آخر الأخبار الرياضة

البقعة وسحاب ينشدان الفوز الثاني والجزيرة والحسين إربد يريدان التعويض

عاطف البزور

عمان – تقام اليوم مباراتان ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى في الدور الاول من بطولة درع الاتحاد لكرة القدم، حيث يشهد ستاد الأمير محمد عند الساعة الخامسة مساء لقاء البقعة “3 نقاط” وسحاب “3 نقاط”، كما يشهد ذات الملعب عند الساعة الثامنة والنصف مساء لقاء الجزيرة “من دون نقاط” والحسين اربد “من دون نقاط”.
البقعة * سحاب
كلا الفريقين حقق انتصارا ثمينا بالجولة الماضية، ويسعى لمواصلة تقدمه والاقتراب من العبور للدور الثاني، ويتطلع سحاب “المنتشي” بفوز تاريخي على الجزيرة لمواصلة الانتصارات والتأكيد بأنه سيكون مفاجأة الموسم الكروي، فيما يسعى البقعة هو الاخر لمواصلة انتصارته وتحقيق فوز جديد يضعه في صدارة المجموعة، وهو يدرك تماما انه سيواجه فريقا عنيدا صعب المراس، لذلك يحتاج الى بذل الجهود الاضافية الممزوجة بالأداء الفني وتوزيع الأدوار والجهد على فترات اللقاء وعدم الاندفاع واستعجال الفوز.
من هنا فإن محمد عبدالحليم وعدي خضر وعدنان عدوس ومن خلفهم علي منصور ومحمد العملة ووسام دعباس، قادرون على فرض ايقاعهم شريطة التركيز على الرقابة الفردية، خاصة إن ارتفاع المنسوب المهاري للاعبي سحاب يجعلهم اكثر قدرة على الوصول الى مرمى رشيد توفيق.
فريق سحاب الذي قدم أداء مثيرا امام فريق الجزيرة، بدا واضحا انه يمتاز بسرعة الحسم امام المرمى من خلال الجوابرة وعبدالهادي المحارمة ومن خلفهم مهند العزة ومحمد العدوان ومحمود موافي واحمد ابوجادو، الذين يجيدون السرعة في قيادة الهجمات وتغيير ايقاع اللعب والتقدم لاسناد وتمويل المهاجمين. 
التشكيلتان المتوقعتان
البقعة: رشيد توفيق، عدنان عدوس، عمار عواد، فادي شاهين، اسامة غنام، عدي خضر، علي منصور، لؤي عدوس، محمد العملة، وسام دعابس، محمد عبدالحليم.
سحاب: لؤي العمايرة، ابراهيم السقار، احمد عبدالحليم، قصي الجعافرة، محمد المحارمة، مهند العزة، محمد العدوان، محمود موافي، احمد ابو جادو، ابراهيم الجوابرة، عبدالهادي المحارمة.
الجزيرة * الحسين اربد
يسعى الفريقان اللذان سقطا في فخ الخسارة الى تحقيق الانتصار الاول، وكلاهما يرى ان الفرصة مواتية امامه لافتتاح رصيده الخالي من النقاط، الامر الذي يشير الى امكانية مشاهدة مباراة جيدة المستوى من الطرفين.
فريق الجزيرة صاحب الضيافة سيسعى منذ البداية الى انتهاج الجانب الهجومي املا في الوصول الى مرمى الحسين اربد، وهذا مرهون بقدرة عامر ابوهضيب ومحمد طنوس وفهد اليوسف وصدام جرار على قيادة العمليات في منطقة الوسط، من خلال بناء الهجمات خاصة عبر الاطراف، التي عادة ما تشكل مصدر رزق للمهاجمين صالح الجوهري ومحمد وائل.
ويدرك مدرب الجزيرة ان الاندفاع الهجومي غير المحسوب قد يكلف الفريق ثمنا باهظا، الامر الذي يفرض على خط الدفاع بقيادة مهند خيرالله ويزن ابوعرب عدم المبالغة في الاسناد الهجومي، والالتزام بمراقبة مهاجمي الحسين لحماية مرمى حارسهم احمد عبدالستار.
وتبدو الصورة مشابهة لدى فريق الحسين اربد، الذي يأمل في تحقيق الفوز الاول، من خلال الايعاز الى الثلاثي عبدالله ابو زيتون واحمد ابوكبير وبلال الداود، بتكثيف العمليات الهجومية داخل منطقة جزاء الجزيرة، ويبرز هنا دور سمير رجا وقصي عبدالله في الوسط، والذي سيحاول التنويع من بناء الهجمات من مختلف المحاور، خاصة من الاطراف التي تعتبر مصدر رزق الفريق، من خلال الكرات العرضية التي يسعى الحسين اربد لوضعها في منطقة جزاء الجزيرة، على امل ان يوفق المهاجمون من خلالها في اصطياد شباك عبدالستار، وبالتالي تسهيل مهمته بالفوز بنقاط المباراة الثلاث، التي يرى الفريق انه بات بحاجة اليها اذا ما اراد الاحتفاظ بحقه بالمنافسة على احدى بطاقتي الصعود.
عموما يتوقع ان يأتي اللقاء مفتوحا من كلا الطرفين اللذين سينتهجان اسلوبا هجوميا بحثا عن هز الشباك وبالتالي افتتاح رصيد النقاط.
التشكيلتان المتوقعتان
الجزيرة: احمد عبدالستار، مهند خيرالله، يزن ابوعرب، عمر مناصرة، صدام جرار، عامر ابو هضيب، نور الروابدة، فهد يوسف، صالح الجوهري، محمد وائل، محمد طنوس.
الحسين اربد: صلاح مسعد، علاء مطالقة، عدي رمضان، سمير رجا، احمد ابو كبير، بلال الداود، قصي عبدالله، عبدالله ابو زيتون، سامر ابراهيم، حذيفة الشوبكي، لؤي يوسف.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock