البلقاءمحافظات

البلقاء.. افتتاح المسار الأول من البرنامج التدريبي للعمل بالسياحة

افتتح مدير سياحة محافظ البلقاء محمود عربيات بحضور مدير معهد تدريب مهني السلط الدكتور زيدان نشيوات اليوم الأحد المسار الأول من البرنامج التدريبي الذي أطلقته مؤخرا وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني في محافظة البلقاء لتدريب وتأهيل أبناء المجتمع المحلي للعمل في القطاع السياحي.

وصرح عربيات بأن البرنامج بمجمله يستهدف 80 شخصا في محافظة البلقاء سيجري تدريبهم مجانا وتأمينهم ببدل المواصلات ومنحهم شهادات صادرة من مؤسسة التدريب المهني بعد انتهاء التدريب تؤهلهم للدخول في سوق العمل السياحي.

وأوضح أن البرنامج ينقسم إلى مسارين، الأول برنامج التدريب والتأهيل لمزودي الخدمات السياحية ومقدمي التجارب السياحية المحلية ويستهدف (45) متدربا من أبناء المجتمع المحلي بواقع 300 ساعة تدريبية لمدة ثلاثة شهور، ويشتمل المسار الأول على عدة برامج تدريبية منها إنتاج وخدمة الطعام والشراب وإنتاج الخبائز والحلويات والمعجنات وتحضير وصناعة القهوة (الباريستا).

بينما يشتمل المسار الثاني على برنامج رفع القدرات للعاملين في القطاع السياحي ويستهدف (35) متدربا من بواقع 40 ساعة تدريبية، وسيتم البدء فيه قريباً بعد اختيار من تنطبق عليهم الشروط للمباشرة بتدريبهم وتأهيلهم.

وأكد عربيات أن هذا المشروع سيطور خبرات ومهارات العاملين في القطاع السياحي، وسيرفد سوق العمل السياحي في محافظة البلقاء بعمالة جديدة من الشباب والمجتمع المحلي للعمل في هذا القطاع الحيوي وبالتالي توفير فرص عمل لهم والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسياح والزوار.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock