رياضة عربية وعالمية

البوكا يحقق فوزه الثالث في البطولة الأرجنتينية

جولة في دوري أميركا الجنوبية
 


 مدن – حقق كل من بوكا جونيورز حامل اللقب الموسم الماضي واستوديانتيس انتصارهما الثالث على التوالي منذ انطلاق الدوري الارجنتيني لكرة القدم بفوز الاول على انديبندينتي 1-0 والثاني على كولون 2-0 في المرحلة الثالثة.


في المباراة الاولى سجل سيلفستر (36) هدف بوكا جونيورز الوحيد، في حين سجل بافوني هدفي استوديانتيس (26 من ركلة جزاء و80).


وفاز ارسنال على نويفو شيكاغو بهدفين حملا توقيعي اوبولو (14) ورايموند (76)، وجيمنازيا اسغريما دي جوجوي على جيمنازيا اسغريما لا بلاتا 3-1. سجل للفائز كوينتيروس (16 من ركلة جزاء) ورامون (37) وكولزيرا (90)، وللخاسر هيرنر (37).


وفاز ايضا لانوس على نيولز اولدبويز بهدف سجله اغييري (37)، وراسينغ كلوب على ريفر بلايت 3-1. سجل للفائز بيرغيسيو (99 وسافا (45) وباستيا (62)، وللخاسر اورتيغا (32).


وتغلب فيليز سارسفيلد على ارجنتينوس جونيورز بهدف سجله زاراتي (33).


وتعادل بلغارانو مع سان لورنزو 2-2. سجل للاول جيغلي (69) وارويلا (7)، وللثاني كواتروتشي (9) ولافيتزي (16).


وتعادل ايضا بلنفيلد مع روزاريو سنترال 1-1. سجل للاول اركونزابال (60 خطأ في مرمى فريقه)، وللثاني غونزاليز (81 من ركلة جزاء)، وتعادل ايضا كويلمس مع غودوي كروز 0-0، وهنا ترتيب فرق الصدارة:


1- بوكا جونيورز 9 نقاط


2- استوديانتيس 9


3- سان لورنزو 6


4- راسينغ كلوب 6


5- انديبندينتي 6


سيني أكثر حراس المرمى إحرازا للأهداف


دخل روجيريو سيني حارس مرمى ساو باولو كتب الارقام القياسية بعدما أحرز هدفين في المباراة التي تعادل فيها فريقه 2-2 مع كروزيرو في اطار منافسات الدوري البرازيلي الاول لكرة القدم أول من أمس الاحد.


رفع سيني اجمالي رصيده من الاهداف الى 64 هدفا ليتفوق على حارس باراغواي السابق خوسيه لويس شيلافيرت ويصبح أكثر حراس المرمى احرازا للاهداف في تاريخ كرة القدم.


بهذه النتيجة احتفظ ساو باولو بصدارته لجدول البطولة برصيد 34 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه سانتوس وبارانا الذي يبلغ رصيد كل منهما 31 نقطة.


أحداث مباراة ساولو باولو وكروزيرو سارت بشكل غريب ففي الدقيقة السابعة من اللقاء أحرز اليكس سيلفا مدافع ساولو باولو هدفا في مرماه عن طريق الخطأ، وعزز ميكايل تقدم كروزيرو عندما أحرز الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 34. وكان سيني أنقذ مرماه من هدف محقق من ميكايل في وقت سابق من المباراة.


واحتسب الحكم ركلة جزاء لكروزيرو لعبها واجنر لكن سيني تألق وصد الكرة وكانت هذه نقطة التحول الكبيرة في خط سير المباراة لصالح ساو باولو، فقبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الاول احرز سيني هدفا رائعا لساو باولو من ركلة حرة، وفي الدقيقة 66 أضاف سيني الهدف الثاني له ولفريقه من ركلة جزاء ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه.


وعن ذلك قال سيني للصحفيين “دخول كتب الارقام القياسية أمر طيب لكن ما يصنع التاريخ حقا هو إحراز الالقاب وهذا هو سبب شعوري بالرضا خلال السنوات التي قضيتها مع ساو باولو.”


وفي مباراة أخرى، فاز فريق فلامنغو على ضيفه غريميو بهدف دون مقابل في افتتاح مباريات الاسبوع الثامن عشر لدوري البرازيل.


ورفع فلامنغو رصيده بعد الفوز الى 22 نقطة وهو يحتل المركز الثاني عشر بين فرق البطولة.


وفي ملعبه وبين جماهيره فاز بونتي بريتا على جوياس بثلاثة اهداف مقابل هدفين.


الدوري التشيلي


فاز فريق سانتياغو واندرارز في ملعبه وامام جماهير مشجعيه بثلاثة أهداف نظيفة على بويرتو مونت في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الاسبوع السادس من دوري اندية الدرجة الاولى لكرة القدم في شيلي ليل السبت الماضي.


وفي ملعبه وبين جمهوره فاز يونيفرسيداد كاتولكيا على باليستيو بهدف مقابل لاشيء.


وفاز اوهجينز على ارضه وبين جماهيره بثلاثة اهداف للاشيء على كوكيمبو.


وينافس في دوري شيلي الاول لكرة القدم هذا الموسم 20 ناديا قسمت بالتساوي على اربع مجموعات.


وينفرد باليستينو بصدارة المجموعة الاولى برصيد عشر نقاط متفوقا بنقطتين على كوبريلوا وسانتياجو واندرارز اقرب المنافسين اليه في حين يحتل كوبريسال المركز الرابع برصيد سبع نقاط متفوقا بفارق الاهداف على كولو كولو الرابع في الترتيب.


وفي المجموعة الثانية ينفرد اوهجينز بالصدارة برصيد 13 نقطة متفوقا بخمس نقاط على هواشيباتو ورينجرز اقرب المنافسين اليه في حين يحتل يونيون اسبانيولا المركز الرابع برصيد اربع نقاط.


ويحتل بويرتو مونت المركز الاول بين فرق المجموعة الثالثة برصيد عشر نقاط يليه اوادكس ايتاليانو برصيد ثماني نقاط ثم يونيفرسيداد دي كونسبسيون في المركز الثالث برصيد سبع نقاط.


وفي المجموعة الرابعة ينفرد يونيفرسيداد كاتوليكا بالصدارة برصيد سبع نقاط بفارق ثلاث نقاط عن انتوفاجاستا وايفرتون في حين يقبع يونيفرسيداد دي شيلي في الذيل برصيد نقطة واحدة حصل عليها من تعادل.

انتخابات 2020
22 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock