الزرقاء

“البلديات” تدرس تثبيت عمال المياومة

فرح عطيات وإحسان التميمي

عمان – الزرقاء – تعتزم وزارة الشؤون البلدية دراسة أوضاع عمال المياومة في كافة البلديات والمقدرة أعدادهم بسبعة آلاف عامل، بهدف إعادة هيكلة رواتبهم، وتحويل ما أمكن منهم إلى المقطوع، لإنهاء معاناتهم، بحسب مصادر بالوزارة.
وكان وزير الشؤون البلدية المهندس ماهر أبو السمن قرر أول من امس تثبيت 851 موظفا وعاملا في بلدية الزرقاء، بعد وقفة احتجاجية نظمها العمال في ذات اليوم أمام البلدية للمطالبة بتثبيتهم وتحقيق مطالبهم العمالية التي مضى عليها أكثر من ثلاث سنوات، بحسب العديد منهم.
وقالت المصادر ذاتها لـ”الغد” إنه ستتم دراسة سيناريوهين آخرين لعمال الوطن في كافة بلديات المملكة والبالغة 93 بلدية، بعد أن يتم حصرهم وفق جداول محددة، يتعلق أحدهما ببحث امكانية تحويلهم إلى نظام المقطوع، والتي اعتبرتها المصادر الخطوة الفُضلى لإنهاء معاناتهم.
فيما السيناريو الآخر يتعلق بحصر الزيادات السنوية التي سيتم صرفها لكافة عمال المياومة، بناء على سنوات الخدمة، والتي توقعت المصادر أن تبلغ نحو 600 ألف دينار في حال التوصل إلى تلك الصيغة.
من جهة أخرى، قال الناطق الإعلامي باسم النقابة المستقلة للعاملين في البلديات وصفي المومني إن قرار تثبيت عمال المياومة في بلدية الزرقاء، قد صدر من قبل وزير البلديات ماهر ابو السمن أمس.
إلى ذلك واصل عمال مياومة في بلدية الزرقاء اعتصامهم أمس للمطالبة بتحويلهم إلى نظام المقطوع، رغم صدور قرار من وزير البلديات بتثبيتهم، معللين ذلك بأنهم  حصلوا على وعود متكررة بتثبيتهم، إلا أن تنفيذها “ظل حبرا على ورق”، وفقَ قوله.

 

[email protected]
[email protected]

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock