;
آخر الأخبار

“التربية”: توفر بعثات دراسية في الجامعات الرسمية

آلاء مظهر

عمان – أعلنت وزارة التربية والتعليم عن استمرارها في استقبال طلبات الطلبة الراغبين بالاستفادة من بعثاتها للحصول على درجة البكالوريوس في الجامعات الأردنية الرسمية على نفقة الوزارة حتى نهاية دوام يوم الخميس المقبل.
وقالت، في بيان صحفي أمس، إن لجنة البعثات المركزية بالوزارة أقرت خلال اجتماعها مؤخرا أعداد الطلبة والتخصصات التعليمية المطلوبة وشروط وأسس الإيفاد والإجراءات المعتمدة الخاصة لتقديم الطلبات.
وأضافت إن برنامج البعثات الدراسية يحقق بعداً تنمويا للمناطق التعليمية في المملكة، وذلك من خلال إيفاد عدد من أبناء تلك المناطق التي تعاني نقصا في التخصصات التعليمية التي تحتاجها لجعلها مناطق استقطاب للمعلمين.
وأوضحت الوزارة أن البرنامج يتضمن ايفاد عدد من الطلبة الذكور من حملة شهادة الدراسة الثانوية العامـة “التوجيهي” والطلبة الحاصلين على شهادة دبلوم كليات المجتمع “الامتحان الشامل” المقبولين وفق نظام التجسير، والطلبة الذين ما يزالوا على مقاعد الدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية من مستوى سنة ثانية، وثالثة ورابعة وفق الشروط والأسس الرئيسة المعتمدة للإيفاد للعام الدراسي 2014 / 2015. وتتضمن البعثات الدراسية امتيازات أبرزها: تغطية التكاليف الدراسية من رسوم الساعات المعتمدة ورسوم التسجيل، وراتبا شهريا مقداره 40 ديناراً، وبدل أثمان كتب مقداره 30 ديناراً لكل من الفصلين الدراسيين الأول والثاني، و15 ديناراً للفصل الصيفي، بالإضافة إلى الرسوم المتفرقة.
ودعت الوزارة الطلبة الذكور الراغبين بالاستفادة من هذه البعثات إلى مراجعة مديريات التربية والتعليم في مناطقهم لتقديم طلبات الترشيح والوثائق المطلوبة حسب الأصول خلال الفترة المحددة. كما دعتهم إلى زيارة موقعها الإلكتروني للإطلاع على الشروط والتخصصات الدراسية المتوفرة.

[email protected]

@alaamathher1

 

‫2 تعليقات

  1. [email protected]
    بيصير الطلاب الخريجين من الجامعات يقدمو للبعثه رغبة منهم في الحصول على تخصص افضل من تخصصاتهم الراكده

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock