأميرة هيا بنت الحسين، الأمير حسين ميرزا، خالد درويش، إسطبلات مدروس، محمد عودةالله الدعجة، منى الصالح، نوفل قاهوق إن كيه اربينز، الدكتور عمر خليفة، اسطبلات سعيد خير، طلال الصالح، الاسطبلات الملكية، يسار المجالي، زاهي الناطور، اياد ابو حمد، نواف الصمادي، بشار الهندي، نجيب ذوابي، الأمن العام، العميد محمود الهروط،
عبدالله الحياري، زياد الحنيطي، احمد يوسف الحياري، فواز أحمد عبدالقادر الحياري، أحمد عبدالقادر الحياري، محمد القواسمي، سليم أبو كشك.
برنامج البطولة
- الخميس 16-5، الفئة (1) مهرات مواليد 2012، الفئة (2) مهرات مواليد 2011، الفئة (3) مهرات مواليد 2010، الفئة (4) أمهار مواليد 2012، الفئة (5) أمهار مواليد 2011، الفئة (6) أمهار مواليد 2010، بطولة الإناث غير المسنة، بطولة الذكور غير المسنين.
- الجمعة 17-5، الفئة (7) أفراس مواليد الأعوام 2007، 2008، 2009، الفئة (8) أفراس مواليد الأعوام 2004، 2005، 2006، الفئة (9) أفراس مواليد عام 2003 وما قبل، الفئة (10) فحول مواليد الأعوام 2007، 2008، 2009، الفئة (11) فحول مواليد الأعوام 2004، 2005، 2006، الفئة (12) فحول مواليد العام 2003 وما قبل، مهرات مواليد العام 2013، أمهار مواليد العام 2013، مسابقة الإناث المسنة، مسابقة الذكور المسنين.