أخبار النجومالرياضة

الترك يختار معاونيه لتدريب الرمثا..محادين يحضر حفل جوائز “الآسيوي”

لاعبون في "الأولمبي" يقترضون من زميلهم.. صوقار ينقذ "بهلاء"..وأبو غوش في قطر

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الترك يختار الشدفان والوحش والكسواني لمساعدته بتدريب الرمثا
اختار المدرب الوطني عيسى الترك، زملاءه المدربين عبدالكريم الشدفان وأسامة الوحش وعمر الكسواني، لمساعدته في تدريب فريق الرمثا لكرة القدم خلال الموسم الكروي المقبل.
ووفق المعلومات، فإن اجتماعا إيجابيا عقده نادي الرمثا مع المدرب الترك أول من أمس، لمفاتحته بتدريب الفريق خلال الموسم المقبل، ليخرج المجتمعون باتفاق مبدئي على تولي الترك مهمة الإدارة الفنية، قبل أن يلتقوا مجددا مساء يوم أمس، لحسم التفاصيل بشكل نهائي.
واختار الترك زميله الشدفان ليعمل مدربا عاما، وأسامة الوحش مدربا مساعدا، والكسواني مدربا لحراس المرمى.
كما تم الابقاء على مدرب اللياقة البدنية البرازيلي فرناندو فارياس، ليكون ضمن الجهاز الفني للفريق الباحث عن المنافسة.
وتستعد إدارة الرمثا، للإعلان عن موعد جديد للمؤتمر الصحفي، للإعلان عن التعاقدات.
وكان نادي الرمثا سبق وأن أعلن عن مؤتمر صحفي قبل أن يتم تأجيله في اللحظات الأخيرة، بسبب خلافات مع المدرب الألباني الكسندر جيجا الذي كان في طريقه لتدريب الفريق قبل ظهور الخلافات بين الطرفين، وبالتالي افساد الصفقة.
يشار إلى أن الرمثا ينتظر أن يعلن خلال المؤتمر الصحفي عن استقطابات مؤثرة أمثال مصعب اللحام وعلاء الشقران ومالك شلبية وعامر أبو هضيب والمحترف ماركو، ومدرب اللياقة البرازيلي، مع التوجه ايضا للإعلان عن اعادة اللاعب حمزة الدردور في حال انهى ارتباطه بفريق الوحدات.
محادين يحضر حفل جوائز الاتحاد الآسيوي في هونغ كونغ
توجه مهند محادين لاعب المنتخب الوطني والنادي الفيصلي سابقا لكرة القدم، ومقدم برنامج الكابتن والذي يبث على قناة المملكة، إلى هونغ كونغ لحضور حفل الاتحاد الآسيوي لتوزيع جوائز العام 2019 للقارة الآسيوية الذي سيقام يوم غد الإثنين.
ووجهت الدعوة لمحادين كأحد نجوم الكرة الأردنية السابقين، وحقق إنجازات عديدة مع المنتخب الوطني والنادي الفيصلي، بالإضافة إلى تميزه في العمل الإعلامي من خلال برنامج الكابتن والذي يخصص لمناقشة قضايا الرياضة المحلية والعربية والدولية، حيث حصد البرنامج الجائزة الفضية للعام 2019 كأفضل برنامج رياضي من اتحاد اذاعات الدول العربية.
ويعتبر حفل الجوائز الآسيوي الأضخم على مستوى القارة، والذي سيحضره العديد من الشخصيات الكروية واللاعبين والمدربين الذين استطاعوا تحقيق إنجازات كبيرة.
وتبرز جائزة أفضل لاعب في آسيا بين جوائز الحفل، حيث يتنافس عليها القطري اكرم عفيف، والياباني تومواكي ماكينو والإيراني علي رضا بيرانفاند، بالإضافة إلى جائزة أفضل لاعبة، وأفضل مدرب ومدربة، وأفضل اتحاد واتحاد متطور.
ويعد محادين من الأسماء البارزة رياضيا ليس فقط كلاعب وإعلامي، بل شغل منصب المدير الإداري للمنتخب الوطني لكرة القدم، ومدير التسويق لاتحاد كرة القدم لسنوات عديدة.
لاعبون في الأولمبي يقترضون من زميلهم لضمان حضور التدريبات
يتولى أحد نجوم المنتخب الأولمبي لكرة القدم، إقراض عدد من زملائه اللاعبين، لمساعدتهم في حضور تمارين المنتخب الذي يستعد للمشاركة في النهائيات الآسيوية التي تقام في تايلند اعتبارا من يوم 8 كانون الثاني (يناير) المقبل.
ووفق المعلومات، فإن عددا من نجوم المنتخب الأولمبي، عانوا في الفترة الماضية من عدم القدرة على تلبية مصاريف الانتظام بالتدريبات، ما دفعهم للاقتراض من أحد اللاعبين الذي تعاطف مع زملائه، ووفر لهم مبالغ مالية ضمن امكاناته.
ويعاني لاعبو المنتخب الأولمبي حاليا، من عدم قيام اتحاد الكرة بصرف مسحقاتهم المالية والمكافآت التي وعدوا فيها بعد التأهل للنهائيات، ما تسبب في معاناتهم ماليا.
يشار إلى أن لاعبي المنتخب الأولمبي القاطنين في الشمال، يعانون يوميا من الحضور للتدريبات في عمان، ما دفعهم للتمني من الاتحاد توفير سكن لهم في العاصمة للحصول على مزيد من الراحة في اطار التحضير للاستحقاقات المقبلة.
صوقار ينقذ بهلاء من الخسارة أمام فنجاء
أنقذ المحترف الأردني في فريق نادي بهلاء العماني لكرة القدم شامل صوقار، فريقه من الخسارة أمام فريق فنجاء في المباراة التي اقيمت الخميس الماضي، ضمن منافسات الدوري العماني لكرة القدم.
ونجح صوقار في تسجيل هدف فريقه الثالث في المباراة التي انتهت بالتعادل 3-3، لينجح الفريق في الحصول على نقطة أمام فريق فنجاء.
ويحظى صوقار حاليا بإطراء واشادة محبي ناديه، للمستوى الجيد الذي يقدمه مع بهلاء الصاعد حديثا لدوري المحترفين العُماني.
أبو غوش محاط باهتمام الرياضيين الأردنيين في قطر
يحظى نجم المنتخب الوطني للتايكواندو أحمد أبو غوش، باهتمام نجوم الرياضة الأردنية المتواجدين حاليا في قطر، الذين يحرصون على زيارة اللاعب الذي خضع لعملية في الركبة، في مركز سبيتار الطبي بالدوحة.
وكان لافتا اهتمام نجوم الكرة الأردنية لاعبين ومدربين، بنجم التايكواندو أبو غوش، الذي حيا هذا الاهتمام، موجها الشكر والتقدير لهم على هذا الاهتمام.
وكان نجوم أردنيون أمثال المدرب ناصر حسان، حرصوا على زيارة أبو غوش، للاطمئنان عليه بعد الزيارة، والعمل على تسهيل مهمته في قطر التي سيواصل اللاعب التواجد فيها للتأهيل.
يوسف الرواشدة يستعد لحسم وجهته
لم يحسم اللاعب يوسف الرواشدة رسميا حتى الآن وجهته المقبلة، رغم الترجيحات بتوقيع عقد جديد مع فريق النادي الفيصلي.
اللاعب الذي عاد من رحلة احتراف في دبا الفجيرة الإماراتي، تلقى مفاتحة من النادي الفيصلي، وهو ما رحب به اللاعب، ولكن دون التوقيع الرسمي حتى الآن، بسبب عدم الاتفاق النهائي على بعض بنود العقد، خاصة فيما يتعلق بإمكانية احتراف اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية.
والتقى اللاعب بإدارة الفيصلي التي رحبت بعودة النجم لصفوف الفريق، لافتة إلى أنه لا خلاف جوهريا بين الطرفين، ويبقى اللاعب ابن النادي.
ووفق المعلومات، فإن الرواشدة تلقى عدة عروض خارجية، ولكنها اقتصرت على الجانب الشفهي، في انتظار الأيام المقبلة، لحسم وجهة اللاعب.
ويميل الرواشدة لفريق النادي الفيصلي، بعد تألقه اللافت معه في المواسم الماضية، ما خلق حالة من العشق بين جماهير الفيصلي واللاعب.
يشار إلى أن الرواشدة يعتبر من اللاعبين المحبوبين في الوسط الرياضي والجماهير الأردنية، لمستواه الفني الجيد، ودماثة خلقه وحسن تعامله مع الجميع.
الصريح يضم الشقران لـ3 مواسم ويلتقي أبو عليقة
نجح فريق نادي الصريح لكرة القدم، في التعاقد مع اللاعب وعد الشقران لثلاثة مواسم مقبلة.
ووقع اللاعب رسميا على كشوفات الصريح بحضور رئيس النادي عمر العجلوني الذي تمنى للشقران التوفيق في صفوف فريق الصريح الباحث عن نتائج جيدة في دوري المحترفين.
الصريح ايضا التقى أول من أمس، مع اللاعب عمار أبو عليقة، سعيا للتعاقد معه استعدادا للمرحلة المقبلة.
ووفق المعلومات، فإن النادي واللاعب لم يتوصلا إلى اتفاق، بسبب وجود خلافات في بعض التفاصيل، على أمل عقد جولة ثانية من المباحثات أملا في حسم إيجابي للمفاوضات.

كواليس النجوم

• المعلومات الواردة من المملكة العربية السعودية، تفيد بحصول لاعبي الهلال على مكافآت مالية خيالية، بمناسبة الفوز ببطولة دوري أبطال آسيا..بحسب المعلومات التي وصلت إلى “الغد”، فإن مليون ريال حصل عليها كل لاعب من الملك، و500 ألف ريال من ولي العهد السعودي، و300 ألف ريال وسيارة لكل لاعب من الأمير الوليد بن طلال، و250 ألف ريال من تركي آل الشيخ، و250 ألف ريال من سلمان بن محمد بن سلمان، و500 ألف ريال من الهلال ومكافآت أخرى قيمتها 200 ألف ريال، و150 ألف ريال، إلى جانب قائمة تطول من المكافآت المالية من اعضاء شرف وأمراء ومحبين للنادي وهيئة الرياضة.
• اللاعبون عدنان عدوس وعلي أبو صالح وفرح مكحل، وقعوا رسميا على تجديد عقودهم مع فريق البقعة لكرة القدم…أبو صالح ومكحل في طريقهم إلى فريق شباب العقبة على سبيل الإعارة.
• الأنباء الواردة من الكويت، تفيد بتعرض اللاعب الأردني المحترف في فريق الفحيحيل الكويتي منذر أبو عمارة، لإصابة خلال مباراة فريقه الأخيرة أمام الصليبيخات في كأس الاتحاد.
• متابعون للشأن الكروي المحلي، امتدحوا كثيرا بطولة الفيصلي وآثارها الإيجابية على الكرة الأردنية وخاصة الأندية..المتابعون اعتبروا أن أبرز الفوائد بدأت تظهر وتتلخص في المواهب الكروية التي برزت في المباريات الماضية.
• إدارة الوحدات حرصت على زيارة اللاعب الشاب ثائر سمرين، في المستشفى، بعد خضوعه لعملية “الزايدة”..لاعبو الوحدات يحظون بتأمين طبي شامل..إلى ذلك ينتظر أن تعقد إدارة النادي اليوم اجتماعا، للبحث في العديد من المواضيع..جلسة اليوم يتوقع أن تشهد اعتمادا رسميا بانضمام اللاعب فراس شلباية للفريق قادما من الجزيرة.
• فريق أبويل القبرصي، حقق الخميس الماضي فوزا على فريق لوكسمبورغ ضمن منافسات الدوري الأوروبي، ليتأهل الفريق إلى الدور الثاني من البطولة..أبويل يضم في صفوفه النجمين الأردنيين موسى التعمري وعمر هاني.
• عدد قليل جدا من الحكام، حضروا الاجتماع الذي عقد يوم الخميس الماضي، وكان يفترض أن يتم فيه مناقشة أوضاع التحكيم المتردية، وإضراب الحكام ورفضهم المشاركة في إدارة المباريات.
• عدد من محبي ومتابعي كرة القدم الأردنية، تساءلوا عن صحة الحديث بين الفينة والأخرى عن إمكانية تأجيل دوري المحترفين مرة أخرى..المتابعون وبعضهم من الأندية، تمنوا أن يعلن الاتحاد عن اقامة الدوري في موعده، أو الإشارة إلى التأجيل في حال كان هذا الكلام صحيحا..الغالبية يستبعد تأجيل الدوري، فيما ترى الأقلية أن التأجيل ربما يكون ممكنا لعدة أسباب.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock