البلقاءالسلايدر الرئيسيمحافظات

البلقاء التطبيقية توقع اتفاقية مع البنك الأهلي لتدريب طلبتها

وقعت جامعة البلقاء التطبيقية اتفاقية تعاون مع البنك الأهلي الأردني اليوم الأربعاء، بهدف توفير التدريب لطلبة في التخصصات المرتبطة بعلوم الحاسوب والبرمجة من خلال البرنامج التدريبي (أهلي فيوتشر ahli future).
وبموجب الاتفاقية التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور أحمد العجلوني، والرئيس التنفيذي للبنك؛ مديره العام، محمد داود، سيستحدث البنك مركزا لتدريب الطلاب في حرم الجامعة، وتوفير التقنيات والمعدات والظروف المناسبة من خلال البرنامج التدريبي، بالإضافة إلى فرصة العمل خلال مدة التدريب مع مجموعة من موظفي البنك لاكتساب الخبرات العملية المطلوبة، وبما يثري سيرتهم الذاتية ويؤهلهم لدخول سوق العمل.
وبحسب الاتفاقية، سيبدأ تدريب الطلاب خلال شهر تشرين الأول الجاري وحتى شهر كانون الثاني من العام المقبل، واحتساب ساعات العمل التي يقضيها الطلاب في هذا البرنامج ضمن متطلبات التدريب العملي قبل التخرج.
وقال الدكتور العجلوني إن البرنامج التدريبي سيعمل على تأهيل الطلبة في تخصصات الحاسوب والذكاء الاصطناعي، وإكسابهم الخبرات العملية والمهارات اللازمة وبما يسهم في تهيئتهم لدخول سوق العمل، مشيرا إلى أن الجامعة تسعى إلى إقامة شراكات مع المؤسسات الوطنية في القطاع الخاص؛ إيمانا بدورها الكبير في بناء الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة.
وأضاف أن القطاع الخاص قادر على توفير فرص التدريب المتطور للطلبة الذي يواكب التطورات التكنولوجية المتسارعة وربطها بالجانب النظري، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للخريجين من الجامعات.
بدوره، قال داود إن برنامج أهلي فيوتشر سيوفر المنصات والوسائل الفاعلة للشباب الأردني المتميز؛ حرصا على الاستثمار بهم وتمكينهم وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة للوصول بهم إلى أعلى درجات النجاح.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock