أخبار النجوم

التصنيف يدفع “النشامى” لطلب إلغاء مباراة سلوفاكيا أو تحويلها لتدريب

انتصار مهم لمصعب في قطر.. مدرب أردني في الخارج لم يتسلم رواتبه منذ 3 أشهر

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
توجه لإلغاء مباراة سلوفاكيا أو تحويلها لتدريب
يتجه المنتخب الوطني لكرة القدم، لإلغاء مباراته الودية أمام سلوفاكيا المحدد لها يوم 11 حزيران (يونيو) المقبل في سلوفاكيا، أو تحويلها لمباراة تدريبية، بحيث لا تدخل في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.
ووفق المعلومات، فإن المدير الفني لمنتخب النشامى البلجيكي فيتال بوركلمانز، يخشى أن يتعرض المنتخب لخسارة تؤثر على تصنيفه الدولي، ما دفعه لطلب إلغائها أو تحويلها لمباراة تدريبية.

جانب من تدريب سابق لمنتخب النشامى – (من المصدر)


ووفق المعلومات ذاتها، فإن اتحاد كرة القدم بدأ في إجراءات مخاطبة الاتحاد السلوفاكي؛ حيث يرجح سعي المنتخب بالدرجة الأولى لإلغاء اللقاء، وفي حال لم ينجح في ذلك فسيكون الخيار الثاني لعب مباراة تدريبية.
ويخشى فيتال، أن يتراجع المنتخب على لائحة التصنيف العالمية، ما يؤثر على المنتخب في قرعة تصفيات كأس العالم 2022.
لاعبو الرمثا يعولون على جماهيرهم اليوم
كشف لاعبو فريق الرمثا لكرة القدم، عن استنادهم إلى جماهير النادي الكبيرة، لمساعدتهم على الانطلاق بقوة اعتبارا من اليوم، نحو الثبات في دوري المناصير للمحترفين. ويعول اللاعبون على جمهورهم للتواجد في مدرجات ستاد الحسن اليوم، في المباراة أمام فريق ذات راس، في اللقاء الذي لا بديل فيها للرمثا عن الفوز للانطلاق بشكل أقوى نحو الثبات. ويعيش لاعبو الرمثا معنويات أفضل، بعد تولي المدير الفني أسامة قاسم قيادة الفريق الذي نجح في رفع المعنويات وتعزيز الثقة، استعدادا لنقاط مباراة ذات راس التي ستشكل انطلاقة نحو المزيد من النقاط.
وتبذل الإدارة جهودا كبيرة بعيدا عن الأضواء، لتعزيز ثقة اللاعبين وتحفيزهم، بحثا عن الثبات كخطوة أولى ومقدمة لموسم مقبل أفضل.
إلى ذلك، كشف الكثير من الرياضيين عن تعاطفهم مع الرمثا، في صراعه للهروب من شبح الهبوط. وشهدت الأيام الماضية، لقطات تؤكد شعبية نادي الرمثا في جميع أنحاء المملكة، عندما قامت بعض الأندية بكتابة يافطات كبيرة، كتب عليها عبارات تشير إلى أن فريق الرمثا لن يهبط.
رئيس نادي الحسين إربد يلتقي لاعبيه ويعدهم بالرواتب
التقى رئيس نادي الحسين إربد صهيب الخصاونة، لاعبي فريق كرة القدم، خلال تدريب أول من أمس، لتأكيد عزم الإدارة صرف رواتبهم يوم الاثنين المقبل.
وجاء هذا اللقاء، بعد مطالبة عدد من اللاعبين بصرف الرواتب يوم أمس، وفق وعود سابقة بحسب ما يعتقد لاعبون.
الخصاونة أشاد خلال اللقاء باللاعبين، وقدرتهم على إنهاء الموسم الكروي بأداء ونتائج جيدة، مؤكدا استعداد الإدارة لصرف الرواتب الاثنين، وهو ما دفع نجوم الفريق لتأكيد حرصهم على تحقيق نتائج إيجابية فيما تبقى من مباريات.
كبالينغو يطير إلى أميركا
ينتظر أن يكون المحترف الكونغولي في فريق شباب الأردن كبالينغو، غادر عمان مساء أمس، متوجها إلى الولايات المتحدة الأميركية، لإتمام متطلبات الحصول على الجنسية الأميركية.
وينتظر أن يحتجب المحترف عن مباراة فريقه يوم غد أمام الأهلي بدوري المحترفين، علما أن المحترف وعد ناديه بالحضور في أسرع وقت ممكن إلى عمان.
وكان شباب الأردن، خاطب اتحاد كرة القدم، لإعادة المباراة مع الأهلي إلى يوم الخميس “أمس” لتمكين كبالينغو من المشاركة، إلا أن طلبه جوبه بالرفض.
مصعب ينتصر في قطر ومواجهة محتملة مع بهاء وخسارة للذيب
قاد اللاعب مصعب اللحام، فريقه معيذر القطري، لتحقيق فوز مهم على فريق البدع بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت أول من أمس، ضمن منافسات دوري الدرجة الثانية القطري. ويعد الفوز مهما لمعيذر في طريق البحث عن الصعود لمصاف دوري نجوم قطر.
ونجح اللحام في تسجيل هدفي فريقه في المباراة وعبر أسلوب متميز نال معه إطراء جماهير النادي.

مصعب اللحام يحمل ابنته بعد الفوز على البدع – (من المصدر)


وبهذا الفوز ينهي معيذر دوري الدرجة الثانية في المركز الثاني، بعد الوكرة الذي صعد، في انتظار تحديد الفريق الثاني الصاعد؛ حيث يلتقي معيذر من الفريق صاحب المركز قبل الأخير بدوري المحترفين القطري، ما يرجح أن يكون أمام فريق قطر الذي يلعب في صفوفه اللاعب بهاء عبدالرحمن في مباراة فاصلة لتحديد هوية الفريق الذي سيلعب بدوري المحترفين الموسم المقبل..
ويتوقع أن تجري هذه المباراة الفاصلة يوم الأربعاء المقبل.
وجاء تألق مصعب في المباراة، بسبب الراحة النفسية التي شعر بها، بعد وصول زوجته وابنته إلى قطر الثلاثاء الماضي، واللتين تواجدتا في مباراة أول من أمس، ما رفع من معنويات مصعب الذي قدم أداء لافتا في اللقاء، وسط إشادة بأداء النجم الأردني الذي أثبت أحقيته باللعب في تشكيلة منتخب “النشامى” بعد أداء يوم أول من أمس.
أما في دوري الدرجة الأولى السعودي، فقد خسر فريق الأنصار الذي يلعب في صفوفه اللاعب عبدالله ذيب، أمام فريق الوشم بنتيجة 0-2، في مباراة قلصت من حظوظ الأنصار في المنافسة على الصعود.
ورغم التراجع في نتائج الأنصار، الا أن ذيب يقدم مستويات فنية جيدة مع الفريق السعودي.
يشار إلى أن عبدالله ذيب، وجه إنذارا للأنصار الأسبوع الماضي، لطلب الحصول على مستحقاته المالية المتأخرة، أو اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” لتقديم شكوى.
ثلجي ينهي رحلة العلاج في قطر
أنهى لاعب المنتخب الوطني ونادي الوحدات لكرة القدم يزن ثلجي، رحلة العلاج في قطر والتي خضع لها في مركز سبيتار الطبين لمعالجة الإصابة التي تعرض لها في الفترة الماضية، ومنعته من اللعب في صفوف المنتخب والنادي.
وعاد اللاعب إلى عمان يوم أمس، استعدادا للالتحاق بتدريبات الفريق، لا سيما وأن يزن أكد لناديه جاهزيته الكاملة للعودة للمشاركة في المنافسات.
مدرب يؤكد احتجاب لاعبين بسبب غياب القدرة على تأمين المواصلات
كشف مدرب أحد أندية المحترفين، عن شعوره بالدهشة والاستغراب من لاعب يؤكد للجهاز الفني أن غيابه عن التدريب، يأتي لعدم امتلاكه أجرة الطريق أو ثمن الوقود في السيارة. وفي تصريح لـ”الغد”، كشف المدرب أن أحد اللاعبين، أبلغه أنه لن يكون بامكانه حضور التدريب المقبل، لعدم امتلاكه أجرة المواصلات، وبالتالي ضرورة الضغط على الإدارة لصرف المستحقات المتأخرة منذ أشهر طويلة.
المدرب كشف عن ضعفه في الرد على اللاعب، مشيرا إلى أن هناك لاعبين فعلا يعانون من عدم القدرة على تأمين المواصلات يوميا، وبالتالي عدم قدرة المدرب على إجبار مثل هؤلاء اللاعبين على الحضور للتدريب.
المدرب أشار إلى أنه لا يعقل أن تكون مثل هذه الأمور في دوري المحترفين، مطالبا الجميع اتحادا وأندية بتطبيق الاحتراف بشكل أفضل، حتى يتمكن اللاعب من الحصول على مستحقاته المالية بانتظام.
مدرب أردني محترف يشكو غياب الرواتب
كشف مدرب أردني يعمل مدربا في أحد الدوريات العربية، عن عدم حصوله على رواتبه الشهرية منذ 3 أشهر.
وأشار المدرب إلى أنه حرص في الأيام الماضية على الضغط على النادي لدفع رواتبه أو جزء منها، في ظل بدء العد التنازلي لانتهاء الدوري، ولكن بدون جدوى، في ظل التسويف والمماطلة من قبل النادي.
المدرب كشف عن تفكيره بالتوجه لتقديم شكوى ضد النادي الذي يعمل به، في حال لم يتسلم مستحقاته خلال الأيام العشرة المقبلة.
المدرب أشار إلى أن فترة المفاوضات مع النادي، حفلت بالكثير من الوعود و”الأحلام الوردية” المليئة بالمكافآت والانتظام في الرواتب، قبل أن يكتشف العكس.
المدرب كان يعتقد أن عدم الانتظام في الرواتب يحصل في الأردن فقط، قبل أن يكتشف أن هذه الظاهرة موجودة في بلد عربي آخر، وربما في كل البلاد العربية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock