شركات وأعمال

“التعليم لأجل التوظيف” تحتفل بتخريج 19 شابا وشابة


عمان– نظمت مؤسسة “التعليم لأجل التوظيف” الأردنية، وبتمكين من البنك الأوروبي لإعادة اللبناء والتنمية وبدعم من وزارة التنمية الدولية البريطانية وبالشراكة مع مؤسسة (People 1st) حفل تخريج لـ19 شابا وشابة من اللاجئين السوريين ممن أتموا برنامج إعداد وتقديم الحلويات والوجبات الخفيفة؛ حيث حضر المشاركون تدريبا شاملا لمدة ثلاثة أشهر في مجال الضيافة، والاستعداد الوظيفي، واللغة الإنجليزية. واستهدف البرنامج الذي استمر ثلاثة أشهر 19 لاجئا سوريا من عمر (18-30 عاما) تلقوا تدريبا على المهارات الشخصية التي تساعدهم على الانخراط في سوق العمل الأردني، واللغة الانجليزية، بالإضافة إلى التدريب العملي المعتمد من قبل مركز الاعتماد وضمان الجودة المقام في الشركة الأردنية للتعليم الفندقي والسياحة JHTEC.
وجاء البرنامج التدريبي الذي أطلقته المؤسسة بالشراكة مع منظمة (People 1st) وبتمكين من البنك الأوروبي لإعادة اللبناء والتنمية في إطار سعيها لمساعدة اللاجئين السوريين على الحصول على عمل من خلال إيجاد برامج تدريبية تتلاءم مع احتياجات سوق العمل.
وتعمل مؤسسة “التعليم لأجل التوظيف” على تنفيذ البرامج التدريبية التي تلبي احتياجات سوق العمل الأردني وسد الفجوة في احتياجاته من المهارات اللازمة، وفق رؤية تقوم على تطوير وتنفيذ برامج تعليمية تدريبية عالية الجودة تستهدف الشباب والشابات الأردنيين واللاجئين السوريين وترفدهم بالمهارات اللازمة. وتشجع المؤسسة الشباب الأردني الباحث عن العمل على الالتحاق ببرامجها التدريبية المجانية المتنوعة؛ حيث تتنوع برامج المؤسسة باختلاف القطاع الاقتصادي المستهدف والمستوى التعليمي للمشاركين، من خلال نموذجين تدريبيين يركز الأول على تدريب خريجي الجامعات الأردنين الباحثين عن العمل، والثاني على تدريب الشباب الذين لم ينهوا تعليمهم لأي سبب ومن مختلف المناطق وبخاصة مناطق جيوب الفقر.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock