آخر الأخبار

‘‘التربية‘‘ تتيح التصويت على مقترحين لامتحان التوجيهي

آلاء مظهر

عمان – أعلنت وزارة التربية والتعليم أمس مقترحين أوليين لبرنامج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) للدورة الشتوية المقبلة للفروع الأكاديمية والمهنية، تبدأ الامتحانات بموجبهما في 9 كانون الثاني (يناير) المقبل وتنتهي في 23 منه، بحسب الناطق الإعلامي للوزارة وليد الجلاد.
ووفق المقترحين، قال الجلاد، إن الجلسة الاولى للامتحان ستبدأ الساعة 11 صباحا والثانية عند الواحدة والنصف ظهرا، موضحا أن امتحان التدريب العملي في كلا المقترحين للفروع المهنية سيبدأ صباح السبت 2 كانون الاول (سبتمبر) وينتهي في 6 كانون الاول (ديسمبر) المقبل ولمدة 5 ايام.
وأتاحت الوزارة الفرصة للطلبة ابتداءً من امس وحتى مساء يوم السبت المقبل، إبداء ملاحظاتهم وآرائهم ومقترحاتهم حول البرنامجين المقترحين، ونشرت لهذه الغاية على موقعها الإلكتروني وعلى صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، استبانة إلكترونية للتصويت على البرنامجين المقترحين.
وأشارت إلى أنه سـ”يتم رصد هذه الملاحظات كتغذية راجعة لمناقشتها من قبل لجنة الامتحانات العامة، وإقرار البرنامج بصورته النهائية في ضوئها”.
كما أتاحت الوزارة الفرصة لط­لبة (التوجيهي) للتصويت على مقترح إد­راج أسئلة موضوعية في الامتحان لل­دورة الشتوية 2018، وسـ”يتم الأخذ بها عند وضع الأسئلة”.
الى ذلك، تنتهي اليوم المهلة التي أعلنتها الوزارة الاستقبال طلبات الاشتراك بامتحان “شتوية التوجيهي”، بعد تمديده يومين لإتاحة الفرصة لمن لم يتمكنوا من التسجيل.-(بترا)

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock