الرياضةرياضة محلية

“التايكواندو” يدخل عصر التكنولوجيا ويؤرشف بياناته كافة

خالد المنيزل

عمان- بدأ اتحاد التايكواندو مرحلة جديدة، ودخل عصر التكنولوجيا، تماشيا مع التطورات الجديدة، مستفيدا من خبرات الاتحاد الدولي، وتوجيهات من عضو مجلس إدارة الاتحاد الأميرة زينة راشد، التي تتابع عمليات التطور أولا بأول، وتسير الأمور بطريقة علمية مبتكرة، من حيث التسجيل للبطولات وتوزيع التعليمات على المدربين والمراكز وأصحاب العلاقة، عبر تقنيات التواصل الاجتماعي.
وذكر الناطق الاعلامي للاتحاد فيصل العبداللات، أن الهدف من الدخول الى هذا الأمر، يأتي للتخفيف عن أصحاب العلاقة كافة، وإيصال المعلومة جاهزة للجهات كافة أولا بأول.
وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد تطبيق المشروع الجديد، الذي يتضمن التسجيل للبطولات عبر تقنية خاصة، وكذلك التسجيل لفحوصات الترقية والدورات التدريبية، ويقوم موظفو الاتحاد بالرد السريع على المراسلات إلكترونيا لأصحاب العلاقة كافة.
وأضاف العبداللات، أن البيانات كافة المتعلقة بالبطولات سيتم إدخالها الكترونيا، وتؤخذ بعين الاعتبار المعطيات الخاصة، بإجراء القرعة وإعلانها للمعنيين كافة، ويستطيع الجميع الاطلاع عليها من خلال رسالة تصله عبر الهاتف أو عبر الموقع الإلكتروني لاتحاد اللعبة.
وبين العبداللات، أن المعلومات والبيانات التي يتم اعتمادها بعد مراجعتها والتأكد من دقتها، قبل إدخالها وحفظها، ويتم تحويل الملفات الورقية الأرشيفية كافة باتحاد اللعبة الى الكترونية.
ومن جانبه، أوضح رئيس اللجنة الفنية باتحاد اللعبة تيسير أبو لبدة، أن المعلومات السابقة الخاصة باتحاد اللعبة، التي تتضمن الإنجازات السابقة للاعبين واللاعبات والميداليات التي حصلوا عليها، والبطولات التي شاركوا فيها، ستكون جاهزة ضمن عمليات الأرشفة التي يقوم بها موظفو الاتحاد، ويستطيع كل لاعب أو مدرب أو حكم أو إداري الاستفادة من المعلومات من خلال الدخول الى رقمه الوطني عبر آلية خاصة، للتحقق من البيانات الخاصة به.
وأوضح أن العمل يسير وفق أسلوب علمي متطور، بحيث يتضمن المعلومات كافة عن المدربين والحكام واللاعبين، والبطولات التي شارك فيها اللاعب والإنجازات التي حصل عليها داخليا وخارجيا، وكذلك فحوصات الترقية التي شارك فيها محليا أو خارجيا.
أما بالنسبة للحكام والمدربين وفحوصات الترقية، فقد تم وضع أسس وشروط جديدة، للدورات الخاصة بالحكام والمدربين، ولا بد من تحقيقها قبل التسجيل للدورة التي تليها أو الترقية الجديدة، وبما يتماشى مع تعليمات الاتحاد الوطني والدولي، وهذا الأمر منح اتحاد اللعبة والعاملين فيه، فرصة التحقق من المعلومات والخبرات كافة، التي يطلبها المدربون والحكام واللاعبون وغيرهم، لتقديمها للجهات ذات العلاقة سواء داخليا أو خارجيا.
أما بالنسبة لفحوصات ترقية الحزمة، فسيتم وضع أسس جديدة للترقية، من حزام الى آخر، وستكون واضحة للمدربين واللاعبين وأصحاب المراكز.
وأكد رئيس اللجنة الفنية أبو لبدة، أن هذا العمل يسير وفق خطة علمية مدروسة سيتم الانتهاء منها قبل نهاية العام الحالي، وتسير بإشراف الأميرة زينة راشد، وبتنفيذ من قبل موظفي الاتحاد وهم: مدير الاتحاد وائل أبو رحيم، ورئيس اللجنة الفنية تيسير أبو لبدة، والإداريون: أنس العطاري ومحمد العبابنة وأنس استيتية.

انتخابات 2020
28 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock