آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

“التربية”: لا ضرورة للتعليم عن بعد

آلاء مظهر

عمان – جدد الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم، عبد الغفور القرعان، التأكيد بأن العام الدراسي المقبل سيبدأ في موعده المعتاد في 1 أيلول (سبتمبر) المقبل داخل أسوار المدارس، ولايوجد أي تغيير على ذلك حتى الآن.
وبين القرعان لـ”الغد”، أمس، أن عملية التعليم ستكون كالمعتاد بشكل وجاهي (مباشر) معززا بالتعليم الإلكتروني، لافتا إلى أن التعليم الإلكتروني يختلف كليا عن التعلم عن بعد الذي جرى تفعيله خلال فترة تعليق الدوام في المؤسسات التعليمية في آذار (مارس) الماضي كإجراء احترازي ووقائي للتعامل مع جائحة كورونا المستجد (كوفيد 19) .
وقال القرعان، إن التعليم الإلكتروني الذي سيكون جزءا أصيلا من عملية التعليم المباشر (الوجاهي)، يعد وسيلة من الوسائل التي يستخدمها المعلم داخل الغرف الصفية أو المختبرات لدعم العملية التعليمية وتحويلها من طور التلقين إلى طور الإبداع والتفاعل وتنمية المهارات لدى الطلبة.
وأضاف، أن تفاعل الطلبة مع التعليم الإلكتروني، سيكون كبيرا لا سيما عند المرحلة التعليمية الأساسية، كونه يعتمد على استخدام التقنيات التعليمية الإلكترونية في إيصال المعلومة لهم.
وأكد القرعان، أن التعليم الإلكتروني ليس حكرا على مباحث أو صفوف معينة ويستطيع أي معلم لأي مادة تعليمية أن يختار درسا معينا ويعرضه على طلبته عبر أجهزة الحاسوب في غرفة المختبرات في المدرسة أو من خلال التلفزيون.
وأوضح أن بداية العام الدراسي المقبل، لن يشهد تعليما عن بعد كون الوضع الوبائي في المملكة لا يستدعي تطبيقه حاليا، وأن العام الدراسي سيكون كما أعلن وزير التربية والتعليم، تيسير النعيمي مؤخرا داخل أسوار المدارس، غير أن شكل هذا العام ستحكمه تطورات الوضع الوبائي في المملكة، مبينا أن الوزارة لديها عدد من البدائل للتعامل مع أي تطور للحالة الوبائية.
وبين أن الأيام 10 الأولى من انطلاقة العام الدراسي الجديد، ستكون مخصصة لتنفيذ البرنامج المتعلق بتعزيز المهارات الأساسية لمعالجة الفاقد التعليمي للطلبة الذي حدث خلال العام الدراسي الماضي نتيجة لإضراب المعلمين وجائحة كورونا، مشيرا إلى أن الوزارة أعدت الملازم والكراسات الخاصة بهذا الشأن وستكون متوفرة في المدارس قبل بدء العام الدراسي.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
43 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock