آخر الأخبار

“التربية” والنقابة تبحثان استثناء معلمين من دعم المحروقات

آلاء مظهر

عمان – يبحث مجلس نقابة المعلمين اليوم في اجتماعه بوزير التربية والتعليم وجيه عويس، استثناء 80 % من المعلمين من علاوة الدعم على المحروقات، في وقت دعمت فيه كافة فئات العسكريين والمؤسسات الاقتصادية الخاصة.
كما يبحث ملف الإجازات المرضية والعرضية، والمرفوضة جملة وتفصيلا بصيغتها الحالية من قبل المعلمين، بعد أن صدرت فيها كتب رسمية من قبل الوزارة، حصرتها بمراكز صحية معتمدة، ولم تراع البعد الجغرافي والحالة المرضية التي يعاني منها المعلم. وبينت النقابة في بيان صحفي حصلت “الغد” على نسخة منه، أن وزير المالية سليمان الحافظ أعلن عن تلقي 25321 معلما لدعم المحروقات بصورة مباشرة من أصل 103086. وأوضحت أن نحو 80 % من المعلمين، لم يستفيدوا من دعم بدل المحروقات بصورة مباشرة، فيما استندت النقابة في إحصاءاتها على موقع الوزارة، وعبر إدخالات عشوائية على الموقع نفسه.
ولفتت إلى أنها تتلقى مئات الاتصالات من معلمي المحافظات، تبين عدم حصولهم على الدعم برغم استحقاقهم له.
وأكدت على “التمييز” الحاصل بين فئات من الموظفين المدنيين والعسكريين لجهة الدعم، في وقت تنحصر فيه أسس الدعم على الفئات الأكثر فقرا من المعلمين والموظفين.
بدوره، بين وزير التربية والتعليم وجيه عويس لـ”الغد” أن 25 ألف معلم استفادوا من الدعم بدل المحروقات، بحيث يقل راتب الفرد الشهري منهم عن 800 دينار.
وقال إن “المعلمين الذين لم يستفيدوا من الدعم، يعتبرون من ذوي الدخل المرتفع”.

[email protected]

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. انا وزوجتي معلمان
    لم نحصل على دعم المحروقات ولكن نسي رئيس الوزراء ان ابناءنا في الجامعات ويدرسون على حسابنا وهم يحتاجون الى قصط فصلي ومصاريف مواصلات وفي 10 من كل شهر ينتهي الشهر ويبدا الدين وحجتهم بأننا من أصحاب الدخل المرتفع فأين العدالة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock