أخبار النجومالرياضة

التحكيم تحت القصف والحسين “يضرب”…. تحذير أعضاء الاتحاد من التسريبات والظهور الإعلامي دون إذن

اسماعيل مدربا بالشيحانية..حكم مخالط يدير مباراة.. ووالد لاعبة يحذر من تخبطات الكرة النسوية

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
أبو زمع يحاضر بلاعبيه ويعسكر في إربد
حرص المدير الفني لفريق الوحدات لكرة القدم عبدالله أبو زمع، على عقد اجتماع مع لاعبيه أول من أمس، لمناقشة آثار الخسارة الأخيرة بالدوري أمام فريق الجزيرة، والسبيل إلى تجاوز تداعياتها.
واستدعى أبو زمع اللاعبين لاجتماع قبل التدريب، للحديث عن مجريات المباراة فنيا، والأخطاء التي حصلت، مطالبا اللاعبين بتسليط الضوء على المباراتين المقبلتين في مرحلة الذهاب أمام فريقي الصريح والفيصلي.
وشهد الاجتماع العديد من النقاشات والمحاورات التي انتهت بالاتفاق على طي صفحة مباراة الجزيرة، والتطلع لما هو قادم.
الوحدات أعلن ايضا أنه سيعسكر يوم السبت المقبل في إربد، استعدادا للقاء الصريح الأحد المقبل على ستاد الحسن في الجولة العاشرة بدوري المحترفين.
الاتحاد يطالب اعضاءه بإيقاف التسريبات والاستئذان قبل الظهور الإعلامي
كشف أعضاء في اتحاد كرة القدم، عن امتعاضهم من طلب أمانة السر منهم، عدم تسريب المعلومات، وضرورة الحصول على إذن من الأمانة العامة للاتحاد إذا ما إراد أي شخص منهم الظهور إعلاميا سواء بتصريح أو مقابلة أو ما شابه.
وطلب من أعضاء الهيئة التنفيذية للاتحاد، التوقيع على تعهد بعدم تسريب الأخبار، وضرورة الحصول على إذن أمانة السر لأي ظهور إعلامي لأي عضو من الهيئة التنفيذية.
وكشف مصدر مقرب من أعضاء في اتحاد الكرة، أن أعضاء الهيئة التنفيذية ممتعضون من هذا التصرف، الذي اشعرهم وكأنهم تلاميذ في الصف، وهو تصرف لا يليق بمكانتهم الاجتماعية، وأنهم حريصون على سرية معلومات الاتحاد بشكل كبير.. الاتحاد سبق وأن طلب ايضا من الموظفين عدم الظهور الإعلامي الا بتصريح رسمي من الأمانة العامة.
وكان مقرب من أحد اعضاء مجلس الاتحاد، فسر احتجاب عضو الاتحاد عن الإعلام في الفترة الأخيرة، ورفضه الرد على أي اتصال، خشية من عقاب الاتحاد.
اسماعيل مدربا في الشيحانية القطري
أعلن المدرب الأردني ماهر اسماعيل، تعيينه في فرق الفئات العمرية بنادي الشيحانية القطري، بعد الاتفاق على كامل التفاصيل.
وكشف اسماعيل عن اتفاق رسمي جرى أول من أمس، يقضي بانضمامه للأجهزة الفنية لفرق الفئات العمرية بنادي الشيحانية القطري.
ويملك اسماعيل سيرة ذاتية جيدة، حيث سبق له اللعب مع فرق البقعة والجزيرة بالدوري الأردني، كما مثل منتخبي الناشئين والشباب، إلى جانب احترافه في الامارات واليمن وسلطنة عمان، قبل أن يتجه للتدريب، حيث درب في فرق بالأردن واليمن وقطر، علما أنه درب في السنوات الأخيرة في ناديي العربي وأم صلال القطريين.
حكم يدير مباراة بالدوري بعد ابعاده من التدريب للمخالطة
كشف مصدر في دائرة الحكام، أن تدريب الحكام الذي جرى بداية الأسبوع الحالي، شهد ابعاد أحد الحكام بداعي أنه حكم “مخالط” لمصابين بفيروس كورونا، قبل أن يتفاجأ زملاؤه في التدريب، بتواجده ضمن طاقم حكام مباراة في اليوم التالي.
وقال حكم تواجد في التدريب الأخير للحكام، أن زميله طلب منه مغادرة التمرين احترازيا، كونه يعتبر مخالطا، ليأتي القرار الأكثر غرابه بإشراكه ضمن طاقم حكام مباراة بدوري المحترفين في اليوم التالي، الأمر الذي يهدد اللاعبين اذا ما كان مصابا بالفيروس.
“لقاء طويل” يقنع الحسنات بالعودة للحسين إربد
احتاجت إدارة نادي الحسين إربد، لسهرة امتدت لما بعد منتصف الليل، في منزل المدرب عثمان الحسنات، لاقناعه بالعدول عن الاستقالة التي تقدم بها عقب مباراة الفريق الأخيرة أمام شباب الأردن.
وسبق وأن قدم الحسنات استقالته بعد المباراة، بسبب صمت الإدارة على الأخطاء التحكيمية التي يتعرض لها الفريق، وتتسبب في ضياع العديد من النقاط على الفريق.
إدارة النادي توجهت لمنزل الحسنات بعد المباراة، ودخلت معه في نقاش طويل، لاقناعه بالعدول عن الاستقالة، قبل أن تنجح في ذلك، بعد أن وعدته برفع صوتها عاليا ضد “كل ما تسول له نفسه الحاق الظلم والضرر بالنادي”.
الصريح يشتكي ويتهم درويش بالتحكيم ضده
اتهم رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، مسؤول ملف التحكيم في اتحاد الكرة ناصر درويش، بتعيين حكام ضد النادي.
وقال العجلوني في تغريدة على صفحته يوم أمس، بعد الخسارة أمام معان بنتيجة 0-2: “مهما وضع ناصر درويش أي حكم، سأطالب بحق الصريح”.
العجلوني في تصريح لـ”الغد”، كشف عن ارسال احتجاج رسمي لاتحاد الكرة حول التحكيم، يذكر فيه الحالات التي تعرض فيها للظلم في المباراة الأخيرة، مستعرضا أسماء الحكام الذين يحرص درويش على تعيينهم لمباريات الصريح.
50 دينارا للاعب سحاب ومحترفان برازيليان
خصصت إدارة نادي سحاب، مبلغ 50 دينارا لكل لاعب، مكافأة الفوز على فريق الرمثا في المباراة الأخيرة التي جمعت الفريقين بوري المحترفين.
ولم يسبق أن أعلنت الإدارة عن مكافأة لهذه المباراة، قبل أن تجبر “الريمونتادا” التي فعلها اللاعبون أمام الرمثا، الإدارة على تخصيص مكافأة مادية.
إلى ذلك، يتواجد المحترف البرازيلي رافايل في الحجر بالفندق، استعدادا للالتحاق بتدريبات فريق سحاب في قادم الأيام، أملا في التعاقد معه رسميا خلال مرحلة الانتقالات الشتوية.
وأعلن سحاب ايضا عن انتظار محترف برازيلي ثان، خلال الأيام المقبلة، أملا في ضمه لصفوف الفريق.
إلى ذلك، يتوقع أن ترصد إدارة نادي معان، المزيد من المكافآت في المباريات المقبلة، لتحفيز لاعبيها على مواصلة العروض القوية بحثا عن نتائج أفضل تليق بما يقدمه الفريق من مباريات قوية بالدوري.
الحسين يضرب ويعرض تنظيم دورات للحكام على نفقته
أبلغ نادي الحسين إربد اتحاد كرة القدم رسميا، استعداده لتنظيم دورات “تدريب وتوعية ولياقة لحكام دوري المحترفين”، وعلى نفقته الخاصة، لمعالجة تدني مستويات الحكام الذي عصف بنتائج النادي.
ووجه نادي الحسين إربد خطابا رسميا إلى أمين عام اتحاد الكرة يوم أمس تاليا نصه: “نحيطكم علما أن نادي الحسين إربد سيعمل على عقد دورات تدريب وتوعية ولياقة لحكام الدوري الأردني للمحترفين 2020، وذلك لتدني المستوى العام للحكم الأردني، ونتيجة على الأخطاء المتكررة في المباريات، والتي تؤثر على النتائج، بعد تقديم الحسين إربد العديد من الاعتراضات للمستوى المتدني والظلم التحكيمي الذي وقع علينا، وعدم استجابة الاتحاد لهذه الاعتراضات، وستكون هذه الدورات على نفقة نادي الحسين إربد.. لإجراءاتكم بتنسيب من تجدوه بحاجة لهذه الدورة من السادة الحكام”.
وكان مدير نشاط الكرة في نادي الحسين إربد ليث أبو عبيد، أشار أن النادي مستعد لإحضار خبراء تحكيم بالتعاون من الاتحاد الآسيوي لتنظيم هذه الدورات الهادفة إلى انقاذ التحكيم قبل انزلاقه نحو المحظور.
والد لاعبة يخشى على أسرته من تخبطات اتحاد الكرة
اتهم والد أحد اللاعبات في الأندية النسوية لكرة القدم، اتحاد الكرة بالتخبط في قرارته، الأمر الذي يهدد أسرته بمرض كورونا، إذا ما استمر هذا التخبط.
وجاء تعليق والد اللاعبة، عندما قرر الاتحاد تأجيل مباريات دوري المحترفات، مع استمرار دوري الناشئات، حيث تلعب ابنته مع الفريق الأول في دوري المحترفات، ومع فريق الناشئات.
وقال والد اللاعبه لـ”الغد”: “ابنتي تلعب مع فريق بدوري المحترفات كشفت الفحوصات عن إصابة عدد من اعضائه بفيروس كورونا، ليأتي قرار تأجيل دوري المحترفات، ولكن ضيق افق الاتحاد تجلى باستمرار دوري الناشئات، حيث ذهبت ابنتي للعب مباراة أول من أمس بهذا الدوري”.
وأضاف: “لاعبات ناشئات يلعبن ايضا في الفريق الأول بدوري المحترفات، فكيف يتم ايقاف المحترفات واستمرار دوري الناشئات، حيث تمنع هؤلاء اللاعبات عن دوري المحترفات لمنع انتشار الفيروس، فيما يسمح لهن باللعب في دوري الناشئات، وكأن الاتحاد يطالب اللاعبات بنشر الفيروس في دوري الناشئات”.
والد اللاعبة طالب الاتحاد بضرورة التحلي ببعد النظر عند اي قرار، حرصا على سلامة اللاعبات في المرحلة المقبلة، مطالبا بالغاء أو تأجيل دوري الناشئات، أو عدم السماح للاعبات المشاركات في الفريق الأول والناشئات بازدواجية اللعب.
كواليس النجوم
• وجه نادي معان الشكر والتقدير لمدير شركة المجموعة العربية الأردنية للتأمين ناصر فايز عبدالله، لمساهمته بتوفير دعم مادي لاستقطاب المحترفين البرازيليين لتعزيز صفوف فريق كرة القدم.. نادي معان شكر أيضا مدير شركة المنارة للتأمين الدكتور وليد القططي الذي ساهم ايضا في دعم هذه الصفقة… إلى ذلك، ارتفعت معنويات لاعبي معان، بعد الفوز الأخير على الصريح، ما جعل الفريق يعاود التفكير بالبحث عن مركز متقدم بالدوري، بعد أن خدمته نتائج الجولة التاسعة.
• أندية المحترفين لكرة القدم، واصلت يوم أمس مشاوراتها حول الغاء دوري الفئات، أو الموافقة على المشاركة فيه.. رؤساء الأندية تناقشوا فيما بينهم، حيث أشاروا إلى أن التصويت يحكم بينهم بشأن القرار، وبامكان النادي اتخاذ القرار الذي يراه مناسبا.. أندية اعتبرت أن الظروف المالية والصحية لا تسمح بالمشاركة، بانتظار اتخاذ القرار النهائي خاصة وأن اياما قليلة تفصل الأندية عن انطلاق الدوري… الساعات القليلة المقبلة يتوقع أن تشهد الحسم في قرار المشاركة من عدمه.. الأندية تطالب الاتحاد بالاستجابة لطلبها بالغاء الدوري.
• أحد الحكام كتب على صفحته على “فيسبوك”، حول شكوى سابقة تم التقدم بها لاتحاد الكرة بشأن تجاوزات مالية وإدارية، دون الحصول على الرد حتى الآن.. الحكم قال: “تم التقدم بشكوى رسمية لاتحاد كرة القدم، منذ فترة طويلة، بخصوص بعض التجاوزات المالية والإدارية في دائرة الحكام بالاتحاد، ولا أحد مجيب”.. الحكم أشار إلى أنه سيقوم لاحقا بشرح التفاصيل كاملة… إلى ذلك، ارتفعت في الأيام الماضية وتيرة التذمر والشكوى من التحكيم، حيث قامت نصف أندية المحترفين حتى الآن بتقديم شكاوى ضد التحكيم الذي اتهمته بالتراجع، محذرين من كوارث تحكيمية قد تعصف بالدوري.
• الأندية المشاركة في دوري الناشئات لكرة القدم، حصلت على مبلغ 1500 دينار لكل ناد.
• نادي الحسين إربد، وزع مبلغ 1500 دينار على فريق الناشئات المشارك بالدوري، وهو المبلغ الذي صرفه اتحاد الكرة للأندية المشاركة بهذه البطولة… فريق ناشئات الحسين لعب منذ الموسم الماضي 13 مباراة دون خسارة، كما لم تتلق شباكه حتى الآن في دوري حمادة أي هدف، علما أن الفريق الذي يشرف على تدريبه عدي البطاينة، تأهل للدور الثاني بالدوري، ويحظى بدعم كبير من الإدارة.

انتخابات 2020
18 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock