التضخم يرتفع 3.4 % الشهر الماضي

عمان- الغد - ارتفع متوسط أسعار المستهلك "التضخم" في شهر كانون الثاني (يناير) الماضي بمعدل 3.4 % مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.اضافة اعلان
وقالت دائرة الإحصاءات العامة، في تقريرها الشهري حول التضخم في المملكة، إن من أبرز المجموعات السلعية التي أسهمت في هذا الارتفاع؛ مجموعة "الإيجارات" بنسبة 7.7 % ومجموعة "الخضراوات" بنسبة 21.6 % ومجموعة "التعليم" بنسبة 5.8 % ومجموعة "النقل" بنسبة 3.3 % ومجموعة "الملابس والأحذية" بنسبة 7.3 %.
في حين كان من أبرز المجموعات السلعية التي انخفضت أسعارها؛ مجموعة "العناية الشخصية" بنسبة 5.5 % ومجموعة "اللحوم والدواجن" بنسبة 2.1 % ومجموعة "الثقافة والترفيه" بنسبة 3.2 % ومجموعة "الزيوت والدهون" بنسبة 1.0 %.
كما ارتفع متوسط أسعار المستهلك للشهر نفسه؛ كانون الثاني (يناير) 2014؛ 0.1 % إذا ما تمت مقارنته مع شهر كانون الأول (ديسمبر) الذي سبقه.
ومن أبرز المجموعات السلعية التي أسهمت في هذا الارتفاع؛ مجموعة "النقل" بنسبة 1.2 % ومجموعة "اللحوم والدواجن" 1.6 %، ومجموعة "الوقود والإنارة" بنسبة 0.7 %، ومجموعة "السكر ومنتجاته" بنسبة 1.2 %، ومجموعة "الألبان ومنتجاتها والبيض" بنسبة 0.5 %.
في حين كان من أبرز المجموعات السلعية التي انخفضت أسعارها مجموعة "الفواكه" بنسبة 9.8 % ومجموعة "الخضراوات" بنسبة 3.6 % ومجموعة "الأثاث والسجاد والمفارش" 0.2 % ومجموعة "ترميم المسكن والنفايات والماء" بنسبة 0.1 %.