آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“التايكواندو” يمدد معسكر تدريب المنتخب في روسيا

أبو غوش يستعيد مستواه تدريجيا ويشارك بالتدريبات الجماعية

خالد المنيزل

عمان – قرر اتحاد التايكواندو تمديد معسكر المنتخب الوطني في روسيا للمرة الثانية، الذي كان مقررا اختتامه الأربعاء المقبل، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا، والإجراءات المتبعة في روسيا بعد ان قررت اغلاق كافة منافذها أمام حركة الطيران لمدة اسبوعين.
وأكد الناطق الاعلامي لاتحاد التايكواندو فيصل العبداللات، أن المنتخب الذي كان مقررا عودته إلى عمان نهاية الأسبوع الحالي، أعلن تأجيل العودة إلى الأردن، وتمديد المعسكر التدريبي المقام في روسيا، تحسبا لإجراءات الحكومة في إطار خطة مواجهة انتشار فيروس كورونا.
ولفت العبداللات، إلى أن قرار استمرار معسكر المنتخب في روسيا، جاء بالتنسيق مع الجهاز التدريبي واللاعبين.
وأضاف العبداللات أن المنتخب نقل معسكره التدريبي الى داخل فندق الإقامة، بعد ان وفرت إدارة الفندق صالة للتدريب بجانب غرفة الجمانيزيوم، حيث يتدرب المنتخب فيها.
وقال المدير الفني لمنتخب التايكواندو فارس العساف، إن معسكر منتخب التايكواندو في مدينة سمارا الروسية، يسير وفق ما هو مخطط له، موضحا أن الجميع يتدرب بروح معنوية عالية، خاصة ان مدينة سامارا بعيدة جدا عن العاصمة وخالية من فيروس كورونا.
وبين ان الجهازين الفني والطبي المرافق يتخذ كافة اجراءات الوقاية والسلامة داخل الفندق وصالات التدريب.
وقال العساف، بأن المعسكر يشتمل على تدريبات فردية وثنائية، يتم فيها تطبيق المهارات الدفاعية والهجومية.
ويشارك في المعسكر لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني: أحمد أبو غوش، زيد مصطفى، زيد الحلواني، صالح الشرباتي، حمزة قطان، أنس الصادق، جوليانا الصادق، نتالي الحميدي.
ويأتي المعسكر ضمن التحضيرات للمشاركة في تصفيات القارة لآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، والمقرر اقامتها في عمان خلال النصف الثاني من حزيران (يونيو) المقبل.
وتجدر الإشارة، إلى أنه يشارك في تصفيات قارة آسيا في عمان 120 لاعباً ولاعبة، بمعدل 16 لاعباً ولاعبة في كل وزن من الأوزان الرسمية، ويتأهل من خلال تصفيات قارة آسيا 16 لاعباً ولاعبة في ثماني أوزان مناصفة بين الجنسين، حيث سيتأهل أول وثاني كل وزن للأولمبياد مباشرة.
ويمثل الأردن بالتصفيات لاعبان ولاعبتان سيتم اختيارهما من قبل الجهاز الفني والتدريبي المكون من المستشار علي السمر والمدير الفني فارس العساف ومساعده المدرب نبيل طلال.
تطور أبو غوش
وحول تدريب لاعب المنتخب الوطني والأولمبي أحمد أبو غوش، بين المدرب فارس العساف، أنه يخضع لتدريب خاص وانه يتطور بسرعة كبيرة ويتمتع بروح معنوية عالية، وأن مستواه الفني يتحسن بصورة رائعة، خاصة وان اللاعب يتمتع بروح معنوية عالية، الأمر الذي يسهم في تحسن وتطور مستواه الفني.
من جانبه بين الناطق الإعلامي للاتحاد فيصل العبداللات ان كافة المؤشرات تدل على ان وضع اللاعب أحمد أبو غوش ايجابية، وانه يتدرب وفق برنامج خاص سيمكنه من العودة الى ممارسة التدريب القوي والمشاركة في تدريبات النزال، وهذا يتطلب صبر وتنفيذ التعليمات بدقة، خاصة من قبل المعالجة الطبيعية المرافقة سجى أبي زيد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock