آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

البلبيسي: الالتزام وإلا..

عمان – أكد أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، أن الوزارة تتابع ما ينشر حول السلالة المكتشفة مؤخرا في فيتنام.

وأضاف البلبيسي، عبر التلفزيون الأردني، أن السلالة الجديدة بحسب المعلومات المتوفرة تجمع ما بين المتحور الهندي والبريطاني غير أن تلك المعلومات لا تزال ترد تباعا من الجهات العلمية.

ولفت إلى أن التحورات تحدث على الفيروس منذ بداية وجوده؛ إذ جرى أكثر من 5 آلاف تحور على فيروس كورونا غير أنه ما يهمنا منها ما تؤثر على شدة انتشار الفيروس أو شدة فعاليته، مبينا أن الوزارة تراقب وتتابع كل ما يحدث ليس فقط في فيتنام وانما في العالم اجمع.

وعن انخفاض الفحوصات الإيجابية، قال البلبيسي إن جميع المؤشرات الوبائية تشهد انخفاضا كأعداد الحالات ونسب الفحوصات الإيجابية؛ إذ بلغت يوم امس اقل من 3 بالمئة.

وأضاف، أن “الوزارة رصدت يوم امس السبت زيادة في نسبة دخول المرضى مقابل الخروج وهذا اقلقنا بعض الشيء؛ لذلك يتوجب أن ننتبه، ولا نقول أن الموجة انتهت”.

ونوه إلى أن الوزارة رصدت تهاون المواطنين في تطبيق الإجراءات الوقائية كارتداء الكمامة والتباعد الجسدي، قائلا “هذا أمر خطير جدا، وإذا اردنا الاستمرار في فتح القطاعات وحياتنا الطبيعية، فيجب على المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية وإلا سيتم إعادة النظر بكثير من القرارات التي تم اتخاذها”.-(هلا أخبار)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock