التعليم العالي تنفق 99 % من المنحة الخليجية على مشاريعها

عمّان- بلغ إجمالي الإنفاق على المشاريع الرأسمالية المخصصة من المنحة الخليجية في موازنة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للعام الماضي، 3ر56 مليون دينار بما نسبته 99 بالمائة من إجمالي المبالغ المرصودة، والبالغة 8ر56 مليون دينار في موازنة الوزارة.اضافة اعلان
وقال أمين عام الوزارة الدكتور هاني الضمور في تصريحات صحفية أمس إن المبالغ المصروفة خصصت لمشروعات دعم الحوسبة في الجامعات، وصندوق دعم الطالب المحتاج، والبنية التحتية للجامعات الرسمية، وتطوير التعليم التقني في الكليات الرسمية، وتطوير التعليم التقني في الجامعات الرسمية، وتطوير الجامعات الرسمية.
وتفصيلاً، أوضح الضمور ان الوزارة أنفقت على مشروع دعم الحوسبة في الجامعات 800 ألف دينار، من الجهة المانحة وهي دولة الكويت، فيما أنفقت على مشروع صندوق دعم الطالب المحتاج نحو 10 ملايين دينار خصصت من الجهة ذاتها لتلك الغاية.
وأضاف أن الوزارة أنفقت على مشروع البنية التحتية للجامعات الرسمية نحو 11 مليون دينار، والممول من المملكة العربية السعودية، كما انفقت 10 ملايين و750 ألف دينار أردني على مشروع تطوير التعليم التقني في الجامعات الرسمية الممول من ذات الجهة.
وزاد بأنه تم إنفاق مليون و780 ألف دينار من المبلغ الإجمالي المخصص لمشروع تطوير التعليم التقني في الكليات الرسمية، والبالغ مليونين و140 ألف دينار، بما نسبته 83 بالمائة من إجمالي المبلغ المرصود، كما انفق نحو 22 مليونا و133 ألف دينار من المبلغ الإجمالي المخصص لمشروع تطوير الجامعات الرسمية. - (محمد الشبول – بترا)