;
أخبار محليةالغد الاردني

التربية تُنهي استعداداتها لعقد الامتحان التكميلي

أنهت وزارة التربية والتعليم استعداداتها كافة لعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة/ الامتحان التكميلي لعام 2021، والذي تبدأ أولى جلساته يوم الخميس الموافق 30 كانون الأول (ديسمبر) الحالي، بحسب ما أكد وزير التربية والتعليم، وجيه عويس.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع لجنة التخطيط الذي عقد اليوم الأحد في مركز الوزارة، بحضور الأمينين العامين نواف العجارمة ونجوى قبيلات، ومدير إدارة الامتحانات، ومديري التربية والتعليم .

وبين عويس، أن كوادر الوزارة في المركز والميدان عملت خلال الفترة الماضية على تهيئة البيئة الامتحانية الملائمة، من حيث توفير المقاعد المناسبة، والمياه، وتهوية القاعات وحسن إنارتها، وتحقيق شروط البروتوكول الصحي من تباعد بين الطلبة وكمامات ومعقمات ووضع علامات للتباعد في الساحات والممرات.

وأشار إلى أن الاستعدادات راعت احتياجات الطلبة من ذوي الإعاقة، من حيث سهولة الوصول إلى القاعة، بحيث تكون في الطابق الأرضي، وتوفير الممرات وفق كودات البناء الخاصة بهم إلى غيرها من متطلبات البيئة الامتحانية المناسبة لكل إعاقة.

ولفت عويس إلى أن الوزارة شكلت غرف عمليات في المركز والميدان لاستقبال الملاحظات والاستفسارات حول مجريات الامتحان من الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور وجميع الكوادر القائمة على عقد الامتحان.

وبين، أن الوزارة تعقد هذا الامتحان بالشراكة والتنسيق بكل كفاءة وفاعلية مع المؤسسات المساندة للوزارة؛ من وزارة الداخلية بمختلف أجهزتها، ووزارة الصحة، وديوان المحاسبة، ووسائل الإعلام.

ودعا عويس الطلبة الالتزام بإجراءات البروتوكول الصحي، والتركيز على دراستهم وعدم الالتفات إلى أي شائعات قد تصدر حول الامتحان واستقاء المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية.

وجدد ثقة الوزارة بكوادرها القائمة على عقد الامتحان، والتي أثبتت خلال الدورات السابقة قدرتها على إدارة الامتحانات بكل احترافية وكفاية.

وأعرب عويس عن شكره للكوادر التربوية في المركز والميدان؛ لما بذلوه من جهود مضنية في ظل ظروف استثنائية قادوا خلالها عملية التعليم الوجاهي بتفانٍ وإصرار واحترافية خلال الفصل الدراسي الأول من هذا العام.

وأدى مديرو التربية والتعليم القسم الخاص بعقد الامتحان حيًّا خلال الاجتماع.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock