آخر الأخبارالغد الاردني

التعليم الخاص تؤكد أهمية حماية حق المعلم بالأجر العادل والضمان

أكدت النقابة العامة للعاملين في التعليم الخاص أن توفير بيئة العمل المناسبة ومعايير العمل اللائق للمعلم وضمان حقوقه المكفولة بموجب التشريعات تمكنه من أداء رسالته السامية والقيام بواجبه على أكمل وجه.

وأضافت النقابة، في بيان اليوم الأربعاء، قدمت خلاله التهنئة للمعلمين والمعلمات بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، أن حماية حقوق المعلم الأساسية في الأجر العادل والضمان الاجتماعي، وسائر الشروط التي نص عليها العقد الموحد، والذي يسري على العاملين في المدارس الخاصة ورياض الأطفال، ينعكس إيجابا على أداء المعلم والوفاء برسالته النبيلة في التربية والتوجيه، وغرس القيم والأخلاق، وبناء الوطن والمحافظة على منجزاته.

وأشارت إلى أن يوم المعلم فرصة للتأكيد على حقوق المعلمين والمعلمات في المدارس الخاصة، وضرورة أن تقوم الجهات المعنية بالحفاظ عليها وعدم السماح بالتجاوز عليها من خلال تكثيف الرقابة والتفتيش واتخاذ الإجراءات التي تحول دون التعدي عليها.

وبينّت أنها مستمرة في أداء دورها بالدفاع عن حقوق المعلمين ومنع التغول عليها، ورصد الشكاوى التي تتعلق بحقوقهم الأساسية ومتابعتها مع إدارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم ووزارة العمل ومؤسسة الضمان الاجتماعي. (بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock