أخبار محليةالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

التربية تطبق أمر دفاع 35 على طلبة تكميلية التوجيهي

آلاء مظهر
عمان- عممت وزارة التربية والتعليم اليوم على مديريات التربية والتعليم كتابا رسميا يحث على التقيد التام بمضمون قرار أمر الدفاع رقم 35 لسنة 2021 بما يشمل المشتركين في امتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي” بالدورة التكميلية.
ونص امر دفاع 35 الذي صدره رئيس الوزراء بشر الخصاونة، مؤخرا ، انه لا يسمح لموظف القطاع العام أو العامل في منشآت القطاع الخاص الالتحاق بالعمل إلا إذا تلقى جرعتي اللقاح الواقي من كورونا، وتحسم الأيام التي لا يسمح له بالدوام أو العمل فيها من رصيد إجازاته السنوية، وفي حال استنفد رصيد إجازاته السنوية يعدّ في إجازة بدون راتب وعلاوات ولا يستحق خلال تلك الفترة أي راتب أو علاوة أو مكافأة.
ولا يسمح لأي شخص تجاوز 18 عاما من عمره بمراجعة أي من الوزارات أو الدوائر الحكومية أو المؤسسات الرسمية أو المؤسسات العامة أو الدخول لأي من منشآت القطاع الخاص إلا إذا تلقى جرعتي اللقاح، عدا من يقوم بمراجعة المستشفيات والمراكز الصحية في الحالات الطارئة.
وتوقع الموظف الذي يسمح بدخول أي شخص إلى مؤسسات القطاع العام، عدا المستشفيات والمراكز الصحية في الحالات الطارئة، دون تلقي اللقاح ممن تجاوز أعمارهم 18 عاما عليه العقوبات التأديبية المنصوص عليها في نظام الخدمة المدنية.
وبحسب الكتاب الذي حصلت”الغد” على نسخة منه يستثنى من ذلك القرار كل من يحضر قرارا من وزير الصحة بعدم تلقيه المطعوم لأسباب طبية، إضافة إلى فحص (PCR) سلبي النتيجة ساري المفعول لمدة (72) ساعة”.
وقال مصدر مطلع في الوزارة ل” الغد” ان هذا القرار ياتي حرصا من الوزارة على سلامة الطلبة والكوادر المشرفة على الامتحان.
وتنطلق اولى جلسات امتحان الدورة التكميلية في 30 كانون الأول(ديسمبر) الحالي، وينتهي الأربعاء 22 كانون الثاني (يناير) من العام المقبل.
وكان مدير ادارة الاختبارات والامتحانات في الوزارة الدكتور محمد كنانة قال في تصريحات سابقة ل” الغد ان عدد الطلبة المشتركين في الدورة التكميلية من كافة الفروع الاكاديمية والمهنية نحو 94579 طالب وطالبة،
وتوزع المشتركون ،بحسب كنانه على كافة الفروع الاكاديمية والمهنية بواقع 36340
طالبا وطالبة في الفرع العلمي، و 44434في الفرع الادبي.
كما يبلغ عدد المتقدمين للامتحان من الطلبة في الفرع الشرعي 163 طالب وطالبة، و 402 من طلبة الدراسة الخاصة فقط في فرع الادارة المعلوماتية.
وبين كنانة ان 50 مشتركا من طلبة الدراسة الخاصة فقط سيتقدمون للامتحان التكميلي في فرع التعليم الصحي، فيما سيتقدم للامتحان في الفرع الصناعي 4422 طالب .
كما سيتقدم للامتحان التكميلي 2793 طالب وطالبة في الفرع الزراعي، الى جانب 1345 طالب وطالبة في الفرع الفندقي والسياحي، و 4630 طالب وطالبة في فرع الاقتصاد المنزلي.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock