آخر الأخبار

“التعاونية الأردنية” تؤكد البدء بتصفية الجمعيات غير الفاعلة حماية لحقوق منتسبيها

عمان – أعرب وزير الزراعة خالد الحنيفات عن التفاؤل بالانتقال بالعمل التعاوني نحْو مرحلة جديدة، تزيد من خلالها فاعلية الجمعيات التعاونية ودعمها تنظيمياً وقانونياً ومالياً، ضمن الإمكانات المتاحة وبما يساهم بتأسيس الإتحادات التعاونية بأشكالها المتنوعة.
جاء ذلك خلال حفل اقامته المؤسسة التعاونية أمس بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى، وأعلنت خلاله عمان مدينة للتعاون لهذا العام، وأقيم تزامنا مع الاحتفال العالمي بيوم التعاون ورعاه الحنيفات، تكريماً وتقديراً لعمان حاضنة جمعيات العمل التعاوني النشيطة كغيرها من باقي مدن المملكة.
وأكد الحنيفات أن المؤسسة التعاونية الأردنية هي المرجعية والمظلة القانونية لقطاع التعاون، وقد عملت وما تزال على التقدمّ بالعمل التعاونيّ خطوات ملموسة إلى الأمام، الأمر الذي انعكس على حصيلة الإنجازات في الأعوام الأخيرة.
مدير عام المؤسسة التعاونية الاردنية الدكتور راضي الطراونة أكد من جانبه إن رسالة التعاون تؤمن بمنهجية الحوار والتعاون القائم على الندية والتكافؤ من اجل تعزيز واحلال التنمية وبناء قدرات الافراد والمؤسسات.
واضاف ان الحكومات المتعاقبة سعت الى إيلاء القطاع التعاوني الاهتمام الكامل وتقديم الدعم المتواصل له والعمل على إيجاد الحلول المناسبة للتحديات التي تقف حائلاً أمام تطوره وتقدمة ليأخذ مكانته ودوره بين القطاعات العاملة في الاردن.
واشار الى ان المؤسسة قامت مؤخراً بدراسة واقع القطاع التعاوني الحالي واحتياجاته للمرحلة القادمة ووضع خطة متكاملة تعتمد رؤية ورسالة واهداف القطاع التعاوني النبيلة ( الاقتصادية والاجتماعية منها والثقافية ) آخذة بعين الاعتبار التشبيك مع كافة المعنيين في مجال التنمية التعاونية لتعزيز الحوار والعمل الجاد وتبادل الخبرات والمعرفة وبناء مجتمعات تعاونية قادرة على إدارة نفسها وتحقيق اهدافها ضمن الاطر السليمة.
وأكد أن المؤسسة بدأت بتصفية الجمعيات غير الفاعلة حماية لحقوق منتسبيها، كما وعملت المؤسسة على وضع خطة لإنشاء جمعيات تعاونية متخصصة لحل اشكالات قطاعية يعاني منها المجتمع مثل الجمعيات الاستهلاكية والتسويقية والإنتاجية وجمعيات البحث العلمي والإرشاد الزراعي وجمعيات التأمينات لمجابهة المخاطر الزراعية.
واعلن الطراونة انه تم تأسيس الاتحاد النوعي التعليمي كأول اتحاد نوعي والإجراءات مستمرة بتسجيل الاتحاد الإقليمي لمحافظة البلقاء وفقاً للتشريع الجديد.
وفي نهاية الاحتفال كرم وزير الزراعة عددا من الخبراء والمسؤولين والجمعيات العاملة في القطاع التعاوني عقب افتتاحه لمعرض منتجات الجمعيات التعاونية.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock