أخبار النجومالرياضة

الترك ورفاقه يشتكون الرمثا.. الوحدات ينتظر فييرا السبت.. “فيفا” يغرم البقعة 10 آلاف فرنك

سحاب يستقطب ثلجي.. صيصا يحتجب.. العقبة يكشف استقطاباته.. ولاعبونا لا يقرأون

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

الترك ورفاقه يشتكون الرمثا رسميا

قدم المدير الفني السابق لفريق الرمثا لكرة القدم عيسى الترك ورفاقه، أمس، شكوى رسمية في اتحاد كرة القدم ضد النادي، للمطالبة بمستحقاتهم المالية المتأخرة منذ حوالي عامين، والبالغة 32 ألف دينار.


وقدم الترك ومساعدوه عبدالكريم الشدفان وأسامة الوحش وإياد أبو ناموس وعمر الكسواني الشكوى، مطالبين بالمستحقات التي ترحل من إدارة إلى أخرى.


الترك الذي قاد فريق الرمثا قبل حوالي عامين، سبق وأن وافق على خصم جزء من مستحقاته بسبب ظروف كورونا، وظل هو وزملاؤه المدربون يطالبون بالمستحقات، دون أن يتمكنوا من الحصول على مبتغاهم، ليكون خيار الشكوى هو الملاذ لضمان الحقوق المالية.


وكانت إدارة الرمثا، منحت الترك ورفاقه شيكا بجزء من المستحقات، دون أن يتمكنوا من صرف الشيك بسبب عدم وجود رصيد، وبالرغم من ذلك رفض الترك تقديم شكوى تكريما لجماهير النادي الكبيرة، قبل أن يضطر بعد مرور عامين للجوء إلى هذا الخيار، بعد فشل جميع الخيارات الأخرى.


فييرا يصل السبت والوحدات يرصد مهاجمين ومدافعا

ينتظر أن يصل المدير الفني الجديد لفريق الوحدات لكرة القدم، البرازيلي جوفان فييرا وجهازه المعاون، يوم السبت المقبل، تمهيدا لمباشرة عمله مع الفريق الذي تنتظره منافسات محلية وخارجية.


ويأمل الوحدات بأن ينجح فييرا بمساعدة المدرب العام رأفت علي والمدرب المساعد حسن عبدالفتاح ومحلل الأداء البرازيلي، في إحداث نقلة نوعية في أداء الوحدات، تساعده على الذهاب بعيدا في بطولة دوري أبطال آسيا.

مدرب أجنبي مقابل 11 محليا في الموسم الجديد من بطولات المحترفين


وفيما يتعلق بالمحترفين الأجانب، فإن فييرا سيكون صاحب الرأي في استقطاب 3 محترفين، حيث تشير المعلومات إلى أن المدرب البرازيلي يأمل بالتعاقد مع مهاجمين اثنين ومدافع، وفق رؤيته الأولية لاحتياجات الفريق.


“فيفا” يغرم البقعة 10 آلاف فرنك سويسري

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، فرض غرامة مالية على نادي البقعة بما مجموعة 10 آلاف فرنك سويسري، وذلك بسبب التأخير في دفع مستحقات المحترفين السابقين في فريق كرة القدم الليبي فراس البالوق والسوري محمد سبقجي.


وأكد المحامي عماد حناينة الذي يتولى الدفاع عن المحترفين الليبي والسوري، تلقيه كتابا رسميا من فيفا، يشير إلى فرض هذه العقوبة المالية، التي تأتي لتأخر دفع مستحقات المحترفين المالية، وهو أمر ينذر بمزيد من الخطوات التي قد تلحق الضرر بمستقبل فريق البقعة لكرة القدم، في حال لم يبادر النادي لإيجاد حلول لهذا الموضوع.


ولفت المحامي، في تصريح لـ”الغد”، إلى ضرورة إقدام البقعة على مناقشة موضوع المحترفين ومستحقاتهم، خوفا من خطوات قد تصل إلى تهبيط فريق الكرة في المرحلة المقبلة.


الفيصلي يدعو صيصا للتدريب واللاعب يحتجب

لم يحضر اللاعب يوسف أبو جلبوش “صيصا”، تدريب فريقه الفيصلي الذي جرى أمس على ملعب النادي بغمدان، رغم التواصل معه وإبلاغه بضرورة الالتحاق بالتمرين.


وشهد أول من أمس، اتصالا بين الفيصلي واللاعب الذي وافق على دعوة النادي للالتحاق بتدريب الفريق أمس، ولكن دون أن يحضر، ما أثار امتعاض الجهازين الفني والإداري.


ويعيش الفيصلي وصيصا حاليا، حالة من الفتور في العلاقات، بسبب تداعيات العرض الاحترافي الذي تلقاه اللاعب من كاظمة الكويتي.


سحاب يستقطب ثلجي

أكد رئيس نادي سحاب علي أبو حماد، التحاق اللاعب يزن ثلجي بتدريبات فريق كرة القدم، استعدادا للعب في صفوف الفريق خلال منافسات أندية المحترفين في الموسم الكروي الجديد 2022، الذي ينطلق يوم 24 من الشهر المقبل، بإقامة بطولة درع الاتحاد.


وأشار رئيس النادي إلى التحاق ثلجي بتدريبات الفريق، بتنسيب من المدير الفني جمال محمود، في خطوة تهدف إلى تعزيز قدرات الفريق الباحث عن نتائج مميزة في الموسم الكروي الجديد.


قانونيون ووكلاء لاعبين: نجومنا لا يقرأون

أكد قانونيون ووكلاء لاعبين، أن المشكلة الكبرى التي تواجه عددا من نجوم الكرة الأردنية المحترفين في الخارج، أو حتى الذين يلعبون في الأندية المحلية، تتمثل في عدم قراءة اللاعب العقد الذي يوقع عليه، ما يوقعه لاحقا في أزمات وإشكالات، تؤدي في النهاية إلى ضياع حقوقه، أو جعله الطرف الأضعف في القضية.


وأضاف متحدثون لـ”الغد”: “عدد من اللاعبين، عندما يوقعون على عقود جديدة مع أندية محلية أو خارجية، لا يقرأون العقد بالشكل المطلوب، بل إن بعضهم يكتفي بسماع ما جاء في العقد من النادي نفسه، وهذا فيه خطر كبير على حقوق اللاعب”.


وأشار أحد القانونيين، إلى مشاكل كثيرة وقع بها لاعبون أردنيون، بسبب توقيعهم على عقود دون قراءتها، حيث ثبت لاحقا أن هناك بنودا في العقد مجحفة بحق اللاعب، وتميل لصالح النادي، داعين نجوم الكرة إلى عدم التوقيع على أي عقد، إلا بعد قراءته وتمحيصه وفهم بنوده، خوفا من الوقوع في المحظور.


الليبيون يطلبون بطاقة انتقال “شرارة”

يواصل النادي الأهلي الليبي، مساعيه ومخاطباته، لضمان إرسال بطاقة الانتقال الدولي للاعب محمد أبو زريق “شرارة”، الذي انتقل للاحتراف في الفريق الليبي.


الليبيون، وعبر اتحادهم، خاطبوا اتحاد كرة القدم، ونادي الرمثا، لطلب إرسال البطاقة، ولكن دون رد رسمي حتى الآن، بسبب خلاف حول قانونية احتراف اللاعب الذي سبق وأن أكد قانونية انتقاله.


أبو عاقولة ناطقا إعلاميا للرمثا

قررت إدارة نادي الرمثا، تعيين عضو مجلس إدارة النادي محمد أبو عاقولة، ناطقا إعلاميا للنادي، بهدف تفعيل هذا الجانب.


وجاءت هذه الخطوة، في ظل ما يمتلكه أبو عاقولة من خبرة، بحكم تواجده ناطقا إعلاميا للنادي في السنوات الماضية، إلى جانب نشاطه في تشكيل فريق إعلامي نجح في العام الماضي في رسم صورة متميزة عن فريق الرمثا وجماهيره الكبيرة.


ويمتلك أبو عاقولة فكرا إعلاميا متميزا، بانتظار تفعيله مجددا على أرض الواقع في الفترة المقبلة، من خلال تشكيل فريق إعلامي لمواكبة أو تغطية جميع فعاليات نادي الرمثا.


العقبة يوقع لاعبيه ويطلب اعتماد ملعبه

ينتظر أن يكون نادي شباب العقبة، قد التقى مساء أمس، لاعبي فريقه لكرة القدم والجهاز الفني، لتوقيعهم رسميا على عقود احتراف، استعدادا للموسم الكروي الجديد 2022.


ودعت إدارة النادي اللاعبين والجهاز الفني بقيادة رائد الداود، للتوقيع على عقود جديدة، بعد تسليم مستحقات الموسم الكروي الماضي للاعبين الذين يرغب النادي بتجديد عقودهم، إلى جانب الاتفاق مع اللاعبين الجدد القادمين للنادي.


رئيس نادي شباب العقبة رجب درويش، وفي معرض رده على استفسارات “الغد”، أكد طلبه من اتحاد الكرة، بضرورة إعادة اعتماد ملعب تطوير العقبة، لإقامة المباريات البيتية للنادي في مسابقات الموسم الكروي الجديد 2022 الذي ينطلق الشهر المقبل.


وكان اتحاد كرة القدم، لم يعتمد ملعب العقبة للمباريات البيتية للفريق، بناء على طلب من النادي، كون جميع لاعبي الفريق من خارج العقبة، ومسألة إحضارهم إلى مدينة العقبة في كل مباراة، تكلف صندوق النادي مبالغ مالية كبيرة تفوق إمكاناته.


بطولة كروية تنظمها الجالية الأردنية في سلطنة عمان

نظمت الجالية الأردنية في سلطنة عمان، بطولة الجاليات لكرة القدم، التي افتتحت تحت رعاية السفير الأردني في مسقط أمجد القهيوي وبحضور عدد من السفراء ورؤساء الجاليات وممثلي الشركات الراعية.


وشهد حفل الافتتاح العديد من الفقرات الأنيقة، قبل أن يلقي عمار عبيدات رئيس مجلس إدارة نادي الجالية الأردنية في سلطنة عمان كلمته التي أكد فيها أهمية البطولة والشعار الذي ترفعه “نحبك يا عُمان”.


وأشار عبيدات إلى أن البطولة التي ينظمها النادي منذ العام 2011، تحمل في طياتها العديد من الأهداف والمعاني السامية التي تؤكد عمق العلاقات بين الشعبين الأردني والعماني.


ويشارك في البطولة 12 فريقا تمثل فرق جاليات عربية وأجنبية، وزعت على 4 مجموعات.


وقال المسؤول الإعلامي للبطولة حسان ملكاوي، إن الفريق الأردني استهل مشواره في البطولة بتحقيق الفوز، لافتا إلى الكثير من ردود الفعل الإيجابية من المشاركين على هذه البطولة وفعالياتها.


كواليس النجوم

• ما تزال ردود الفعل الغاضبة تجاه اتحاد كرة القدم ومديره الفني اليكس تتوالى، بعد وجبة تعيينات المدربين الأخيرة في المنتخبات وأكاديميات الواعدين.


• فريق معان لكرة القدم، باشر تدريباته أمس، بقيادة المدير الفني ديان صالح، وبمشاركة 15 لاعبا… الجهاز الفني الجديد لفريق معان ضم صالح مديرا فنيا وسالم القرا مدربا عاما وبسام أبو رزوق مساعدا، وفادي الشناق مدربا لحراس المرمى.


• إدارات أندية في المحترفين، بدأت بالتشاور مع المديرين الفنيين، لتحديد الملاعب البيتية لفرقها في الموسم الكروي الجديد.


• نادي الدرعية السعودي، تواصل مع وكيل أعمال لاعبين، لطلب التعاقد مع مدافع أردني خلال المرحلة المقبلة.. الوكيل يفكر باستمزاج رأي مدافع يلعب حاليا في فريق النادي الفيصلي.


• الساعات القليلة المقبلة، يتوقع أن تشهد قيام اتحاد كرة القدم، بصرف ما نسبته 10 % فقط من مستحقات الحكام.. إلى ذلك حرصت دائرة الحكام، وعلى هامش تدريب الحكام أول من أمس، على عقد لقاء مع الحكمات لتشجيعهن وتحفيزهن.


• فريق الخلود السعودي وجماهيره، بدوا غاضبين في ظل غياب حارس مرمى الفريق مالك شلبية الذي التحق بصفوف المنتخب الوطني الذي يقيم معسكرا تدريبيا في دبي، عن مباراة فريق الخلود أمس أمام فريق العدالة المتصدر، معتبرين أن غياب حارس مرمى فريقهم شلبية لم يكن مبررا، وكان الأولى تأخير التحاقه إلى ما بعد مباراة أمس.

 

للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock