أخبار النجومالرياضة

التحكيم يعترف للجزيرة بأخطائه.. الفيصلي يدعو الأندية للاجتماع

استقالة سليم من معان.. الأهلي يحتج لعدم تبليغه بالتأجيل.. ومدربون يشكون تأثير الإغلاقات على التدريبات

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الفيصلي يدعو أندية المحترفين لبحث دعم الاتحاد
دعا النادي الفيصلي يوم أمس الثلاثاء، أندية المحترفين، لعقد اجتماع في مقر النادي، لبحث الرد على اتحاد الكرة، بشأن الدعم الذي سيقدمه الاتحاد للأندية والبالغ تقريبا 12 ألف دينار لكل ناد.
ووفق المعلومات فإن الفيصلي وعلى مجموعة” الواتساب” المخصصة لرؤساء الأندية، وجه دعوة لرؤساء الأندية لعقد لقاء في مقر النادي، لبحث آلية الرد على الاتحاد، ليقوم عدد من رؤساء الأندية، بإعلان موافقتهم الفورية، بانتظار وصول رد بقية الرؤساء، وتفيد المعلومات أن الموعد المقترح للاجتماع، ربما يكون يوم غد الخميس.
الاتحاد يعترف للجزيرة بأخطاء التحكيم أمام الرمثا
اعترف اتحاد كرة القدم، في كتاب رسمي وجه لنادي الجزيرة، بالخطأ التحكيمي الذي ارتكبه الحكم المساعد، باحتساب حالة تسلل على لاعب في فريق الجزيرة في المباراة أمام الرمثا بدوري المحترفين، الأمر الذي تسبب في منع الجزيرة من فرصة تسجيل هدف ثان.
وتسلم الجزيرة يوم أمس، كتابا رسميا موقع من أمين عام اتحاد الكرة سمر نصار، جاء فيه: اشارة لكتابكم المتضمن الشكوى على قرارات حكم مباراة الجزيرة والرمثا، وبعد مراجعة شريط المباراة تبين أن قرار الحكم المساعد كان غير صحيح، حيث تسرع برفع الراية وذلك بسبب صعوبة الحالة، حيث انها تتعلق بالكرة وليس بأخر مدافع، وتوقف حارس المرمى عن الدفاع عن مرماه بعد أن سمع صافرة الحكم، التي انطلقت قبل تسديد المهاجم للكرة، والحالة لم تؤثر على النتيجة كونها من فرصة تسجيل هدف وليست هدفا.
الجزيرة يصرف 33 ألف دينار للاعبين
صرف نادي الجزيرة يوم أمس الثلاثاء، حوالي 33 ألف دينار، وهي رواتب لاعبي فريق كرة القدم عن شهر واحد.
وأعلن أمين سر النادي محمود الكيلاني، أن الإدارة المؤقتة، وزعت الرواتب على اللاعبين يوم أمس، بعد أن عاد الفريق للتدريبات، عقب امتناعه أول من أمس.
وأشار الكيلاني أن أحد الداعمين من اعضاء الإدارة السابقة، قام بصرف سلفة للفريق مقدارها 20 ألف دينار، لحين التمكن من صرف الشيك الذي اصدره رئيس النادي الأسبق سمير منصور، والذي كتب بالدولار الأميركي، ما يعني تأخر صرفه لعدة ايام.
وأضاف: صندوق النادي كان يملك 13 ألف دينار، إلى جانب دعم عضو الإدارة السابق بـ20 ألف دينار، وبالتالي توزيع كامل المبلغ الذي وصل إلى 33 ألف دينار للاعبين كراتب شهر.
وبين الكيلاني أن النادي سيقوم بسداد مستحقات الداعم، والبالغة 20 ألف دينار، فور صرف الشيك القادم من الرئيس الأسبق، وخلال الأيام القليلة المقبلة.
استقالة مؤيد سليم من معان
قدم المدير الإداري لفريق نادي معان لكرة القدم مؤيد سليم، استقالته من منصبه أول من أمس، لأسباب متعددة.
ووفق المعلومات فإن استقالة سليم جاءت، احتجاجا على تدخلات في صلاحياته، وهو ما رفضه مؤيد الذي سارع لتقديم الاستقالة، بانتظار البت فيها من قبل الإدارة.
الحسين يستعد لطي شكوى أدمير واستدعاء مبيضين
بدأ نادي الحسين إربد، يوم أمس الثلاثاء، إجراءات طي صفحة المحترف الكرواتي السابق في صفوف الفريق أدمير، الذي قدم شكوى رسمية ضد النادي في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وبالتالي الحصول على قرار من “فيفا” بمنعه من تسجيل لاعبين جدد لحين تسديد المبلغ.
وباشر النادي يوم أمس، اتصالاته مع اللاعب أدمير ومحاميه، لبحث إجراءات تسديد المبلغ، تمهيدا لإغلاق القضية.
ويأمل الحسين إربد بعد طي شكوى أدمير، في ابرام تعاقدات مع لاعبين جدد، حيث جرت مفاوضات مع اللاعب عصام مبيضين، تم فيها الاتفاق على أغلب التفاصيل، بانتظار السماح له بالتسجيل، للتعاقد رسميا مع مبيضين.
مصابون يكشفون إيجابيات وسلبيات إصابتهم بكورونا
كشف لاعبون ومدربون، أن الإيجابية الوحيدة التي أظهرتها إصابتهم بفيروس كورونا، تتمثل في العدد الكبير من الاتصالات التي تردهم يوميا من المحبين، للاطمئنان على أوضاعهم وأحوالهم الصحية.
وأشار مدربون ولاعبون، في تصريح لـ”الغد”، أن حب الجماهير لهم تجلى في هذه المحنة، من خلال اتصالات كثيرة، لدرجة عدم القدرة على الرد على تلك الهواتف، موجهين الشكر لكل من يطمئن عليهم.
اللاعبون والمدربون كشفوا أن أحد أبرز السلبيات التي اكتشفوها سريعا، تتمثل في نفور الناس منهم، لدرجة أن أشخاصا يهربون من العمارة التي يسكنون فيها، بل أن الناس بدأت تهرب من أهالي اللاعبين والمدربين خوفا من إصابتهم بفيروس كورونا.
وأشار أحد النجوم، أنه بدأ يشعر بأنه شخص منبوذ، ولا أحد يجرؤ على الاقتراب منه، أو حتى من العمارة التي يقطنها، معتبرا أن هذا الشعور يصيبهم بالاحباط.
3 مدربين أردنيين يشاركون بدورة في قطر
بدأ المدربون الأردنيون العاملون في قطر علاء العمرات وماهر اسماعيل وأحمد الدرزي، مشاركتهم في دورة التدريب “A النخبة” التي يشرف عليها المحاضر القطري عبدالقادر المغيصيب.
الدورة التي تستمر لستة أسابيع، تشتمل على جوانب نظرية وعملية، وتعد من الدورات المهمة في عالم كرة القدم.
يشار إلى أن اسماعيل يعمل مدربا في فرق الفئات في نادي الشيحانية القطري، فيما يعمل الدرزي والعمرات في الدائرة الفنية في الاتحاد القطري لكرة القدم.
مدربون يشكون تأثير الإغلاقات على التدريبات
شكا مدربون في أندية المحترفين لكرة القدم، من آثار الإغلاقات التي فرضتها الحكومة على بعض المناطق، الأمر الذي يؤثر على انتظام اللاعبين بالتدريبات، ويفرض على صناديق الأندية “الخاوية”، تأمين اللاعبين بشقق وغرف فندقية.
واشار مدربون إلى أن اللاعبين يسكنون في مناطق مختلفة في المملكة، حيث تعرضت بعض المناطق للحظر الشامل، ما يمنع اللاعبين من التدرب، أو اضطرار الأندية لحجز فنادق أو شقق سكنية للاعبين، وهذا يفوق القدرات المالية للأندية.
وطالب المدربون الجميع بتحمل مسؤولياته تجاه مقل هذه الأوضاع الاستثنائية.
الأهلي يحتج ويعلم بتأجيل مباراته من “فيسبوك”
ابدى النادي الأهلي، احتجاجه على آلية تعامل اتحاد كرة القدم، مع موضوع كورونا، خاصة بعد ظهور إصابة لاعب في فريق تحت سن 17.
كما احتج الأهلي على عدم تبليغه بتأجيل مباراته أمام الوحدات بدوري سن 17، مؤكدا أنه لم يتسلم خطابا رسميا من اتحاد الكرة كما جرت العادة، تفيد بتأجيل المباراة، فيما تم تبليغ الوحدات هاتفيا، فيما الأهلي الطرف المعني لم يتم تبليغه لا خطيا ولا شفويا.
وروى الأهلي ما حدث على النحو التالي: بعد إصابة لاعب سن 17 بفيروس كورونا، تم ابلاغ مدير النادي الأهلي بذلك، ليتم مخاطبة الاتحاد بما جرى.
وأضاف المصدر: اللاعب المصاب شارك في آخر تمرين يوم الاثنين قبل الماضي، وتواجد بالتمرين قبل أن تبدأ الاعراض بالظهور يوم الاربعاء، ليتم منعه من حضور التدريب، واخضاعه للفحص يوم الخميس الماضي، ليتبين إصابته بالفيروس.
وقال المصدر: تحدثت مع شخص في الاتحاد، لمعرفة التفاصيل والخطوة التالية ومصير المباراة مع الوحدات التي كانت مقرر الجمعة الماضي، ليتم ابلاغي بأن التوقعات ترجح تأجيل المباراة، ولكن يجب الانتظار لحين صدور قرار رسمي، الأمر الذي دفعني للتواصل مع هذا الشخص في الاتحاد، قبل أن يرفض في النهاية الرد على الهاتف.
وأضاف: بعد فترة تفاجأنا بأن الاتحاد بعث برسالة لنادي الوحدات تفيد بتأجيل المباراة، فيما الأهلي لم يتم تبليغه رسميا، في اجراء يجب أن يكون بروتوكوليا في الاتحاد.
وأكد الأهلي أنه علم بتأجيل مباراته عند العاشرة ليلا، من خلال “بوست” على موقع الاتحاد على فيسبوك، فيما لم يتم ارسال كتاب خطي للنادي.
واشار المصدر في الأهلي أن “البوست” أشار إلى أن مطلع الأسبوع المقبل، سيتم فحص لاعبي الأهلي، رغم ضرورة اجراء الفحص يوم الجمعة في ظل ظهور حالة ثانية أيضا، معتبرا أن ظهور الإصابات يجب أن يدفع الاتحاد لإجراء فحوصات فورية، وليس اعطاء اللاعبين مجالا لوقت أطول من المخالطة.
مد وجزر في أندية الأولى
تشهد أندية الدرجة الأولى لكرة القدم مدا وجزرا، بسبب الانقسام الواضح بينها، بشأن قيمة الدعم الذي قدمه اتحاد الكرة لتلك الأندية، والبالغ 1500 دينار لكل ناد.
ويوجد تيار في أندية الأولى، يطالب بعقد اجتماع، لرفض قيمة الدعم، وانتقاد اداء مندوب الدرجة الأولى في اتحاد الكرة منصور عبيدالله، فيما هناك تيار آخر يقوده عبيدالله ويدعو للتريث على أمل الحصول لدفعة ثانية في الفترة القريبة المقبلة.
ويرى أصحاب التيار الأول المطالبين برفض الدعم، أن مندوبهم لم يحرك ساكنا خلال اجتماع الاتحاد، ولم يطالب برفع قيمة الدعم، وهو أمر مرفوض، فيما يرى أصحاب التيار الثاني أن منصور عبيدالله قام بدوره ولم يتمكن من اقناع الاتحاد بالدعم.

كواليس النجوم

• المحترف السوري في فريق الجزيرة أحمد ذيب، اشترط على الجزيرة الحصول على راتب 3 أشهر، فيما عرض عليه النادي الحصول على راتب شهرين.. الخلاف تواصل بين الطرفين حتى عصر يوم أمس، على أمل التوصل لاتفاق.
• أندية “المحترفين”، تتطلع مع بدء فحوصات كورونا أمس، للاطمئنان على لاعبيها في ظل انتشار فيروس كورونا في منظومة كرة القدم الأردنية.. لاعبون ومدربون ممن كشفت الفحوصات إصابتهم بفيروس كورونا، بدأوا بإعادة الفحوصات في ظل عدم معاناتهم من أعراض.
• مع بدء فحوصات كورونا لأندية المحترفين، والفئات العمرية، طالب عدد من الأندية اتحاد الكرة، ضرورة التنبه لأخطاء الفحوصات الماضية التي كانت تشهد اكتظاظا في ظل غياب التنظيم.. الأندية تطالب بتنظيم أفضل وتباعد جسدي، ومنع التجمعات.
• اتحاد كرة القدم، كشف عن تمديد الموسم الكروي الحالي من 31 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، حتى 5 كانون الثاني (يناير) المقبل.
• المستشار التحكيمي في اتحاد كرة القدم، الدنماركي لارسن، يواصل تواجده في بلاده منذ فترة طويلة، ما دفع البعض للتساؤل فيما اذا ما يزال لارسن مرتبط بعقد مع الاتحاد أم لا.
• تواصل يوم أمس في مدينة الحسن الرياضية بإربد، تسليم شيكات من الاتحاد وصندوق حساب الخير، للاعبين والمدربين والحكام الذين لا يملكون دخلا أو ضمانا اجتماعيا أو وظيفة.. في مفارقة حدثت، تم تسليم شيكين بقيمة 300 دينار، لاحد أقارب لاعب لم يتمكن من الحضور لتواجده في مكان من الصعب مغادرته قبل فترة ليست بالقصيرة.
• نجاح رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، بترجمة الكتاب الوارد من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إلى اتحاد كرة القدم، بشأن تفاصيل الدعم المادي، منح آفاقا كبيرة لرؤساء الأندية، للاطلاع على كامل التفاصيل المالية، والمبالغ التي يحق للاتحاد الحصول عليها من “فيفا” كدعم أو قروض بدون فوائد.. الترجمة أدخلت السرور للأندية بامكانية الحصول على مبالغ مالية أكبر.
• لاعبو الرمثا لكرة القدم، خضعوا لتدريب صباحي يوم أمس، على ملعب الأمير هاشم بالرمثا، قبل التوجه لمدينة الحسن الرياضية، لإجراء فحص كورونا.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock