رياضة عربية وعالمية

التطواني يسحق مولودية وجدة برباعية ويتصدر الدوري المغربي

الكرة العربية


 


الرباط – سحق فريق المغرب التطواني ضيفه مولودية وجدة بأربعة أهداف دون مقابل الليلة قبل الماضية ضمن منافسات المرحلة الأولى للنسخة الثانية والخمسين للدوري المغربي الممتاز لكرة القدم.


افتتح القائد عادل المرابط مهرجان الأهداف في الدقيقة 18 بتسديدة من مسافة 25 مترا استقرت في مرمى الحارس عمر الشارف.


وأحرز عبد الرزاق المناصفي نجم المباراة بدون منازع ثلاثة أهداف في الدقائق 67 و80 و83.


ولعب مولودية وجدة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 38 بعد طرد لاعبه عبد الحق المازيني اثر حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.


وانفرد المغرب التطواني مؤقتا بصدارة ترتيب الدوري المغربي بفارق الأهداف عن شباب المسيرة الذي فاز على النادي المكناسي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.


بدا فريق المغرب التطواني عازما مند البداية على محو الصورة الباهتة التي ظهر بها أمام الوحدات الأردني في دوري أبطال العرب حين خسر بأربعة أهداف دون رد وقبل ذلك عندما ودع كأس العرش المغربي في دور الثمانية أمام الرشاد البرنوصي الذي ينافس في الدرجة الثانية.


واشرك المدرب عبد المالك اجباتن تشكيلا هجوميا بهدف مباغتة الزوار وإرباك حساباتهم من خلال تكثيف الهجمات وإرغام الدفاع الوجدي على ارتكاب الأخطاء مثلما حدث في الدقيقة 18 عندما لم يحسن إبعاد الكرة من داخل منطقة الجزاء لترتد الكرة نحو القائد عادل المرابط الذي سدد مباشرة في المرمى معلنا عن افتتاح التسجيل.


وبحث فريق مولودية وجدة بجدية عن هدف التعادل لكنه لم يشكل اي خطورة تذكر على الحارس محمد بيسطارة الذي كان في شبه راحة بفعل نقص فاعلية الخط الأمامي للفريق الزائر.


وأشهر الحكم خالد بوحزمة البطاقة الحمراء في وجه اللاعب عبد الحق المازيني في الدقيقة 38 لحصوله على الانذار الثاني ليلعب مولودية وجدة ما تبقى من عمر المباراة التي احتضنها استاد مرشان بطنجة بعشرة لاعبين.


وبحث المغرب التطواني مند استئناف اللعب في الشوط الثاني عن استغلال النقص العددي وتقدم الفريق الوجدي للأمام على أمل تعديل النتيجة حيث نوع هجماته من الأطراف اعتمادا على سرعة مهاجميه.


وقاد سمير السرسار هجوما مضادا سريعا من الجهة اليمنى في الدقيقة 67 ليمرر فوق طبق من ذهب نحو الهداف عبد الرزاق المناصفي الذي أحرز الهدف الثاني للمغرب التطواني من انفراد بالحارس عمر الشارف معلنا عن احتفالية تطوانية طال انتظارها.


وعاد المناصفي لإحراز هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 80 اثر مراوغته لآخر مدافع بعد عرضية مركزة من إيريك أوبويل.


وكرر إيريك نفس الإنجاز بعد ثلاث دقائق عندما منح المناصفي فرصة إحراز هدفه الشخصي الثالث والهدف الرابع للمغرب التطواني بعد انهيار تام لمولودية وجدة الذي عجز عن إحراز أي هدف.


وتعثر فريق أولمبيك خريبكة المدافع عن اللقب أمس السبت واكتفى بالتعادل أمام ضيفه الرجاء البيضاوي بهدف لمثله بخريبكة.


افتتح جمال التريكي التسجيل لأولمبيك خريبكة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعد هجوم مرتد مستغلا خروجا خاطئا للحارس البورقادي وعادل عبد الله الجلايدي النتيجة للرجاء في الدقيقة 79 بتسديدة أرضية على مشارف منطقة الجزاء.


وشهد استاد الشيخ الأغضف بالعيون مهرجان اهداف بعد أن سحق شباب المسيرة ضيفه المكناسي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.


أحرز عبد العزيز الصغير لاعب وسط شباب المسيرة هدفين في الدقيقتين الخامسة و18 وأضاف زميله إسماعيل زايدي الهدف الثالث في الدقيقة 45 لينتهي الشوط الأول بتقدم اصحاب الأرض 3-صفر.


وقلص ادريس الصويت النتيجة للمكناسي في الدقيقة 55 من ركلة جزاء لكن فوز عبد الغني ومحمد بن حليب عمقا جراح الزوار باحراز الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 68 و75.


وأحرز مصطفى السعيدي الهدف الثاني للمكناسي في الدقيقة 79 قبل أن يضيف زميله جواد منير الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من المباراة من ركلة جزاء لكن ذلك لم يمنع فريقه من تلقي هزيمة ثقيلة غير متوقعة.


وانتهت مباراة استاد الحسن الثاني بفاس بين المغرب الفاسي وضيفه حسنية أغادير بالتعادل دون أهداف.


وكان الدفاع الجديدي أرغم مضيفه أولمبيك اسفي على التعادل بدون أهداف في افتتاح منافسات الدوري المغربي يوم الجمعة.


وتختتم مباريات الجولة الافتتاحية اليوم الأحد باقامة ثلاث مباريات يلتقي فيها الجيش الملكي مع جاره الفتح الرباطي الوافد الجديد والوداد البيضاوي مع النادي القنيطري والكوكب المراكشي مع اتحاد الخميسات.


الدوري المصري


 استعاد فريق طلائع الجيش صدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه المقاولون العرب بهدفين مقابل لا شيء يوم اول من امس السبت الذي شهد ايضا انتصار غزل المحلة على المصري 1-صفر في ختام المرحلة الخامسة من المسابقة.


وضمن الجيش الاحتفاظ بصدارة القائمة للأسبوع الثاني على التوالي وهو أمر غير مسبوق في تاريخ النادي الذي ترقى لأول مرة إلى الدرجة الممتازة في موسم 2004-2005.


وارتفع رصيد الجيش إلى 13 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن بتروجيت صاحب المركز الثاني ونقطتين عن الأهلي حامل اللقب الذي يحتل المركز الثالث.


سجل إيهاب أبو زيد الهدف الأول للجيش في الدقيقة 44 عندما قابل كرة عرضية من ركلة ركنية بضربة رأس قوية داخل مرمى المقاولون العرب وأضاف سامح عيدروس الهدف الثاني للجيش في الدقيقة 59 عندما استغل خطأ تامر عبد الوهاب مدافع أصحاب الأرض لينفرد بالمرمى ويسكن الكرة بثقة الشباك.


ويواجه الجيش اختبارا صعبا لقدرته على الاستمرار في المنافسة على لقب الدوري المصري عندما يستضيف الزمالك في المرحلة السادسة بملعب الكلية الحربية الأسبوع المقبل.


وكان الجيش عاد لتوه إلى قواعده بتعادل ثمين مع الأنصار اللبناني 1-1 الأسبوع الماضي في ذهاب الدور الأول لدوري أبطال العرب.


وفي مباراة أخرى اقيمت السبت أحرز محمد عطية مهاجم غزل المحلة هدفا في الدقيقة 20 ليمنح فريقه فوزا ثمينا على ضيفه المصري.


وشهد اللقاء أحداث شغب بعد إطلاق صافرة النهاية بسبب محاولة محمد عاشور الأدهم لاعب وسط المصري الاحتكاك بمشجعي المحلة ولوح لهم بحذائه الأمر الذي أثار غضب الجماهير.


وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم عاقبت محمود عبد الرازق (شيكابالا) لاعب الزمالك بالإيقاف ثلاث مباريات بسبب تصرف مماثل بعد نهاية مباراة القمة التي جمعت فريقه بالأهلي الأسبوع الماضي.


الدوري القطري


 واصل الريان حصد النقاط في الدوري القطري لكرة القدم وحقق انتصاره الثاني على التوالي يوم اول من امس  السبت بتغلبه على السيلية بهدف مقابل لا شيء في ختام منافسات المرحلة الثانية للمسابقة.


سجل اللاعب البرازيلي تياجو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 44 من ضربة رأس لكرة من ركلة حرة.


وضغط الريان على منافسه في الشوط الأول الا ان السيلية تصدى له بدفاع متماسك وتمكن من شن عدة هجمات مرتدة خطيرة قبل ان ينجح تياجو في انتزاع هدف الفوز للريان في نهاية الشوط.


وحاول السيلية ادراك التعادل الا ان الريان استمر في الهجوم واهدر اكثر من فرصة لتعزيز النتيجة في الشوط الثاني.


ورفع الريان رصيده الى ست نقاط ليحتل المركز الثاني متساويا مع الغرافة المتصدر والسد صاحب المركز الثالث بينما ما زال السيلية يقبع في ذيل القائمة مع فريق الشمال بدون نقاط.


الدوري السعودي


 حقق فريق الشباب انتصاره الأول في الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم بتغلبه على ضيفه الوحدة 2-1 في المباراة التي اقيمت بين الفريقين على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض في الجولة الرابعة للمسابقة يوم اول من امس السبت.


سجل للشباب مهاجمه الارجنتيني مانويل مارتينيز في الدقيقة الرابعة وأحمد عطيف في الدقيقة 79 فيما جاء هدف الوحدة عبر المهاجم عيسى المحياني من ركلة جزاء في الدقيقة 44 ليرفع المحياني رصيده الى اربعة اهداف في صدارة قائمة هدافي الدوري السعودي.


وطرد حكم المباراة قائد الوحدة خالد الحازمي في الدقيقة 76.


وبهذه النتيجة رفع الشباب رصيده الى خمس نقاط ليحتل المركز الخامس بينما تجمد رصيد الوحدة عند ست نقاط في المركز الثالث.


ويتصدر اتحاد جدة الدوري السعودي برصيد عشر نقاط.


الدوري الكويتي


 حقق كاظمة والسالمية الفوز في بداية منافسات النسخة السادسة والاربعين لمسابقة الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم يوم اول من امس السبت.


وعلى استاد الصداقة والسلام ملعب كاظمة حقق وصيف بطل الموسم الماضي بداية جيدة وتغلب على ضيفه الجهراء الصاعد هذا الموسم لدوري الاضواء بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد.


انتهى الشوط الاول من اللقاء بالتعادل بدون اهداف الا ان الحال تغير تماما في الشوط الثاني ونجح المهاجم فهد الفهد في افتتاح الاهداف وسجل هدف السبق لاصحاب الارض بعد عشر دقائق فقط من بداية الشوط.


وفي الدقيفة 61 عزز مشاري العازمي تقدم الفريق البرتقالي بالهدف الثاني من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الجهراء.


وبعد عشر دقائق نجح العماني يونس المشيفري في تسجيل الهدف الثالث لكاظمة. وفي الدقيقة الاخيرة من عمر القاء جاء هدف الجهراء الوحيد عبر لاعب كاظمة محمد الخميس الذي وضع الكرة في مرماه بطريق الخطأ لينتهي اللقاء بفوز كاظمة 3-1 ويحصل على اول ثلاث نقاط في الموسم الجديد.


وعلى استاد ثامر ملعب السالمية نجح اصحاب الارض في تحويل تأخرهم بهدف امام ضيفهم النصر الى فوز بثلاثة اهداف بفضل المخضرم بشار عبد الله.


تقدم الضيوف بهدف سجله بروسين تراوري من ركلة جزاء في الدقيقة 30 لينتهي الشوط الاول بتقدم النصر بهدف دون مقابل.


ومع بداية الشوط الثاني تمكن العماني سليمان الشكيري من تسجيل هدف التعادل للسالمية ليفرض الفريق المضيف كلمته على مجريات اللقاء.


ونجح عبد الله في تسجيل هدف التقدم للسالمية في الدقيقة 55 من عمر المباراة وظلت النتيجة على حالها حتى الدقيقة الاخيرة من عمر اللقاء الا ان عبد الله رفض ان ينتهى اللقاء بتلك النتيجة فسجل الهدف الثاني له والثالث للسالمية في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع لينال السالمية اول ثلاث نقاط ويتقاسم الصدارة مؤقتا مع كاظمة.


الدوري التونسي


عمق الترجي جراح فريق الملعب التونسي عندما سحقه بأربعة أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي أقيمت بينهما يوم اول من امس السبت على استاد المنزه في المرحلة الخامسة للدوري التونسي لكرة القدم.


وسجل للترجي بسام البولعابي في الدقيقة الثالثة في مرماه بطريق الخطأ ونعيم بالربط في الدقيقتين 21 و53 وسامح الدربالي في الدقيقة 43.


ورفع الترجي رصيده إلى ثماني نقاط ليرتقي مؤقتا إلى المركز الرابع صحبة الصفاقسي بينما يتذيل الملعب التونسي الترتيب برصيد نقطة واحدة.


وحقق الترجي انتصاره الثاني على التوالي بمنافسات الدوري بعد البداية المتعثرة في حين عجز الملعب التونسي عن الخروج من دوامة النتائج السلبية التي مني بها منذ انطلاق الموسم الجديد.


ويلتقي الصفاقسي مع الأولمبي الباجي يوم 29 سبتمبر ايلول الجاري وجرى تقديم موعد لقاء النجم الساحلي مع ضيفه الاتحاد المنستيري إلى 27 سبتمبر بعد أن كانت مقررة يوم 29 سبتمبر.

تعليق واحد

  1. ضعيف؟¿
    هذا رد على اللي كانوا يقولو إن الوحدات لعب مع فريق ضعيف.. تفضلوا وأقرأوا العنوان الوحدات فاز على المتصدر.. بس الكتاكيت مش مصدقة

  2. اتفرجوا
    وينك يا ماجد ويا محمد العساف والعبادي وغيرهم من كبار المحليلين لدوري ابطال العرب الي اقرو انو التطواني فريق ضعيف
    لو الفيصلي يبارية لكان خسر الفيصلي 15/0

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock