رياضة محلية

البقعة يتجاوز طموح شباب الاردن بثلاثية

 


بطاقة المباراة
د. 10 1/0
د. 83 1/1
د. 89 2/1
د.92 3/1


طوى البقعة صفحة شباب الاردن وتجاوز طموح منافسه بثلاثة اهداف مقابل هدف،في مباراة حملت عنوان الصراع على المركز الثالث،الذي دان للبقعاوية بشكل واضح وبفارق مريح من النقاط.



البقعة تقدم اولا بهدف سجله مدافعه عثمان الخطيب في الدقيقة العاشرة،الا ان ساهر حجاوي ادرك التعادل لشباب الاردن في الدقيقة 83،وخطف البديل ثابت عبيدات هدف التقدم للبقعة في الدقيقة 89،وفي خضم بحث شباب الاردن عن التعادل،كان مصطفى شحادة يسجل الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع،من المباراة التي جاء شوطها الثاني اكثر اثارة لا سيما في الربع ساعة الاخيرة.



بداية قوية ولكن…



اعتقد الكثيرون وللوهلة الاولى بأن الاداء المرتفع المستوى والذي تخلله هدف التقدم للبقعة في الدقيقة العاشرة, سيكون سمة ما تبقى من دقائق الحصة الاولى, بيد ان ذلك لم يحدث مطلقا بل انخفضت وتيرة الاداء ودرجة الحماس, بشكل ربما يفوق انخفاض درجات حرارة الجو.



ومع ذلك فان البقعة كان الطرف الاخير, من خلال حسن الانتشار وترابط الخطوط, والقدرة الطيبة على الانتقال من الحالة الدفاعية الى الهجومية بتوازن, فرض على شباب الاردن عدم “المغامرة” الا بعدد محدود من اللاعبين عند الهجوم, مما افسح المجال للبقعة لكي يفسد مدافعوه هجمات الشباب على مشارف منطقة الجزاء.



البقعة دفع جبار هاشم كظهير قشاش خلف قلبي الدفاع محمد محمود وعثمان الخطيب, ففرض هذا الثلاثي رقابة لصيقة على الثنائي فادي لافي وبسام الخطيب, فقلت الفاعلية الهجومية لشباب الاردن, وبرع رامي ابو فنار ومحمد الخطيب في الانطلاقات من طرفي الملعب, وشكلا مع مصطفى شحادة ومحمد جمال ومحمود ابو عريضة ثقلا واضحا في منطقة الوسط.



ودفع البقعة بمؤيد ابو كشك ومحمد عبدالحليم في الجبهة الامامية, بينما كان شحادة يدخل كمهاجم ثالث داخل منطقة جزاء الحارس احمد عبد الستار.



اما شباب الاردن فقد شهد عودة زياد طارق كظهير قشاش خلف قلبي الدفاع وسيم البزور وصالح نمر, وترك عمار الشرايدة ونور التكروري ينطلقان من طرفي الملعب لاسناد ساهر حجاوي وعصام ابو طوق وعثمان الحسنات, فشهدت منطقة الوسط صراعا مريرا بين خماسي الفريقين, لكن شباب الاردن ضل الطريق نحو مرمى احمد عبد الستار, بعد ان ظهرت مسحة من العصبية على لاعبيه, اخرجت على اثرها البطاقة الصفراء من جيب الحكم احمد ابو خديجة في وجه فادي لافي وزياد طارق.



فرص الشوط الاول بدأت بكرة عرضية ارسلها رامي ابو فنار, تطاول لها احمد عبدالستار وابعدها بأصابعه, ونفذ رامي حمدان ركنية ابعدها عبدالستار بقبضة يده فأحدثت دربكة اعادها محمد جمال لتجد رأس المدافع المتقدم عثمان الخطيب تركها في المرمى, معلنة عن هدف التقدم للبقعة.



وسنحت لشباب الاردن فرصة طيبة عندما مرر فادي لافي صوب ساهر حجاوي, فشدد الكرة فوق العارضة, بينما قدم عثمان الحسنات فاصلا من المراوغة وارسل كرة عرضية سددها نورالدين التكروري في احضان فراس طالب.



وساد اللعب وسط الملعب مع وجود بعض المحاولات الهجومية للفريقين, فأطاح شحادة بالكرة التي ابتعدت عن قدم صالح, ورد عصام ابو طوق بتسديدة ارضية من خارج المنطقة استقرت خارجا, فيما حاول محمد عبدالحليم ارسال الكرة لوب من فوق الحارس فمرت بعيدا, لتنتهي بذلك احداث الشوط الاول .



* فوز متأخر



وفي مستهل الحصة الثانية دفع شباب الاردن بالمهاجم العراقي مار حنتوش مكان لافي, واظهر شباب الاردن خطورة واضحة على مرمى البقعة, الذي تراجع الى الثلث الاخير من ملعبه, معتمدا على الهجمات المرتدة السريعة لاستغلال بطء ظهيري الجنب في العودة, وافلح احمد عبدالستار في انقاذ مرماه من هدف محقق, عندما توغل مصطفى شحادة ومرر كرة تركت زميله رامي حمدان في وضع انفراد, لكن عبدالستار خرج في الوقت المناسب وابعد الكرة قبل ان تشكل خطورة حقيقية على مرماه.



وسنحت لشباب الاردن ثلاث فرص حقيقية, بدأت بتمريرة من بسام الخطيب لساهر حجاوي فسدد الاخير الكرة ارضية زاحفة اخرجها فارس طالب لركنية, ونفذ ساهر حجاوي ركلة حرة مباشرة علت العارضة بقليل لكن اخطر الفرص كانت كرة عصام ابو طوق المنفذة من حرة مباشرة وباسلوب برازيلي, استبسل فراس في اخراجها من خلف المرمى على حساب ركنية.



بيد ان البقعة شعر بالحرج فعاد وامتد نحو مرمى شباب الاردن, لكن خطورة هجماته لم تكن كما كان عليه الحال في الشوط الاول, وتسرع مؤيد ابو كشك في ارسال كرة لوب من فوق الحارس احمد عبدالستار فمرت الكرة فوق العارضة كثيرا.



وعادت وتيرة اللعب وانخفضت ومال الاداء للهدوء, واجرى شباب الاردن تبديلا فأخرج نورالدين التكروري واشرك اسامة الوحش لتعزيز الهجوم, ودفع البقعة بثابت عبيدات مكان مؤيد ابو كشك. ولاحت فرصة كبيرة لشباب الاردن لادراك التعادل, عندما سدد عصام ابوطوق كرة من خارج المنطقة سيطر عليها فراس على دفعتين, لكن ساهر حجاوي عرف كيف يمنح البسمة لانصار فريقه في الدقيقة 83 عندما استغل الكرة العرضية من عمار حنتوش خلف المدافعين فانسل وركنها بقدمه في شباك فراس طالب مسجلا هدف التعادل.



هذا الهدف اشعر البقعة بالحرج فحاول الامتداد لمرمى شباب الاردن, الذي لم يتراجع عن نهجه الهجومي, وشكل ساهر حجاوي خطورة واضحة, ولكن ثابت عبيدات كان ورقة رابحة بالنسبة لفريقه, عندما استثمر تمرير مصطفى وسار بالكرة وسددها على يسار احمد عبدالستار, مسجلا هدف الفوز في الدقيقة 89 .



واشرك البقعة محمد وجيه مكان محمد عبدالحليم, وفي الوقت بدل الضائع كان الحظ يخرج لسانه لساهر حجاوي وهو يسدد كرة من داخل المنطقة ارتدت من الحارس, لتتحول الى هجمة مرتدة فمرر محمد جمال الكرة لمصطفى شحادة المنفرد ليضع الكرة في الشباك هدفا ثالثا للبقعة, وانهى طموح شباب الاردن بتعديل النتيجة, ليطلق الحكم بعدها صافرة النهاية.



المباراة في سطور



النتيجة: البقعة (3) شباب الاردن (1).
الاهداف: عثمان الخطيب 10، ساهر حجاوي 83 , ثابت عبيدات 89، مصطفى شحادة 92.
الحكام: احمد ابو خديجة وعوني حسونة وعرفات ظاهر ومعتصم عبدالله.
العقوبات: انذار زياد طارق وفادي لافي وبسام الخطيب (شباب الاردن) وجبار هاشم ومحمد جمال (البقعة).
الملعب: ستاد عمان.
الجمهور: 300 متفرج.



مثل الفريقين



شباب الاردن: احمد عبد الستار, زياد طارق, صالح نمر, وسيم البزور, نورالدين التكروري (اسامة الوحش), عمار الشرايدة, عصام ابو طوق, عثمان الحسنات, ساهر حجاوي, فادي لافي (عمار حنتوش), بسام الخطيب.



البقعة: فراس طالب, جبار هاشم, عثمان الخطيب, محمد محمود, رامي حمدان, محمد الخطيب, محمود ابو عريضة, محمد جمال, مصطفى شحادة, محمد عبدالحليم (محمد وجيه), مؤيد ابو كشك (ثابت عبيدات).



احصائيات المباراة



شباب  الاردن  البقعة
الأهداف 1 3
ركلات الجزاء 0 0
ركلات حرة مباشرة 8 7
حالات تسلل 3 2
ركلات ركنية 3 6
تسديدات على المرمى 4 4
تسديدات خارج المرمى 5 2
تسديدات اصطدمت بالخشبات 0 0
بطاقات صفراء 3 1
بطاقات حمراء 0 0

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock