آخر الأخبارالغد الاردني

“البلقاء التطبيقية” الثانية محلياً وضمن الفئة (201-250) عالميا في تصنيف التايمز العالمي

عمان- الغد- أدرجت جامعة البلقاء التطبيقية ضمن الفئة (201-250) عالمياً وحلت بالمرتبة الثانية محلياً حسب نتائج تصنيف التايمز العالمي للجامعات الفتية بالمؤتمر الدولي الذي عقد يوم الأربعاء الموافق 24 حزيران 2020، والذي يصنف الجامعات الشابة المنشأة منذ أقل من خمسين عاماً بحسب إنجازاتها المتميزة وقدراتها الفريدة وفق معيار عمر الجامعة الزمني.

وأشار الأستاذ الدكتور عبد الله سرور الزعبي رئيس جامعة البلقاء التطبيقية أن هذه الإنجازات المتتالية للجامعة ما هي إلا ثمرة جهود مدروسة وعمل دؤوب مخطط له ضمن خارطة طريق واضحة تهدف لتحقيق التميز وتعزيز تنافسية الجامعة وسمعتها الأكاديمية والبحثية على المستوى العالمي والمحلي، وأضاف بأن هذا الإنجاز يعطينا الثقة بأننا نسير بالاتجاه الصحيح للارتقاء بالجامعة إلى مصاف أفضل 500 جامعة على مستوى العالم.

وحول تصنيف التايمز للجامعات الفتية، أوضح الزعبي بأن هذا التصنيف بدأ العمل به منذ عام 2012 وكان يقتصر على أفضل مائة جامعة فتية حول العالم، فيما يضم اليوم أكثر من 400 جامعة، وبين أنه يعتمد على المعايير الخمسة المعتمدة من قبل إدارة التصنيف العالمي وهي: التعليم، والبحث العلمي، واستشهادات البحوث، والدخل المتأتي من الصناعة، والبعد الدولي.

وشكر الزعبي عائلة البلقاء الكبيرة بطموحاتها وإنجازاتها لما قدموه من جهود متميزة في شتى المجالات وخصوصاً المخرجات المتميزة للبحوث العلمية التطبيقية التي كانت وستبقى بإذن الله رقماً منافساً، وحث الجميع على بذل المزيد من الجهود للوصول بالجامعة للعالمية المستحقة بالقريب العاجل إن شاء الله.

وبذلك تكتمل فسيفسائية جامعة البلقاء التطبيقية للعام الأكاديمي 2019/2020 والتي صاغتها بأيدي أبناءها الأوفياء بدخول الجامعة نادي أفضل ألف جامعة على مستوى العالم، وحصولها على الترتيب الثاني على مستوى الأردن، والترتيب 25 على مستوى الوطن العربي، وإدراجها ضمن الفئة (201-250) لأفضل جامعات أسيا، وإدراجها ضمن الفئة (101-200) في تصنيف التايمز لمعيار العمل والنمو الاقتصادي، والفئة (201-250) على مستوى العالم في تصنيف جامعات الدول ذات الاقتصادات الناشئة. أما في تصنيف الجامعات الخضراء فقد احتلت الجامعة الترتيب الأول محلياً، والثاني عربياً، والترتيب 106 على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock