رياضة محلية

التطبيقية يخسر أمام الجزيرة في “سلة” كأس الثاني من ديسمبر

حسام بركات
دبي – خسر العلوم التطبيقية مباراته الأولى في افتتاح بطولة كأس الثاني من ديسمبر التي ينظمها نادي الوصل الإماراتي في دبي احتفالا بالعيد 42 لاتحاد دولة الإمارات، وجاءت الخسارة على يد الجزيرة المصري بنتيجة 73-81.
ويخوض التطبيقية مباراته الثانية ضمن الدور الأول لمجموعته الثانية أمام فريق الجالية اللبنانية، وذلك عند الساعة السابعة مساء اليوم، حيث يحتاج للفوز ولا شيء سواه للمحافظة على حظوظ التأهل قبل مباراته الأخيرة أمام الكهرباء العراقي يوم غد الأحد بنفس التوقيت.
ويتأهل فريقان عن كل مجموعة للدور نصف النهائي، وتضم المجموعة الأولى الوصل المنظم وفريق جامعة الشارقة والشباب الليبي والأهلي البحريني، وشهد اليوم الافتتاحي تفوق الوصل على الأهلي 77-56.
التطبيقية 73 الجزيرة 81
تأخر أبطال الأردن في الدخول إلى أجواء اللقاء، ورغم ذلك نجحوا في إبقاء حالة التعادل قائمة 11-11 مع مرور أول 5 دقائق، واعتمدت تشكيلة التطبيقية على وسام الصوص لصناعة الألعاب ولامار جاكسون مع أحمد حمارشة حول الدائرة وأيمن دعيس مع أحمد الدويري في عمق المنطقة، وسرعان ما أشرك المدرب مراد بركات كلا من محمود عابدين ومحمد شاهر وروبيرت باتريك، لتجديد الأداء الهجومي، غير أن حالة التعادل استمرت حتى انتهاء الربع الأول 19-19.
في المقابل اعتمد الجزيرة على رامي الجنيدي لصناعة الألعاب وعمرو عبدالحليم والأميركي سورانكي حول الدائرة وطارق الغنام مع أحمد صقر في عمق المنطقة.
ومع انطلاق الربع الثاني تقدم الجزيرة 27-21، غير أن محمود عابدين تألق في دقيقة واحدة ونجح في تسجيل ثلاثيتين متتاليتين أدرك بهما التعادل 27-27، في وقت شعر فيه فريق الجزيرة بقوة هجوم بطل الأردن وبدأ بالاعتماد على لاعبه الأجنبي لإنهاء الهجمات، حيث تبادل الفريقان التسجيل ليفرض التعادل نفسه في أكثر من مناسبة، قبل أن يقول دعيس كلمة الفصل بثلاثية حسمت التقدم للتطبيقية 39-36.
شهدت الفترة الثالثة تراجعا في الجانب الدفاعي للتطبيقية فسجل شريف الجنيدي ثلاثيتين أتبعهما عبدالحليم باختراق سهل، ليتقدم الجزيرة 53-48، فطلب المدرب بركات وقتا مستقطعا أشرك بعده فضل النجار، غير أن معضلة الدفاع بقيت على حالها ليبقى الجزيرة متقدما 59-52 مع صافرة نهاية الفترة.
بذل نجوم التطبيقية جهدا كبيرا في الربع الأخير فسجل الصوص ثلاثية مهمة قبل أن يتسلل اليأس إلى زملائه عندما تقدم الجزيرة 69-62، ثم سجل حمارشة ودعيس ليتقلص الفارق إلى سلة واحدة 73-71، لكن العودة للتقدم كانت صعبة في ظل تحركات رامي والجنيدي والتصويب من خارج القوس ليعود الجزيرة ويتقدم 80-73 قبل أن ينهي المباراة 81-73.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock