أخبار محلية

“التربية” تبحث الاستعدادات لـ”شتوية التوجيهي”

عمان – الغد – ناقشت لجنة التخطيط الموسعة في وزارة التربية والتعليم في اجتماع عقدته أمس برئاسة أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية والفنية محمد العكور، آخر الاستعدادات لعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) في دورته الشتوية 2019 الذي تبدأ أولى جلساته في الخامس من كانون الثاني (يناير) المقبل، وتنتهي في التاسع عشر من نفس الشهر.
وأدى مديرو الإدارات ومديرو التربية والتعليم خلال الاجتماع قَسَم الامتحان. وتبدأ الجلسة الأولى للامتحان في هذه الدورة عند الحادية عشرة صباحاً، فيما تبدأ الثانية عند الواحدة والنصف ظهراً وللفروع الأكاديمية والمهنية كافة، وبمشاركة 73130 مشتركاً ومشتركة.
وأكد العكور خلال الاجتماع الحرص على جاهزية القاعات التي سيعقد فيها الامتحان، وتوفير كافة المستلزمات التي تتيح للطلبة بيئة امتحانية ملائمة، مؤكدا ثقة الوزارة بقدرة كوادرها في المركز والميدان بالتعاون مع نقابة المعلمين والأجهزة الوطنية المساندة لها على عقد دورة امتحانية بأعلى مستويات الكفاية.
وأشار إلى أن الوزارة تبني على النجاحات الواضحة التي حققتها في الدورات الامتحانية السابقة، تأكيدا لنهجها المؤسسي في عمليات تطوير هذا الامتحان الوطني المهم، لافتا الى الاستمرار في زيادة عشر دقائق للزمن المخصص لكل جلسة من جلسات الامتحان كما تم في الدورات السابقة.
وشدد العكور على ضرورة إيلاء الطلبة ذوي الإعاقة المتقدمين للامتحان اهتماما خاصاً من خلال توفير متطلبات البيئة الامتحانية المناسبة لهم من تجهيزات ومستلزمات وكوادر مؤهلة تتناسب وطبيعة إعاقاتهم، مبينا أن ثبات تعليمات الامتحان لهذه الدورة؛ يعطي القائمين على عقد الامتحان والطلبة مزيدا من البساطة والسهولة في تنفيذها. وأشار إلى ضرورة تجهيز مراكز التصحيح بالمتطلبات اللازمة وبما يضمن توفير البيئة المناسبة للزملاء المصححين وعملية التصحيح، داعيا الى تكثيف الزيارات الميدانية للتأكد من جاهزية القاعات والتواصل المستمر مع غرف العمليات التي تشكلها الوزارة في المركز وإدارة الامتحانات لمتابعة سير الامتحان.
من جهته عرض مدير إدارة الامتحانات في الوزارة الدكتور نواف العجارمة لإجراءات وتعليمات الوزارة لعقد الامتحان، مبيناً أنه تم تخصيص 248 مركزاً امتحانياً تشتمل على 686 قاعة امتحانية في مديريات التربية والتعليم كافة.
كما عرض مديرو التربية والتعليم لآخر استعدادات مديرياتهم وجاهزيتها لعقد الامتحان كل حسب منطقته. ووجهت الوزارة عدداً من الرسائل والإرشادات لطلبة الثانوية العامة حرصاً منها على سلامة سير امتحاناتهم ، تضمنت الحضور إلى قاعة الامتحان قبل بدء الامتحان بوقت كاف، واصطحاب بطاقة الجلوس والهوية الشخصية أو جواز السفر يوميا، وعدم اصطحاب أي من أجهزة الهواتف الخلوية، أو الساعات الإلكترونية، والأقلام بأنواعها إلى قاعة الامتحان، والالتزام بالتعليمات الناظمة للامتحان.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock