;
الرياضةرياضة محلية

“التايكواندو” يبحث عن نقاط البطولة العربية في لبنان

أيمن وجيه الخطيب – يبحث المنتخب الوطني للتايكواندو عن النقاط في البطولة العربية المفتوحة (عيار نجمتين) التي ستقام في لبنان بالفترة من 9- 12 تشرين الأول (أكتوبر).

وتأتي هذه المشاركة لتعزيز اللاعبين واللاعبات بالنقاط في التصنيفين الأولمبي والعالمي، بحثا عن مشاركة أكبر في أولمبياد باريس 2024.

وتعد البطولة محطة مهمة للمنتخب الوطني قبل المشاركة في الجولة الثالثة من سلسلة بطولات الجائزة الكبرى (عيار 6 نجمات)، والتي ستقام في مدينة مانشستر البريطاني بالفترة من 21 إلى 23 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.

وكانت اللجنة المنظمة لبطولة لبنان قد أصدرت التعليمات الفنية للبطولة حيث تم تحديد يوم الأحد 9 الشهر المقبل موعدا لوصول الفرق إلى لبنان والتسجيل للبطولة وتم تحديد يوم الاثنين10 من الشهر نفسه موعدا لعقد اجتماع المدربين واجراء عملية القرعة، واجراء عملية التوزين لكافة الأوزان، كما سيتم عقد اجتماع للحكام المشاركين في البطولة.

وقال الدكتور حبيب ظريفة رئيس الاتحاد اللبناني للتايكواندو على الموقع الرسمي لاتحاد التايكواندو نيابة عن الاتحاد اللبناني للتايكواندو:” نحن فخورون بدعوة الاتحادات العربية للمشاركة في البطولة العربية المفتوحة، نحن ملتزمون بجعل هذه البطولة من أنجح البطولات على كافة المستويات، وخلق أجواء تنافسية مثالية لكافة المشاركين العرب، حيث نضمن للمشاركين منافسات عادلة وتتمتع بشفافية عالية في الأمور التحكيمية حيث يشارك في إدارة النزالات أفضل حكام التايكواندو الدوليين”.

وفيما يتعلق بالبطولة العربية للتايكواندو قال مدير المنتخبات الوطنية للتايكواندو فارس العساف:” سيتم تحديد اللاعبين المشاركين في البطولة العربية المفتوحة فور صدور التصنيف الأولمبي للاعبين الشهر المقبل، حيث أنه من المتوقع تقدم للاعبي المنتخب الوطني، بعد مشاركتهم في جائزة فرنسا، ونتطلع للمشاركة التي تمنح اللاعبين مزيد من النقاط، وكان اللاعب صالح الشرباتي قد نال الميدالية الذهبية مؤخرا في بطولة لسوفينا الدولية ما منحة 20 نقطة في رصيده من النقاط، وفي حال مشاركته في البطولة العربية يحصل على قرابة 14 نقطة، وتعد مثل هذه البطولات ، محطة تحضيرية استعدادا لجائزة فرنسا”.

وأضاف في تصريح لـ”الغد”:” يشارك في البطولة العربية أيضا المنتخب المصري المعسكر في عمان، والذي سيستمر معسكره حتى نهاية الشهر الحالي، وهذه فرصة كبيرة للاعبي منتخبنا الوطني ونظيره المصري، للتعرف على أساليب اللاعبين الفنية، في حال اوقعت القرعة لاعبي المنتخب الوطني مع أحد لاعبي المنتخب المصري، هدفنا الآن تطوير اللاعبين، ونركز على تقدمهم في التصنيف الأولمبي، وهدفنا احراز النقاط.

إلى ذلك يشارك فارس العساف يوم غد الخميس في اجتماع الاتحاد الدولي للمدربين عبر تقنية الفيديو، من أجل منافشة أخر المستجدات في القانون الدولي، الذي تم تطبيقه العام الحالي، في سلسلة بطولات الجائزة الكبرى.

وقال العساف: دونت ملاحظات لطرحها على المشاركين في الاجتماع من أهمها التقارب الزمني في البطولات خصوصا سلسلة الجائزة الكبرى حيث تقام في كل شهر تقريبا بطولة، وهو أمر يرهق لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني، كنا قد شاركنا في شهر حزيران (يوينو) الماضي في الجولة الأولى من سلسلة بطولات الجائزة الكبرى في روما ومن ثم في البطولة الآسيوية الـ 25 في كوريا، وفي شهر آب (أغسطس) في دورة ألعاب التضامن الإسلامي، وفي جائزة باريس، وعقب الانتهاء من البطولة العربية للتايكواندو سنتوجه إلى ماشستر للمشاركة في بطولة مانشستر.

وأضاف: سأناقش أمور عديدة متعلقة بالتحكيم في النزالات والتي يتعرض فيها اللاعبين لظلم كبير، أتمنى أن يتم الأخذ بعين الاعتبار الملاحظات التي سيطرحها المشاركون في الاجتماع، من أجل مصلحة اللعبة بشكل عام”.

من جهة أخرى تواصل المنتخبات الوطنية للتايكواندو الأردنية والمصرية والبرازيلية معسركها التدريبي المشترك في مركز صالة جبل عمان، والذي تيتخلله لقاءات ودية بين اللاعبي، وذلك استعدادا للبطولات العالمية والإقليمية”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock