;
آخر الأخبارالغد الاردني

التربية توضح حول سؤال ورد في امتحان التربية الإسلامية

أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية نواف العجارمة أن السؤال المتعلق بآية “ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير” صحيح، وهو من باب الفهم وليس من باب الحفظ.

وأشار العجارمة في حديثه لقناة “المملكة”، إلى أن وزارة التربية والتعليم، تبدأ غدا الجمعة، عملية تصحيح إجابات أسئلة امتحان الثانوية العامة (التوجيهي).

وقال الأمين العام خلال جولة برفقة وزيرة التربية والتعليم بالوكالة هيفاء النجار لمدرسة في عمّان، إنّ تصحيح إجابات امتحان التوجيهي سيستمر بشكل متواصل خلال عطلة عيد الأضحى، باستثناء يومي وقفة عرفات واليوم الأول للعيد.

وأضاف أن جميع أسئلة امتحان التربية الإسلامية من داخل الكتاب، مشيرا إلى أن ردود فعل الطلبة في المستوى المتوقع.

وعن أي شكاوى بشأن الامتحان قال، إن “تقرير غرفة العمليات من إدارة الامتحانات حول الامتحان وصلني أنه ليس هناك ملاحظات حول الامتحان بذاته”، لكنه أكد أن الوزارة ستتابع أي شكوى سترد لها.

وحول إجراءات الوقاية ضد فيروس كورونا، أوضح أنه تم إجراء فحص حراري، ثم أدخل الطلاب إلى الامتحان، مشيرا إلى عدم تسجيل أي حالة ارتفاع حرارة.

وأضاف أنه لم يتم إرجاع أي طالب حتى من الذين لم يتلقوا الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لكورونا.

وتقدم 150 ألفا و880 طالبا وطالبة، اليوم الخميس في اليوم الأول لبدء امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) 2022 موزعين على الفروع كافة، وذلك وسط خطة أمنية ومرورية، وإيقاف لتطبيقات تراسل خلال فترة الامتحانات بناء على طلب وزارة التربية.

وبين العجارمة أن الوزارة شكلت غرفتي عمليات؛ الأولى في مركز الوزارة؛ لمتابعة سير الامتحان ومجرياته واستقبال الملاحظات والاستفسارات من الطلبة والمجتمع المحلي؛ إذ عممت أرقام هواتفها على مديري التربية والتعليم ومديري الإدارات، وأعلنتها في وسائل الإعلام المختلفة، أما الغرفة الثانية، ففي إدارة الامتحانات والاختبارات؛ لمتابعة سير الامتحان ومجرياته، يستقبل فيها خبراء متخصصون في كل مبحث من مباحث الامتحان، والرد على الملاحظات والأسئلة الفنية من قاعات الامتحان.

وأكّد أن أسئلة الامتحانات شاملة ومتنوعة وتراعي الفروق الفردية بين الطلبة، وجميعها من الكتاب المقرر.

ولفت إلى أن الوزارة تعقد هذا الامتحان بالشراكة والتنسيق بكل كفاءة وفاعلية مع المؤسسات المساندة للوزارة؛ من وزارة الداخلية بمختلف أجهزتها، ووزارة الصحة، ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ووسائل الإعلام.

ودعا إلى عدم الالتفات إلى الشائعات واستقصاء المعلومات من مصدرها الرسمي، مؤكدا أن الوزارة ترصد جميع الملاحظات الواردة إليها سواء من غرف العمليات، أو ما ينشر على وسائل الإعلام والإجابة عنها، والتوضيح حولها بكل شفافية.

من جانبها، أكدت وزيرة التربية بالوكالة هيفاء النجار، أن الامتحان في يومه الأول يجري بنزاهة عالية جدا، مثمنة جهود كوادر وزارة التربية والتعليم معلمين وإداريين التي يحق للوزارة أن تفخر بها.

وأشارت إلى الجاهزية العالية في تنظيم امتحان الثانوية العامة، من حيث توفير البيئة الامتحانية، أو إجراءات الامتحان وإرشاداته التي حرصت الوزارة على توفيرها والتوعية بها مسبقا.

من جهتها، تفقدت الأمينة العامة في الوزارة للشؤون الإدارية والمالية نجوى قبيلات، قاعات الامتحان في مدارس منطقة الروضة التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء الشونة الجنوبية.

وأكدت قبيلات، أن الامتحان يسير وفق ما خططت له الوزارة، مبدية ارتياحها لسير الامتحان، ومثنية على وعي المواطنين بالحفاظ على البيئة المحيطة حول المدارس هادئة ودون تجمهر، ومشيدة بالبيئة الامتحانية المناسبة التي وفرتها الوزارة لأبنائنا الطلبة ليتقدموا لامتحاناتهم بكل سهولة ويسر.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock