الرياضةرياضة السيارات

التدريب على مسار الرالي الوطني الأول غدا

عمان –  الغد – يخوض السائقون المشاركون في الرالي الوطني (الجولة الأولى من بطولة الأردن للراليات) يوم غد الخميس التدريبات على مسار الرالي على متن سيارات خاصة وغير مخصصة للراليات، استعدادا للمنافسة على لقب الرالي الذي ينطلق عند الساعة الثامنة والنصف صباح يوم الجمعة من موقف الصيانة في البحر الميت.

المنافسة على لقب الرالي سيكون أبطالها 12 متسابقا أردنيا وعربيا، خصوصا بعد اعتماد القوانين الجديدة التي اعتمدها الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، والتي تمنح المشارك الأجنبي نقاط ضمن بطولة الأردن للراليات، وهو أمر سيجعل المنافسة على أشدها بين المتسابقين الأردنيين والأجانب لبلوغ منصة التتويج.

من خلال مراحل الرالي الشيقة والممتعة والمتعددة التضاريس وهي مرحل المغطس وماعين والبحر الميت وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 277 كم، منها 76 كم مراحل خاصة ويعد مسار الرالي حصويا.

وكان السائقون المشاركون في الرالي قد قاموا اليوم بإجراء عملية التدقيق الإداري والفحص الفني للسيارات وذلك في موقف مركز التدريب في نادي السيارات الملكي.

ويشرف على السباق لجنة الحكام برئاسة فوزي صوالحة، ومدير السباق جورج خوري، ونائبه عمر زعرور، ومساعد مدير الرالي للعمليات لؤي مرعي ومساعد مدير الرالي للعمليات موسى حزينة.

طموح أردني عربي لنيل لقب الرالي

بعد عودته للراليات بعد ابتعاده عن المنافسة منذ العام 2017 يتطلع المتسابق معروف أبو سمرة إلى جانب ملاحه البطل العالمي لرياضة الجوجيتسو مالك الحريري، دون أدنى شك إلى نيل لقب الرالي، للإعلان عن اشتعال فتيل المنافسة بين المتسابقين في بطولة الأردن للراليات التي تشمل على 5 راليات مع رالي القوة ورالي الأردن الدولي، ويتطلع البطل الواعد العُماني عبد الله الرواحي وملاحه المخضرم عطا الحمود إلى احراز مراكز متقدمه وسط منافسة قوية بينه وبين بطل الأردن للراليات خالد جمعة وناصر خليفة العطية وأيهاب الشرفا وسلامة القماز وسامي فليفل وطارق الطاهر وأمجد العناسوة.

المشاركون في الرالي

معروف أبو سمرة وملاحه مالك الحريري على متن سيارة فورد فيستا آر 5، مشاري الظفيري (الكويت) وملاحه ناصر الكواري (قطر) على متن سيارة ايفو 10، خالد جمعة وملاحه عماد جمعة على متن سيارة ايفو 10 ، ناصر خليفة العطية (قطر) وملاحته ماركيتا سيكاكلوفا (جمهورية التشيك)، على متن سيارة ايفو 10 عبد الله الرواحي (عُمان) وملاحه عطا الحمود (الأردن) على متن سيارة سوبارو إن 14 ، أيهاب الشرفا وملاحه يوسف جمعة على متن سيارة ايفو 9 ، عاصم عارف وملاحه فارس التل على متن سيارة سوبارو WRX، سلامة القماز وملاحه محمد جمعة على متن سيارة ايفو 5، طارق الطاهر وملاحه سامر عيسى على متن سيارة ايفو6، زياد مقداد وملاحه محمد العطاري على متن سيارة ايفو 7، أمجد العناسوة وملاحه محمد الخطيب على متن سيارة ستروين، سامي فليفل وملاحه أحمد الخطيب على متن سيارة رينو.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock