;
البلقاءالسلايدر الرئيسيمحافظات

البلقاء.. تزاحم في التأثير على الناخبين قبيل دخولهم للاقتراع

محمد سمور- البلقاء- تشهد غالبية مراكز الاقتراع لانتخاب مجالس البلديات والمحافظات في البلقاء، تزاحما في التأثير على الناخبين قبيل دخولهم إلى التصويت، من قبل مؤازري المترشحين، في محاولة أخيرة لحثهم على انتخاب مترشحين بعينهم.

وفي جولة لـ”الغد”، شملت عددا من تلك المراكز، أكد ناخبون انزعاجهم من التزاحم والتدافع الذي يتسبب به بعض أنصار المترشحين، معتبرين أن هذا الأمر يسبب نفورا لدى الناخبين، ومشيرين في الوقت ذاته إلى أن الناخب على الأرجح يكون حسم أمره في اختيار من سينتخبهم قبل قدومه للاقتراع.

وطالبوا بتعزيز الإجراءات التي تضمن حق الناخب في الإدلاء بصوته بسهولة ويسر، دون أن يتعرض لضغوطات أو ما شابه.

إلى ذلك، أكد رئيس لجنة انتخاب بلدية السلط الكبرى ومجلس محافظة البلقاء، قيس المدني، أن نسبة الاقتراع في المراكز التابعة لمدينة السلط بلغت 7.2% حتى الساعة 11 من صباح اليوم الثلاثاء، علما أن الاقتراع بدأ عند الساعة السابعة صباحا.

ويتنافس 39 مرشحا لرئاسة 9 بلديات في محافظة البلقاء، التي يصل عدد ناخبيها إلى 319,450 ناخبا وناخبة مقسمين على 12 دائرة انتخابية، وفق بيانات الهيئة المستقلة للانتخاب.

ووفق تعليمات الهيئة المستقلة، فإن عدد المجالس البلدية في محافظة البلقاء هم 9، إضافة إلى 43 دائرة انتخابية في المجلس البلدي، فيما يبلغ عدد الدوائر الانتخابية في مجلس المحافظات 12.

ففي بلدية السلط، يتنافس، 5 مرشحين لرئاسة بلدية السلط الكبرى، فيما يتنافس 22 مرشحا لعضوية مجالس المحافظات؛ 11 مرشحا في الدائرة الأولى، 6 مرشحين في الدائرة الثانية، و5 مرشحين في الدائرة الثالثة.

وتسلمت الهيئة 44 طلبا للترشح لعضوية المجلس البلدي في مناطق تابعة لبلدية السلط؛ وهم السلط، عيرا، يرقا، علان، الرميمين، أم جوزة، وادي الحور، اليزيدية.

أما في بلدية الشونة الوسطى، يتنافس 4 مرشحين لرئاسة المجلس البلدي، و4 لعضوية مجالس المحافظات ضمن الدائرة الخامسة، فيما تسلمت الهيئة 40 طلبا للترشح لعضوية المجلس البلدي في مناطق تابعة لبلدية الشونة الوسطى.

وفي بلدية دير علا، يتنافس 5 مرشحين لرئاسة المجلس البلدي، و7 لعضوية مجالس المحافظات ضمن الدائرة السادسة، فيما تسلمت الهيئة 33 طلبا للترشح لعضوية المجلس البلدي في مناطق تابعة للبلدية.

وفي بلدية العارضة، يتنافس 4 مرشحين لرئاسة المجلس البلدي، و4 لعضوية مجالس المحافظات ضمن الدائرة الرابعة، فيما تسلمت الهيئة المستقلة للانتخاب 19 طلبا للترشح لعضوية المجلس البلدي في مناطق تابعة للبلدية.

ويتنافس 7 مرشحين لرئاسة مجلس بلدية عين الباشا، و15 مرشحا ومرشحة لعضوية مجالس المحافظات، 8 منهم ضمن الدائرة السابعة، و7 ضمن الدائرة الثامنة، فيما تسلمت الهيئة 49 طلبا للترشح لعضوية المجلس البلدي في مناطق تابعة للبلدية.

وفي بلدية معدي، يتنافس 4 مرشحين لرئاسة المجلس البلدي، و4 لعضوية مجالس المحافظات ضمن الدائرة التاسعة، فيما تسلمت الهيئة 24 طلبا للترشح لعضوية المجلس البلدي في مناطق تابعة للبلدية.

أما في بلدية سويمة، فيتنافس 5 مرشحين لرئاسة المجلس البلدي، و3 مرشحين لعضوية مجالس المحافظات ضمن الدائرة الحادية عشرة، فيما تسلمت الهيئة 22 طلبا للترشح لعضوية المجلس البلدي في مناطق تابعة لبلدية الشونة الوسطى.

ويتنافس 3 مرشحين لرئاسة مجلس بلدية الفحيص، و مرشح واحد لعضوية مجالس المحافظات ضمن الدائرة الثانية عشرة، فيما تسلمت الهيئة المستقلة للانتخاب 13 طلبا للترشح لعضوية المجلس البلدي في مناطق تابعة للبلدية.

وفي بلدية ماحص، يتنافس مرشحان لرئاسة المجلس البلدي، ومرشح واحد لعضوية مجالس المحافظات ضمن الدائرة الثانية عشرة، فيما الهيئة 15 طلبا للترشح لعضوية المجلس البلدي في مناطق تابعة للبلدية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock