آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

“التربية” تحقق بشكوى ولي أمر طالب بتعرضه لضرب معلمي مدرسة

آلاء مظهر

عمان– فيما تقدم ولي أمر طالب أمس بشكوى إلى الأجهزة الأمنية يتهم فيها مدير مدرسة ومعلمين بمدرسة في جنوب عمان بـ”الاعتداء” عليه، اكد مدير التربية والتعليم للواء القويسمة د. شاكر العلاوين “أن المديرية ستحقق بهذه الحادثة للوقوف على حيثياتها”.
وقال ولي أمر الطالب لـ”الغد”، إن ابنه ذهب الى المدرسة بالساعة السابعة والربع صباحا امس وعند وصوله للمدرسة، كان الطابور الصباحي قد بدأ “وقام أحد المعلمين بإيقاف الطلبة المتأخرين، وأخبرهم بأن بإمكانهم الالتحاق بزملائهم بعد أن ينالوا عقابهم المتمثل بضربهم بالعصا عدة مرات أو إحضار ولي الأمر” على حد قوله.
وأضاف “أن ابنه رفض هذا العقاب وعاد للمنزل وأخبرني بالقصة، حيث قمت بمراجعة المدرسة صباح أمس، واخبرت مدير المدرسة بأن الضرب ممنوع وفقا لتعليمات الوزارة، الا ان المدير وبعض المعلمين تهجموا عليّ أمام ابني” على حد ادعائه.
وقال إنه أدخل لإحد المستشفيات “نتيجة ذلك الضرب”.
من جهته، قال العلاوين “إنه تواصل هاتفيا مع مدير المدرسة الذي أخبره بأن ذلك الطالب يتأخر دومًا عن الدوام المدرسي، حيث استدعيت ولي أمره لأخبره بذلك”.
وأضاف “ان ولي أمر الطالب عندما راجع المدرسة كان غاضبا وعصبيا، إذ تطور الأمر لمشادة كلامية بين مدير المدرسة وولي أمر الطالب”.
وأوضح العلاوين أن مديرية التربية سـ”تحقق بتفاصيل الحادثة، لإعطاء كل ذي حق حقه، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وفق الأنظمة وتعليمات الانضباط المدرسي المعمول بها”.
وتابع “ان الضرب ممنوع في المدارس، وهذا الأمر يدركه جيدا المدراء والمعلمون في المدارس”، مشيرا إلى أنه وحرصا من المدرسة على مصلحة الطالب فإنها تطلب من أولياء أمور طلبة مراجعتها لوضعهم بصورة أوضاع أبنائهم وغياباتهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock