آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

“التربية”: لا شكاوى حول امتحانات التقييم الأول

آلاء مظهر

عمان- لم تسجل الأيام الأربعة الأولى من اختبارات التقييم الأول التي تجريها وزارة التربية والتعليم عبر منصة التعليم الإلكتروني “درسك”، أي شكاوى أو ملاحظات تعكر صفو الاختبار التقييمي الأول.
ويشمل الاختبار الذي يستمر حتى نهاية الشهر الحالي، طلبة من المدارس الحكومية والاوقاف والثقافة العسكرية من الصفوف الثاني وحتى الثاني عشر.
وبحسب جدول الاختبارات، امتحن أول من أمس طلبة من الصف السادس وحتى العاشر باللغة الانجليزية، والصفين الحادي عشر والثاني عشر باللغة العربية.
الناطق الاعلامي الوزارة عبد الغفور القرعان، قال إن الاختبارات منذ يومها الأول وحتى اليوم الرابع اول من أمس، سارت بسهولة ويسر ومن دون وجود اي مشاكل تعكر صفو الاختبارات.
وأضاف القرعان في تصريح لـ”الغد” أول من أمس، ان الوزارة والمديريات لم تتلق أي شكاوى أو ملاحظات من الطلبة او ذويهم، حول صعوبة الأسئلة أو مشاكل فنية أو تقنية، قد واجهتهم أثناء تقدمهم للاختبارات.
وأشار إلى أن هناك ملاحظات تمثلت بادخال الطالب الرقم الوطني أو تاريخ ولادته خطأ، وحلت مباشرة من فرق الدعم الفني الموجودة أرقام هواتف أعضائها على المنصة مجددا تأكيده أنَّ التقدمَ لاختبار التقييم للصُّفوف من الثاني الأساسي ولغاية الثاني عشر للمدارس الحكومية والثقافة العسكرية والأوقاف إجباري.
وأوضح أنَّ الاختبارَ متاحٌ للطلبة الذين يمتلكون أدوات التعلّم عن بُعد من التَّاسعة صباحا ولغاية التاسعة مساءً، أمامن لا يمتلكونها فستكون مختبراتُ المدارس مفتوحةً لهم للتقدُّم للاختبار من الساعة التاسعة صباحا ولغاية الثانية بعد الظهر، وعليهم مراجعة مدارسهم لمعرفة أين سيتقدمون للاختبارات.
وشدد القرعان على التقيد بألا يزيد عدد الممتحنين في المختبرات المدرسية على 15 الى 20، حسب مساحة مختبر الحاسوب، والالتزام بإجراءات السلامة العامة.
وبين ان مشاركة الطلبة في الاختبار تمنحهم فرصة تقييم أنفسهم ذاتيا، داعيًا الطلبة لحل أسئلتهم وحدهم لغرس القيم الإيجابية فيهم.
واوضح أن طلبة الصف الأول الاساسي استثنوا من اختبارات التقييم الأول، على أن يكون تقييمهم من معلميهم حسب أسس النجاح والإكمال والرسوب، مؤكدا ان فرق الدعم الفني جاهزة لمعالجة أي خلل يحدث اثناء تأدية الطلبة لاختباراتهم.
ولفت الى ان الاختبارات على المنصة مصممة على أنه في حال حدوث أي طارئ خلال الاختبار فسيتوقف المؤقت، عند الوقت الذي توقف عنده الاختبار، وعند العودة سيبدأ الطالب من الوقت الذي توقفت عنده المنصة، مؤكدا أنه على الطالب أن بضغط على (حفظ – save) و(إرسال – send) بعد إكمال الاختبار.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock