كرة السلة

التطبيقية يتغلب على الاتحاد وينتظر الرياضي اليوم

محمد عمّار

عمان– انفرد فريق العلوم التطبيقية في صدارة ترتيب فرق المربع الذهبي من دوري أندية الدرجة الممتازة بكرة السلة، بعد تغلبه على مدارس الاتحاد 85-66 والشوط الأول 44-33، في لقاء أقيم أول من أمس في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، في ختام مرحلة الذهاب من المربع الذهبي للدوري.

ومع ختام مرحلة الذهاب، يتصدر العلوم التطبيقية ترتيب الفرق برصيد 6 نقاط من 3 انتصارات، يليه فريق مدارس الاتحاد برصيد 5 نقاط من فوزين على الرياضي والكلية والخسارة أمام التطبيقية، ويحل في المركز الثالث فريق الرياضي أرامكس برصيد 4 نقاط من فوز على الكلية وخسارتين أمام التطبيقية والاتحاد، ويحل فريق الكلية بالمركز الرابع برصيد 3 نقاط من 3 خسائر.

وتنطلق عند الساعة الخامسة من مساء اليوم في صالة الأمير حمزة؛ مباريات مرحلة الإياب من المربع الذهبي للدوري؛ حيث يلتقي الرياضي مع العلوم التطبيقية، وكانت نتيجة الذهاب لمصلحة التطبيقية 72-62، يليه في الصالة ذاتها لقاء الاتحاد مع الكلية عند الساعة السابعة مساء، وكان لقاء الذهاب انتهى لمصلحة الاتحاد 89-68.

العلوم التطبيقية 85  مدارس الاتحاد 66

ارتفعت حدة التنافس بين الفريقين مبكرا، وسارت عملية التسجيل في أجواء متبادلة، فتقدم التطبيقية 9-7، وواصل الفارق 13-11، وبقي على حاله مع نهاية الربع الأول 20-18.

التطبيقية اعتمد على الخماسي وسام الصوص كصانع ألعاب مع تبادل المراكز مع محمود عابدين وأحمد حمارشة كلاعبي جناح، والاعتماد على العملاق أيمن دعيس تحت السلتين وفي الشقين الدفاعي والهجومي مع تواجد محمد حمدان، فيما كان مدرس الاتحاد يعتمد على فضل النجار كصانع ألعاب وتواجد خلدون أبورقية ونضال الشريف مع إحداث التفريغ الناجح تحت السلة لنضال الشريف الذي برع مع أبورقية بالتسجيل في سلة التطبيقية.

وتخلص مدارس الاتحاد من الرهبة، وانطلق أبورقية صوب سلة التطبيقية بثلاثيتين منحت الاتحاد التقدم 26-25، فكان التقدم بمثابة استنفار للتطبيقية، فدك أيمن ادعيس سلة الاتحاد بثلاثية والحمارشة بمماثلة لتعود بوصلة التقدم للتطبيقية 37-31، بيد أن الفرج والنجار وأبوقورة حاولوا الإبقاء على تقارب النتيجة التي كانت تميل لصالح التطبيقية الذي أنهى الشوط الأول لمصلحته 44-33.

استهل الاتحاد الفترة الثالثة بالدفاع عن المركز، ما حرم لاعبي التطبيقية من حرية التسجيل، فتقلص الفارق إلى 4 نقاط 44-40، بيد أن عابدين ظهر بسرعة مسجلا ثلاثية وسجل محمد شاهر من تحت السلة موسعا الفارق الى 9 نقاط 51-40، ومع حضور الصوص في أكثر من مشهد أنهى العلوم التطبيقية الربع الثالث لمصلحته 56-42.

وفي الفترة الأخيرة، واصل التطبيقية أفضليته بعد توقف الاتحاد عن التسجيل، ليتقدم التطبيقية 60-44، وأهدر أبوقورة العديد من التصويبات، ليواصل التطبيقية التقدم 64-46، ورغم محاولات أبورقية والشريف بالتصويبات الثلاثية لمصلحة الاتحاد، إلا أن العلوم أنهى الفترة الثالثة بعد ثلاثية لحمدان والنتيجة تشير إلى تقدم التطبيقية 74-59.

ولم تأت الفترة الأخيرة بجديد، وسط حضور الصوص والحمارشة وعابدين، رغم محاولات الشريف وأبورقية في الطرف الآخر، وواصل التطبيقية فرض أسلوبه في أرجاء الملعب، ونوع من خياراته من خلال التصويبات من مختلف مساحات الملعب، أو من خلال الاختراقات من تحت السلة والتسجيل والحصول على مزيد من الأخطاء الشخصية والرميات الحرة، مكنته من إنهاء اللقاء لمصلحته بفارق 19 نقطة 85-66.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock