آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“التايكواندو” يشارك في بطولة العالم للشباب وجولات الجائزة الكبرى

تراجع ترتيب اللاعبين في تصنيف الاتحاد الدولي

خالد المنيزل

عمان – قال الناطق الإعلامي لاتحاد التايكواندو فيصل العبداللات، إن المنتخبات الوطنية ستشارك في بطولة العالم للشباب المزمع إقامتها في صوفيا خلال الفترة من 14-18 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، وسيتم اختيار اللاعبين واللاعبات بعد الانتهاء من الدوري العام، والذي سيتم اعادة برمجة جولاته بعد انتهاء الحضر من فيروس كورونا، وفي حال استمرار الحظر حسب تعليمات الحكومة ووزارة الصحة الأردنية، وتعليمات اللجنة الأولمبية، فإن الاتحاد سيعتمد نتائج الجولة الأولى التي جرت سابقا في اختيار اللاعبين واللاعبات، وترك خيار اختيار لاعبين آحرين للجنة الفنية والأجهزة التدريبية للمنتخبات الوطنية.
يذكر ان الجولة الأولى من الدوري العام أفرزت اللاعبين واللاعبات ابطال الأوزان، وضم منتخب الناشئين اللاعبين: تامر العبادي وزن 45 كغم، ليث الرواشدة وزن 49 كغم، محمود الطرايرة وزن 51 كغم، احمد البشتاوي وزن 55 كغم، ورد ابو شقرة وزن 59 كغم، محمد احمد وزن 63 كغم، حسام الختاتنة وزن 68 كغم، محمد الشعلان وزن 73 كغم، فهد الصبيحي وزن تحت 78 كغم، محمد سلامة وزن فوق 78 كغم.
وضم اللاعبات: ليان جردات وزن 42 كغم، رؤى مسامح وزن 44 كغم، رانيا بني مرتضى وزن 46 كغم، جود العجرمي وزن 49 كغم، يارا ياسين وزن 52 كغم، ملاك حياصات وزن 55 كغم، حلا ملكاوي وزن 59 كغم، لين الرواشدة وزن 62 كغم، سارة أبو الحاج وزن 67 كغم، جوري حموري وزن فوق 68 كغم.
4 لاعبين في الجائزة الكبرى
بالعودة الى ترتيب اللاعبين الأردنيين في التصنيف الجديد للاتحاد الدولي للتايكواندو، فإن اللاعبين المسموح لهم بالمشاركة في بطولة الجائزة الكبرى هم: أحمد أبو غوش، صالح الشرباتي، حمزة قطان، جوليانا الصادق.
وكان الاتحاد الدولي قرر تأجيل جميع جولات بطولة الجائزة الكبرى (جراند بري)، المقرر إقامتها قبل أيار (مايو) المقبل، وأبقى على موعد الجولة الأخيرة من الجائزة والمقررة إقامتها في المكسيك خلال الفترة من 28-29 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
وأظهر التصنيف الجديد للاتحاد الدولي للتايكواندو، لشهر نيسان (إبريل) من العام الحالي 2020، تراجع كافة اللاعبين في الترتيب باستثناء جوليانا الصادق التي حافظت على ترتيبها بالمركز العاشر.
ترتيب اللاعبين

  • أحمد ابو غوش بوزن تحت 68 كغم: تراجع الى الترتيب التاسع أولمبيا، حيث تراجع مركزين نظرا لغيابه عن المشاركات الدولية بسبب اجراء عملية في الركبة، ورصيده النقطي 275.01، ويمكن تحسين ترتيبه في حال مشاركته بالتصفيات الآسيوية، ونيل احدى بطاقات التأهل التي تمنحه المشاركة في الأولمبياد المقبل، وكذلك يستفيد من نقاط الأولمبياد للاعوام المقبلة، خاصة وانه ما يزال في عمر مناسب ولا يتجاوز الـ 25 ربيعا.
  • جوليانا الصادق في وزن تحت 67 كغم: حافظت على ترتيبها بين العشرة الكبار وترتيبها عاشرا برصيد 250.48 نقطة، نظرا لمشاركاتها في كافة البطولات الدولية، والتي كان آخرها بطولة الحسن الدولية ونالت فيها 10 نقاط، وهي قادرة على تحسين ترتيبها في حالة نيل احدى بطاقات الأولمبياد المقبل.
  • صالح الشرباتي بوزن تحت 80 كغم: حل بالمركز 11، وتراجع مركزين بعد تقدم لاعب الدومنيكان موزيز هيرنانديز مركزين، ورصيده النقطي 245.22.
  • حمزة قطان بوزن فوق 80 كغم: يحتل الترتيب 19 أولمبيا، بعد ان تراجع مركز واحد، ورصيده النقطي 176.10 نقطة.
    وبالعودة الى تصنيف الاتحاد الدولي لبقية اللاعبين غير الأولمبيين، تبين ان زيد الحلواني احتل الترتيب 33 عالميا بوزن 63 كغم برصيد 53.14 نقطة، بينما احتل زيد مصطفى الترتيب 33 بوزن 58 كغم، ورصيده النقطي 70.53، ويسعى اللاعبان لتحسين ترتيبهما العالمي خلال العام الحالي، الى جانب العديد من اللاعبين الشباب، وابرزهم فهد الصبيحي الذي يعتبر من أفضل اللاعبين الشباب خلال العام الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock