أخبار محليةاقتصاد

البنك الدولي: مشروع “الشباب والتكنولوجيا والوظائف” يسير بصورة مرضية

سماح بيبرس

عمان- قيم البنك الدولي قبل أيام مشروع “الشباب والتكنولوجيا والوظائف” الذي بدأ تنفيذه فعليا في نيسان (ابريل) من العام الحالي أنه يسير بصورة مرضية.
وأشار البنك إلى أن المشروع الذي كان البنك قد وافق على تمويله بقرض قدر بـ200 مليون دولار يهدف إلى توفير فرص عمل للشباب من خلال دعم النمو في قطاعات تكنولوجيا المعلومات لتحفيز الطلب، ودعم إمدادات التكنولوجيا للشباب المهرة، أصبح ساري المفعول في 7 نيسان (أبريل) 2020.
ووفقا للبنك إلى أنه ومنذ ذلك الحين، تم الإعلان عن وظائف شاغرة، وتم تعيين مدير وحدة إدارة المشروع ، ومدير العمليات، ومدير تطوير المهارات الرقمية، ومسؤول الاتصال الفني.
وأشار التقرير إلى أنه تم تقديم واستلام أول طلب سحب مع دفعة مقدمة بقيمة 7 ملايين دولار في السنة المالية 2020، كما هو مخطط.
ويهدف المشروع الذي ينفذ على مدى 5 أعوام تنتهي في 2025 إلى بناء قوة دافعة للقطاع الخاص لنمو القطاع الرقمي بقيادة القطاع من خلال تعميق مجموعة المهارات الرقمية عالية الجودة، والاستفادة من أجندة الحكومات الطموحة المتمثلة في رقمنة الخدمات الحكومية لخلق طلب على الخدمات والوظائف الرقمية.
ويتمحور المشروع حول التدخلات التي تعالج القيود المفروضة إلى جانب العرض والطلب على العمالة الماهرة رقميا في الأردن؛ إذ يركز المكون الأول على تعزيز توفير المهارات الرقمية، فيما يركز المكون الثاني على تعزيز نمو الاقتصاد الرقمي، وبالتالي توفير فرص عمل، والمكون الثالث يدعم إدارة المشروع.
وأشارت الوثيقة إلى أن المشروع المقترح سيدعم الاقتصاد الرقمي الأردني من خلال توفير مجموعة متنوعة من التدخلات لزيادة المهارات والوظائف للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عاما في جميع أنحاء المملكة، مع التركيز على المجتمعات المحرومة والشباب والنساء واللاجئين السوريين. ويستهدف المشروع الشباب في جميع أنحاء البلاد ضمن استراتيجيات وحوافز محددة عبر مكونات إشراك الشباب المعرضين للخطر في المناطق الفقيرة خارج عمان والنساء واللاجئين السوريين.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
47 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock