آخر الأخبار

“التربية” تعلن عن توفر منح دكتوراة وماجستير في تايوان

آلاء مظهر

عمان – أعلنت وزارة التربية والتعليم عن توفر منح دراسية للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراة، مقدمة من صندوق التعاون والتنمية الدولي التايواني بجمهورية تايوان.
وحدد قسم المنح الدراسية في إدارة العلاقات الثقافية والدولية بالوزارة، في بيان نشره على موقع الوزارة الإلكتروني مؤخرا، “يوم الاثنين المقبل آخر موعد لاستقبال طلبات الترشيح”.
وأوضح أن المنح تتضمن الحصول على درجتي الماجستير والدكتوراة في تخصصات “العلوم والتكنولوجيا، والعلوم الاجتماعية والإنسانية، والهندسة، والتنمية الزراعية المستدامة، والعلوم الصحية”، في العديد من الجامعات التايوانية، على نفقة الجهة المانحة بما في ذلك تذاكر السفر ذهاباً وإياباً ولمرة واحدة فقط.
ويشترط في المرشح لهذه المنح أن لا يكون معيناً بموجب عقد على حساب المشاريع أو أي وظائف مؤقتة أخرى، وأن تنطبق عليه شروط المادة 125 من نظام الخدمة المدنية رقم 82 لسنة 2013، وألا يكون ملتحقاً بالدراسة في جامعة أردنية ضمن برنامج تأهيل المعلمين الجامعيين.
ودعا البيان الراغبين في الاستفادة من هذه المنح إلى مراجعة الموقع الإلكتروني لديوان الخدمة المدنية للاطلاع على شروط الاستفادة من المنح، وتعبئة نماذج الترشيح وإرسالها مع الوثائق المطلوبة مباشرة للجامعات من أجل الحصول على قبول وتزويد الوزارة بنسخة موقعة عنها.
وأكد البيان ضروة التأكد أن الجامعة التي تقدم لها من ضمن قائمة الجامعات المعتمدة لدى صندوق التعاون والتنمية الدولي التايواني ولدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية من خلال موقعها الإلكتروني.
وطلبت الوزارة من الراغبين إرفاق صور الوثائق التالية بالطلب: كشف علامات الثانوية العامة، الشهادات العلمية الحاصل عليها، نماذج الترشيح الخاصة بالجهة المانحة معبأة بشكل كامل ودقيق وموقعة وفق الأصول.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock