البوندسيلغا: شالكة يؤرق البافاري ...عاد لدرب الانتصارات

البوندسيلغا: شالكة يؤرق البافاري ...عاد لدرب الانتصارات
البوندسيلغا: شالكة يؤرق البافاري ...عاد لدرب الانتصارات

هامبورج - استعاد فريق شالكه انتصاراته في الدوري الالماني لكرة القدم (بوندسليغا) بعد أن فشل في تحقيق الفوز في مباراتيه السابقتين وحقق فوزا كبيرا 3 / صفرعلى ضيفه فولفسبورغ امس السبت في الاسبوع الحادي والعشرين من المسابقة ليتخلص من الفارق في النقاط الذي يفصله عن المتصدر بايرن ميونيخ.

اضافة اعلان


وتراجع شتوتجارت من المركز الثالث إلى الخامس بسبب هزيمته 1/2 أمام مضيفه هامبورغ في مباراة ثانية امس بينما صعد فيردر بريمن حامل اللقب إلى المركز الثالث بالفوز على بوروسيا مونشنجلادباخ بهدفين سجلهما آرون هنت والمصري محمد زيدان ليقلص الفارق مع المتصدرين بايرن ميونيخ وشالكه إلى أربع نقاط فقط.


ورفع شالكه رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثاني بفارق الاهداف فقط خلف بايرن ميونيخ ولكن الاخير يمكنه إعادة الفارق كما كان إلى ثلاث نقاط في حالة الفوزعلى مضيفه أرمينيا بيليفيلد في ختام نفس المرحلة اليوم الاحد.


وحسم شالكه المباراة في شوطها الاول بهدفين أحرزهما الالماني الدولي جيرالد أسامواه والدنمركي الدولي إيبي ساند في الدقيقتين 13 و35 ثم أضاف مايك هانكه الهدف الثالث في الدقيقة .85


وجاء الهدف الاول اثر ضربة حرة لعبها البرازيلي لينكولن وقابلها أسامواه داخل مرمى فولفسبورغ مباشرة ثم صنع لينكولن الهدف الثاني أيضا حيث لعب ضربة ركنية قفز لها ساند غير المراقب ولعبها في المرمى وسط غفلة من دفاع فولفسبورغ.


وكاد شالكه يضيف الهدف الثالث له بعد خمس دقائق فقط من الشوط الثاني ولكن مهاجمه البرازيلي أيلتون هداف المسابقة في الموسم الماضي أهدر ضربة الجزاء التي احتسبت للفريق حيث تصدى لها سيمون ينتيتش حارس مرمى فولفسبورغ.


وازداد موقف فولفسبورغ سوءا في الدقيقة 76 لدى طرد لاعبه هانز ساربي قبل أن يختتم هانكه التسجيل في المباراة بالهدف الثالث لشالكه في الدقيقة 85 ليتجمد رصيد فولفسبورغ عند 30 نقطة ويتراجع للمركز العاشربعد أن ظل في الصدارة لاسابيع عديدة في مطلع الموسم الحالي.


ونجح هامبورغ في تحويل تخلفه بهدف أمام ضيفه شتوتجارت إلى فوز ثمين 2/1 ليرفع هامبورغ رصيده إلى 34 نقطة في المركزالسادس بينما تجمد رصيد شتوتجارت عند 35 نقطة في المركز الخامس.


وتقدم شتوتجارت بهدف مبكر سجله المجري الدولي إيمري شابيكش بتسديدة خاطفة من تسعة أمتار اثر تمريرة متقنة من زميله كريستيان تايفرت.


ولكن شتوتجارت لم يهنأ بتقدمه أكثر من دقيقتين حيث نجح هامبورغ في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 17 وأحرزه البوسني سيرجي بارباريز اثر ضربة ركنية لعبها ستيفان بينليتش.


واستغل هامبورغ ضعف دفاع شتوتجارت وسجل هدف الفوز في الدقيقة 54 وأحرزه دانييل فان بويتن غير المراقب. ورفض حكم المباراة احتساب ضربة جزاء لشتوتجارت بعد الهدف مباشرة عندما دفع مارتن بيكنهاجن حارس مرمى هامبورغ  اللاعب شابيكش داخل منطقة الجزاء واحتسبها الحكم ضربة مرمى.


وضاعف الحكم محنة شتوتجارت عندما طرد لاعبه بوريس زيفكوفيتش في الدقيقة 73 لحصوله على الانذار الثاني في المباراة.


ويستطيع باير ليفركوزن صاحب المركز السابع برصيد 32 نقطة الصعود إلى المركز الخامس بفارق الاهداف أمام شتوتجارت في حالة تغلبه بأي نتيجة على ماينز في ختام المرحلة اليوم.


وواصل فيردر بريمن انتصاراته في المسابقة بالتغلب على بوروسيا مونشنجلادباخ 2/صفر ليرفع بريمن رصيده إلى 37 نقطة بينما تجمد رصيد مونشنجلادباخ عند 24 نقطة في المركز الرابع عشر.


وتقدم آرون هنت بالهدف الاول لفيردر بريمن في الدقيقة 29 ثم أضاف المصري محمد زيدان الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 88 وهو الهدف الاول لزيدان مع الفريق الذي انتقل إليه من ميديتلاند الدنماركي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية في كانون الثاني 'يناير الماضي.


واحتفظ هرتا برلين بفرصته في الصراع على أحد المراكز المؤهلة للعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل حيث تغلب على ضيفه نورمبرج 2/1 ورفع رصيده إلى 36 نقطة في المركزالرابع بينما تجمد رصيد نورمبرج 24 نقطة في المركز الثالث عشر.


وتقدم نيكو كوفاتش بالهدف الاول لهرتا برلين من ضربة جزاء في الدقيقة 30 وتعادل ماريك مينتال لنورمبرج في الدقيقة 79 وعلى الرغم من طرد أندرياس نيوندورف لاعب هرتا برلين في الدقيقة 80 للحصول على الانذار الثاني نجح الفريق في تحقيق الفوز بالهدف الذي سجله آرتور فيشنياريك في الدقيقة الاخيرة من المباراة.


وواصل بوروسيا دورتموند صحوته وتقدمه في جدول الدوري بالفوز الذي حققه على ضيفه بوخوم بهدف أحرزه التشيكي الدولي يان كوللر في الدقيقة 21 ليرفع دورتموند رصيده إلى 28 نقطة في المركز الحادي عشر بينما تجمد رصيد بوخوم عند 16 نقطة في المركز السادس عشر.


وتغلب كايزر سلاوترن على هانزا روستوك بهدفين سجلهما يوت شنسايتز وفيريدون زاندي في الدقيقتين الخامسة و52 مقابل هدف سجله رادي بريكا في الدقيقة 83 ليرفع سلاوترن رصيده إلى 31 نقطة ويصعد للمركز التاسع بينما تجمد رصيد روستوك عند 13 نقطة في المركز الاخير.


وانتهت مباراة فرايبورج مع هانوفر بالتعادل السلبي ليرفع فرايبورج رصيده إلى 16 نقطة في المركز قبل الاخير مقابل 32 نقطة لهانوفر في المركز الثامن.


نتائج المرحلة الحادية والعشرين

- السبت :
هرتا برلين - نورمبرغ 2-1
هامبورغ - شتوتغارت 2-1
كايزرسلوترن - هانزا روستوك 2-1
شالكه - فولفسبورغ 3-صفر
فيردر بريمن - بوروسيا مونشنغلادباخ 2-صفر
فرايبورغ - هانوفر صفر-صفر
بوروسيا دورتموند - بوخوم 1-صفر


 - الا حد :
ارمينيا بيليفيلد - بايرن ميونيخ
باير ليفركوزن - ماينتس