آخر الأخبار

“التعليم العالي”: نظام جديد لتصديق الشهادات يمنع التزوير قريبا

عمّان  – قال أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الوزارة في المراحل النهائية من اعتماد نظام خاص بتصديق الشهادات الصادرة من الجامعات الأردنية (QR Code) لمنع تزوير الشهادات المصدقة، والتقليل في حجم الأخطاء البشرية، وتوفير خاصية الاستفسار عن صحة الشهادات من الجهات الخارجية.
وأضاف في مقابلة مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أمس ان الوزارة وفقاً لخططها التحسينية والتطويرية، الهادفة إلى تطبيق مبدأ الحاكمية الرشيدة والشفافية والخدمة المجتمعية، تتجه أيضاً إلى اعتماد نظام “MIS”، وهو نظام ربط إلكتروني بين الجامعات الأردنية ووزارة التعليم والبحث العلمي، يهدف إلى بناء قاعدة بيانات لطلبة الجامعات في الوزارة. وتابع ان الوزارة تعتزم إجراء ربط إلكتروني بين نظامها ونظام إدارة الموارد البشرية الموحد HRMIS، بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية، وإعداد نظام إلكتروني خاص لإجراء دراسات المسح المختلفة، كدراسات استطلاع الرأي العام، رضا متلقي الخدمة، والرضا الوظيفي، ورضا الشركاء.
وبين الضمور ان الوزارة بصدد إطلاق تطبيق خاص بها على الهواتف الذكية لمتابعة سيرها ومساهمتها بالتوجه نحو الحكومة الالكترونية.
وبين ان الوزارة خصصت خلال العام الحالي 100 منحة دراسية سنوياً لمدة خمسة أعوام على التوالي لتخصصات كليات الشريعة للطلبة الحاصلين على أعلى المعدلات والذين سيقبلون تنافسياً “على النظام العادي” في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الدراسي الحالي.
كما خصصت مؤخرا منحاً للطلبة الذكور الراغبين بدراسة تخصص الرياضيات على مستوى المملكة، ومنحا دراسية أخرى لتخصص اللغة العربية للطلبة الذكور من مدارس إقليمي الوسط والجنوب، فضلاً عن توفير منح أخرى لدراسة تخصص اللغة الإنجليزية للطلبة الذكور من إقليم الجنوب.-(بترا )

انتخابات 2020
26 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock