آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“التايكواندو” يبدأ التسجيل لدورة الحسن الدولية والمنتخب يستعد للفجيرة

خالد المنيزل

عمان – أعلن اتحاد التايكواندو عن التسجيل للأندية المحلية للمشاركة في بطولة الحسن الدولية في نسختها الثامنة، والمصنفة من عيار النجمة الواحدة، والمخصصة للشباب والناشئين واللاعبين المصنفين، والتي تم تحديد موعدها خلال الفترة من 7-9 شباط (فبراير) من العام المقبل، وتم إدراجها على أجندة الاتحاد الدولي. وأعلن اتحاد اللعبة، عن أن التسجيل والمشاركة فيها يتم عن طريق موقع الاتحاد الدولي للتايكواندو، وكانت البطولة السابعة قد لاقت مشاركة واسعة من كافة اللاعبين المحليين والأجانب، وكانت البطولة مضربا للمثل في أروقة الاتحادات العربية والعالمية، وشارك فيها أكثر من 1200 مشارك من مختلف الفئات، ونالت القابها المنتخبات الوطنية للجنسين ومنتخبات الفئات العمرية.
إلى ذلك، يواصل اتحاد اللعبة تحضيراته الإدارية والفنية، من أجل اكتمال الجهازية التحضيرية من كافة الجوانب، والتي تشتمل على صالات التدريب، واستثمار البطولة تسويقيا وإعلاميا وسياحيا للتعريف بالأماكن السياحية والترفيهية.
وكان منتخب اليونان، قد أعلن عن المشاركة رسميا في البطولة، حيث سيجري المنتخب معسكرا تدريبيا في عمان قبيل انطلاق البطولة، ومن ثم المشاركة فيها، وهناك العديد من الأندية العربية قد باشرت الاتصالات من اجل إقامة معسكرات تدريبية في عمان قبيل البطولة، والتي يتدارسها اتحاد اللعبة من اجل توفير أفضل خدمة للفرق الراغبة بإقامة المعسكرات في عمان والمشاركة في بطولة الحسن الدولية.
المنتخبات تواصل الاستعداد
تواصل المنتخبات الوطنية للجنسين بالتايكواندو، تدريباتها المكثفة في مركز الاعداد الأولمبي، بإشراف المدير الفني فارس العساف ومساعده المدرب الوطني نبيل طلال، بمشاركة عدد من لاعبي منتخبي هولندا وبلاروسيا للتايكواندو التي تقيم معسكرات تدريبية في عمان استعدادا لبطولاتها الدولية المقبلة.
ويشارك في تدريبات المنتخب الوطني، كافة اللاعبين واللاعبات الذين نالوا ألقاب أوزانهم في تصفية المنتخبات الوطنية الأسبوع الحالي وهم: لؤي احميدان لوزن 54 كغم، زيد الحلواني لوزن تحت 58 كغم، محمد عثمان لوزن 63 كغم، زيد مصطفى لوزن تحت 68 كغم، فهد الصبيحي لوزن تحت 74 كغم، صالح الشرباتي لوزن تحت 80 كغم، أنس الصادق لوزن تحت 87 كغم، حمزة قطان لوزن فوق 87 كغم.
واللاعبات: أنوار الزيود لوزن تحت 46 كغم، بانا ضراغمة لوزن تحت 49 كغم، يارا محمد لوزن تحت 53 كغم، حلا تيسير لوزن تحت 57 كغم، نتالي الحميدي لوزن تحت 62 كغم، جوانا الصادق لوزن تحت 67 كغم، رهف كمال لوزن 73 كغم، عائشة السدة لوزن فوق 73 كغم.
وأكد المدير الفني فارس العساف، ان كافة اللاعبين يتمتعون بمعنويات عالية، وينصب التركيز في الفترة الحالية على مهارات الهجوم والدفاع. وأضاف العساف، أن تصفية وزن تحت 68 كغم تجمع بين أحمد أبو غوش وزيد مصطفى، وبين جوليانا الصادق وجوانا الصادق بوزن تحت 67 كغم، وستقام بعد المشاركة في بطولة الفجيرة، لتواجد لاعب المنتخب أحمد أبو غوش في قطر وهو الآن في فترة العلاج الطبيعي، بينما اللاعبة جوليانا الصادق هي الأخرى ما تزال تستعيد عافيتها بعد الإصابة التي لحقت بها في جولة الجائزة الكبرى الأخيرة بموسكو.
يذكر أن المنتخبات الوطنية، تستعد لعدد من المشاركات الخارجية أبرزها: بطولة الفجيرة الدولية المصنفة من عيار النجمتين يوم 31 كانون الثاني (يناير) الحالي، وبطولة الحسن الدولية التي ستقام في عمان خلال شباط (فبراير) المقبل، والبطولة الآسيوية للتايكواندو التي ستقام في لبنان خلال آذار (مارس) المقبل، والتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 في الصين خلال نيسان (إبريل) المقبل.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock