الرياضةرياضة محلية

“التايكواندو” يؤجل دوري الناشئين أسبوعا آخر

عمان – الغد – قرر اتحاد التايكواندو، تأجيل منافسات المرحلة الثانية لدوري الناشئين بالتايكواندو، لتقام خلال الفترة ما بين 20-22 آب (أغسطس) الحالي، بدلا من يومي 14-15 منه، والتي ستقام في قاعة الأمير راشد لألعاب الدفاع عن النفس بمدينة الحسين للشباب، وهذا هو التأجيل الثاني للجولة التي كانت مقررة يومي السابع والثامن من الشهر الحالي.
وحسب التعليمات الجديدة للتصفية، فإنه سيتم السماح للمراكز والأندية بسحب وإضافة وتغيير أوزان اللاعبين المسجلين سابقاً.
وكان اتحاد اللعبة، أقام المرحلة الأولى لفئتي الأشبال 12-14 سنة، والناشئين 15-17 سنة، واعتمد الاتحاد على نظام جديد لتصنيف اللاعبين وانضمامهم للمنتخبات الوطنية، والمدربين من خلال الدوري الذي يقام لأول مرة في تاريخ التايكواندو الأردنية.
وسيمنح التأجيل، المدربين فرصة إضافية لتثبيت أوزان اللاعبين، وكذلك اختيار المميزين للمشاركة في نزالات البطولة، الأمر الذي سينعكس ايجابيا على ارتفاع المستوى الفني، وكذلك إفراز لاعبين قادرين على الدفاع عن المنجزات الكبيرة التي تحققت للتايكواندو الأردنية خلال السنوات السابقة، وهؤلاء اللاعبون واللاعبات سيكونون نواة للمنتخبات الوطنية الجديدة، والتي يعمل الاتحاد على اعدادها ضمن خطط مدروسة ومبرمجة للوصول بالمنتخبات الى مستوى الطموح.
وينظر اتحاد اللعبة إلى الجولة الثانية من نزالات دوري الناشئين بمزيد من الاهتمام، كونها تأتي بعد توقف طويل، وفي ظروف صعبة مرت على الأندية واللاعبين والمدربين، بسبب أزمة وباء كورونا.
وبحسب تعليمات الدوري الذي يتكون من ثلاث جولات، سيكون اللاعب الحاصل على أعلى مجموع من النقاط في نهاية الدوري، هو المصنف الأول ولاعب المنتخب في هذا الوزن، كما سيكون مدرب المركز الذي يخطف النقاط الأكثر لكل فئة هو مدرب المنتخب الوطني لهذه الفئة، وجاءت فكرة استحداث الدوري لاكتشاف وجوه جديدة ترفد عناصر المنتخبات الوطنية.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock