;
آخر الأخبار

التربية: موعد إعلان نتائج “شتوية التوجيهي” لم يحسم

آلاء مظهر

عمان – أكدت وزارة التربية والتعليم أنه “لم تحسم حتى الآن موعد إعلان نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي” للدورة الشتوية للعام الحالي بشكل محدد”، في ظل استمرار عمليات تصحيح أوراق الامتحان.
وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة وليد الجلاد، لـ”الغد” الاحد، إن لجان التصحيح انتهت من تصحيح أوراق مباحث اللغة الإنجليزية لكل المستويات وللفروع كافة، والثقافة العامة وعلوم الأرض والحاسوب وعدد من مباحث الفروع المهنية.
وأضاف أن كل طواقم العمل الإداري والفني، في إدارة الامتحانات، تبذل جهوداً كبيرة، وتعمل ليل نهار، من أجل استخراج النتائج، وفق الخطة المرسومة، التي وضعتها الوزارة، بدءا من عمليات إدخال البيانات في الحاسب الآلي، مرورا بالتدقيق اليدوي والمطابقة، وغير ذلك من عمليات.
وأوضح أن عمليات تصحيح أوراق الامتحانات بدأت في اليوم التالي لبدء امتحانات “شتوية التوجيهي”، وذلك بعد أن تمت مناقشة نماذج الإجابة من قبل اللجان المختصة المعنية بالتصحيح، واعتماد الصيغة النهائية للإجابة.
وبلغ عدد المعلمين الذين يشاركون في تصحيح أوراق مباحث امتحان “التوجيهي” لهذه الدورة، 18733 معلما ومعلمة.
وبين الجلاد أن الوزارة هي الجهة الوحيدة المخولة بتحديد موعد إعلان النتائج، داعيا الطلبة وأولياء الأمور إلى عدم الالتفات إلى الشائعات حول موعد إعلان النتائج أو كل من يدعي مقدرته الحصول عليها قبل صدورها بشكل رسمي من “التربية”.

[email protected]

alaaMathher1 @

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock